أكدت وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيتارامان أن المناقشات جارية بشأن لوائح العملات المشفرة العالمية قبل قمة مجموعة العشرين.

من المقرر أن تترأس الهند اجتماع مجموعة العشرين القادم بين أقوى دول العالم في وقت لاحق من هذا الأسبوع حيث ستكون لوائح العملات المشفرة أحد مجالات الاهتمام الرئيسية.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير المالية الهندي إنه لا يمكن تنظيم العملات المشفرة بكفاءة دون تعاون جميع البلدان.

وفي مهرجان التكنولوجيا المالية العالمي الذي أقيم في مومباي، أشارت نيرمالا سيثارامان إلى أن رئاسة الهند لمجموعة العشرين طرحت موضوعات مهمة تتعلق بتنظيم وإدارة أصول العملات المشفرة.

وأضافت: “تجري مناقشات نشطة”.

يقوم صندوق النقد الدولي ومجلس الاستقرار المالي بتوزيع ورقة تجميعية حول تنظيم العملات المشفرة بين أعضاء مجموعة العشرين

في الأسبوع الماضي، قام مجلس الاستقرار المالي وصندوق النقد الدولي بتوزيع ورقة تجميعية، وهو نوع من المخطط، على الدول الأعضاء بشأن لوائح العملات المشفرة قبل مؤتمر مجموعة العشرين لممثلي التمويل من الدول الأعضاء، حسبما ذكرت بيزنس توداي.

تحتوي الورقة التجميعية، التي سيتم نشرها في 7 سبتمبر، على وضوح شامل فيما يتعلق بالخطة الشاملة لتنظيم العملات المشفرة.

وسيجتمع ممثلو الشؤون المالية لدول مجموعة العشرين في 6 سبتمبر لمناقشة البنية التحتية العامة الرقمية من بين أمور أخرى استعدادًا لقمة القادة.

أصدر مجلس الاستقرار المالي، وهو منظمة دولية مسؤولة عن الإشراف وتقديم التوصيات فيما يتعلق بالنظام المالي العالمي، تقريره الأولي حول الإطار التنظيمي العالمي لعمليات الأصول المشفرة في يوليو في وقت سابق من هذا العام.

جاء هذا الإصدار خلال اجتماع وزراء المالية ونواب المحافظين الذي عقد في جانديناجار.

التركيز الأساسي لهذه التوصيات هو التخفيف من المخاطر المحتملة المتعلقة بالاستقرار المالي.

ومع ذلك، فهي لا تشمل جميع فئات المخاطر المختلفة المرتبطة بأنشطة الأصول المشفرة.

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يدعو إلى وضع لوائح عالمية للعملات المشفرة

وفي كلمته أمام قمة مجموعة العشرين في وقت لاحق من الشهر الماضي، أكد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أيضًا على الحاجة إلى إطار عالمي للعملات المشفرة.

في الوقت الحالي، ليس لدى معظم البلدان قوانين محددة تحكم العملات المشفرة، مما يجعل مستقبل الصناعة غير مؤكد في ولاياتها.

“هناك تحدي مرتبط بالعملات المشفرة. وفي هذه المسألة، هناك حاجة إلى أقصى قدر من النهج المتكامل. وقال رئيس الوزراء في هذا الحدث: “أعتقد أن هناك حاجة لإعداد إطار عالمي يعتني بمصالح جميع أصحاب المصلحة”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version