آخر تحديث:

مؤلف

تيم ألبر

مؤلف

تيم ألبر

نبذة عن المؤلف

تيم ألبر صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل إعلامية مثل هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) وصحيفة الغارديان وصحيفة تشوسون إلبو. كما عمل…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

قالت وزارة الطاقة الروسية إنها “مستعدة” لمنح عمال مناجم العملات المشفرة إمكانية الوصول إلى “سعة” الكهرباء الزائدة مع استمرار تحول البلاد نحو العملات المشفرة.

وبحسب وكالة تاس، أوضح وزير الطاقة الروسي سيرجي تسيفيليف خطط الوزارة في الخامس من سبتمبر/أيلول. وكان يتحدث على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك.

عمال مناجم العملات المشفرة الروس: جاهزون لحقن الطاقة؟

وزعم تسيفيليف أن تعزيز قطاع تعدين العملات المشفرة “ليس أولوية” بالنسبة للحكومة الروسية.

ولكنه أشار إلى أنه سيكون “مفيدًا” لكل من عمال المناجم ومقدمي الطاقة السماح للاعبين “القانونيين” باستخدام الطاقة الفائضة.

“عندما تعمل محطات الطاقة بكامل طاقتها، نكون على استعداد لمنح هذه الطاقة الفائضة لعمال المناجم – ولكن فقط الطاقة الفائضة. يجب أن يكون عمال المناجم المعنيون قانونيين، ويجب أن يدفعوا الضرائب”.

وزير الطاقة الروسي سيرجي تسيفيليف

وقال تسيفيليف إن عمال المناجم سيكونون قادرين على استغلال هذه الفرصة لمغادرة “المنطقة الرمادية” غير المنظمة.

وأكد أن عمال المناجم “القانونيين” فقط المسجلين في سجل حكومي سيكونون مؤهلين لتلقي الطاقة بهذه الطريقة.

فوائد للجميع، وزير يوضح

ومع ذلك، يبدو أن تعليقات الوزير تشير إلى أنه في حين قد يحتاج عمال المناجم إلى دفع ضرائب على العملات المعدنية التي يستخرجونها بطاقة فائضة، فقد يُطلب منهم دفع مبلغ رمزي فقط مقابل الكهرباء.

“في حالة وجود فائض (…) يمكن لمحطة توليد الكهرباء أن تعمل بكامل طاقتها. وبالتالي يتحسن اقتصاد المحطة، وتحصل الخزانة على عائدات ضريبية، ويدفع الناس ثمن الكهرباء. إنه وضع مفيد للجميع”.

وزير الطاقة الروسي سيرجي تسيفيليف

وأوضح تسيفيليف أن “المرافق ذات الأهمية الاجتماعية” والصناعة الروسية “تظل أولوية فيما يتعلق بالوصول إلى الطاقة”. وقال:

“التعدين (…) ليس من أولويات الحكومة، وبرامج التنمية الاجتماعية وتطوير صناعتنا تشكل أولوية بالنسبة لنا”.

يبدو أن هذه التصريحات النهائية غامضة عمدًا. يزعم العديد من عمال المناجم أن صناعتهم تساعد في خلق فرص عمل جديدة، وتطوير قدرات جديدة، وتدريب خبراء تكنولوجيا المعلومات.

وزعم عمال المناجم أيضًا أن مراكز البيانات الجديدة الخاصة بهم ستكون متعددة الوظائف، وأن الحكومة يمكن أن تستخدمها في مشاريع تكنولوجيا المعلومات على مستوى البلاد.

علاوة على ذلك، قال رئيس جمعية التعدين للحاضرين في المنتدى الاقتصادي الشرقي هذا الأسبوع إن اللاعبين في صناعة البيتكوين الروسية قاموا بتعدين 54000 بيتكوين في عام 2023.

وقدر رئيس التعدين أيضًا أن عمال المناجم الصناعيين قد يساهمون بمبلغ 559 مليون دولار سنويًا في الضرائب.

ومع ذلك، لا تزال الحكومة غير راغبة في دعم قطاع تعدين العملات المشفرة بالكامل. وقد اشتكت عدة مناطق روسية من أن شركات التعدين تسببت في مشاكل زيادة التحميل على شبكاتها.

وفي وقت سابق من هذا العام، أشار الرئيس فلاديمير بوتن إلى أن “الاستهلاك المتزايد للكهرباء في قطاع التعدين” كان “محفوفًا بالصعوبات” بالنسبة لمناطق روسيا.

مخاوف بشأن إمدادات الطاقة

إن مزودي الطاقة يدركون تمامًا المشاكل المرتبطة بتعدين العملات المشفرة في أبخازيا وكازاخستان القريبتين.

وبناء على ذلك، أوضحت وكالة تاس أن قانون التعدين الجديد في البلاد يسمح للحكومة “لتنظيم هذه القضايا”، بفرض حظر على أنشطة التعدين في كيانات فردية من الاتحاد الروسي أو بعض (…) الأراضي”.

كما يحظر على شركات صناعة الطاقة الكهربائية المشاركة بشكل مباشر في تعدين العملات المشفرة. ويسمح للمناطق الفردية بمنع عمال المناجم مؤقتًا من العمل.

وقد بدأت بعض شركات النفط الكبرى في روسيا بالفعل العمل مع شركات التعدين في برامج تجريبية تتعلق بالغاز المصاحب في مواقع الحفر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version