آخر تحديث:

16 أبريل 2024 الساعة 02:16 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يقال إن وزارة العدل (DOJ) تعيد النظر في اختيار شركة محاماة بارزة في نيويورك للتعامل مع مهمة حرجة تتعلق بـ Binance، وذلك بسبب العمل السابق للشركة في البورصة المنافسة FTX.

كجزء من اتفاقية الإقرار بالذنب لحل اتهامات مكافحة غسيل الأموال وانتهاك العقوبات، كلفت وزارة العدل وشبكة إنفاذ الجرائم المالية التابعة لوزارة الخزانة (FinCEN) بالإشراف بأمر من المحكمة على Binance. وسيتم تنفيذ هذه الرقابة، المعروفة باسم المراقبة، لمدة ثلاث إلى خمس سنوات.

كانت شركة Sullivan & Cromwell، وهي شركة المحاماة التي تدير إجراءات إفلاس FTX، في البداية تم تعيينها كمراقب مستقل لـ Binance. كان هذا التعيين شرطًا بموجب اتفاقية بقيمة 4.3 مليار دولار حيث اعترفت Binance بالذنب في انتهاك لوائح غسيل الأموال والعقوبات التجارية الأمريكية.

علاوة على ذلك، كان من المقرر أن يقود المدعي الفيدرالي السابق شارون كوهين ليفين، وهو شريك في الشركة، فريق المراقبة.

مخاوف الصراع تثير مراجعة وزارة العدل لـ Binance Monitor


لكن، ذكرت بلومبرج يوم الثلاثاء، أثار مسؤولو وزارة العدل مخاوف بشأن الانتقادات الموجهة ضد شركة المحاماة بسبب عملها السابق لصالح FTX، والتي كانت منافسًا لـ Binance في وقت ما.

وفي ضوء هذه المخاوف، تقوم الإدارة بتقييم المرشحين البديلين لدور المراقبة. أخبرت المصادر المنفذ أن شبكة مكافحة الجرائم المالية لا تزال عازمة على تعيين سوليفان وكرومويل.

ولم يرد سوليفان وكرومويل، ووزارة العدل، وFinCEN على طلب Cryptonews للتعليق حتى وقت كتابة المقالة.

تواجه شركة المحاماة تحقيقًا في الاحتيال


تمثل شركة سوليفان آند كرومويل بورصة العملات المشفرة التي انتهت صلاحيتها الآن قبل انهيارها وطوال إجراءات الفصل الحادي عشر. وقدمت الشركة بعد ذلك فواتير تتجاوز 170 مليون دولار مقابل خدماتها.

وشملت هذه تحديد أصول بمليارات الدولارات من أجل تسهيل استرداد الدائنين.

في فبراير، مستثمرو FTX رفعت دعوى قضائية جماعية ضد شركة المحاماة، بدعوى تواطؤ الشركة في عملية احتيال بقيمة 8 مليارات دولار.

تؤكد الدعوى القضائية أن الدور الاستشاري الذي قامت به شركة Sullivan & Cromwell لشركة FTX طوال عامي 2021 و2022 قد منحها وجهة نظر فريدة من نوعها. كان من الممكن أن يسمح هذا للشركة باكتساب نظرة عميقة على الهيكل التنظيمي المعقد لكيانات FTX.

في الشهر الماضي، أذن قاضي الإفلاس الأمريكي لروبرت جيه. كليري، المدعي العام المعروف بدوره في قضية أونابومبر، للتحقيق في تضارب المصالح المحتمل عقدت بواسطة Sullivan & Cromwell فيما يتعلق بعملها مع FTX.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version