آخر تحديث:

30 مايو 2024 الساعة 17:55 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أعلنت وزارة العدل الأمريكية (DOJ) في 29 مايو عن عملية دولية لإنفاذ القانون لتعطيل شبكة الروبوتات 911 S5، وهي مؤسسة كبرى لجرائم الإنترنت، مما أدى إلى اعتقال YunHe Wang، وهو مواطن صيني، لدوره في نشر البرامج الضارة وتشغيلها. خدمة وكيل تستخدم لمختلف الجرائم الإلكترونية.

وقد اخترقت شبكة الروبوتات التابعة لوانغ الملايين من أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم وسهلت العديد من الأنشطة غير القانونية، بما في ذلك الاحتيال المالي، وسرقة الهوية، واستغلال الأطفال.

أدت عملية وزارة العدل الأمريكية إلى اكتشاف محتال الروبوتات، يونهي وانغ


تم القبض على يون هي وانغ، وهو مواطن من جمهورية الصين الشعبية يبلغ من العمر 35 عامًا ومواطن سانت كيتس ونيفيس عن طريق الاستثمار، في 24 مايو. ويواجه اتهامات تتعلق بنشر برامج ضارة وتشغيل برنامج تجسسي. خدمة الوكيل السكنية المعروفة باسم “911 S5”.

من عام 2014 حتى يوليو 2022، زُعم أن وانغ ورفاقه قاموا بتطوير ونشر برامج ضارة لاختراق الملايين من أجهزة الكمبيوتر المنزلية التي تعمل بنظام Windows على مستوى العالم. أنتجت الأجهزة المخترقة أكثر من 19 مليون عنوان IP فريد، منها 613,841 عنوانًا في الولايات المتحدة. دفع مجرمو الإنترنت مقابل الوصول إلى عناوين IP المصابة هذه، مما أدى إلى توليد إيرادات بملايين الدولارات لوانغ.

بحسب ال لائحة الاتهاميُزعم أن وانغ ورفاقه قاموا بإنشاء ونشر برامج ضارة لاختراق وتجميع شبكة من الملايين من أجهزة الكمبيوتر المنزلية التي تعمل بنظام Windows في جميع أنحاء العالم.

يُزعم أن وانغ قام بنشر البرامج الضارة من خلال برامج VPN مثل MaskVPN وDewVPN، باستخدام توزيع التورنت وخدمات الدفع لكل تثبيت. وقام بإدارة حوالي 150 خادمًا مخصصًا، بما في ذلك 76 خادمًا مستأجرًا من مقدمي خدمات في الولايات المتحدة، للتحكم في الأجهزة المصابة وتشغيل خدمة 911 S5.

وقد سهلت شبكة الروبوتات 911 S5 العديد من الجرائم، بما في ذلك الاحتيال المالي وسرقة الهوية واستغلال الأطفال. واستهدفت شبكة الروبوتات أيضًا برامج الإغاثة من الأوبئة، من خلال مطالبات البطالة الاحتيالية وتطبيقات قروض الكوارث الاقتصادية (EIDL) المرتبطة بعناوين IP المخترقة، مما أدى إلى خسارة احتيالية مؤكدة تتجاوز 5.9 مليار دولار.

من عام 2018 إلى يوليو 2022، يُزعم أن وانغ حصل على ما يقرب من 99 مليون دولار من بيع الوصول إلى عناوين IP المختطفة. لقد استثمر العائدات غير المشروعة في العقارات والسلع الفاخرة في جميع أنحاء العالم. تسرد لائحة الاتهام الأصول الخاضعة للمصادرة، بما في ذلك السيارات الفاخرة والحسابات المصرفية ومحافظ العملات المشفرة والساعات الفاخرة والعقارات في بلدان متعددة.

أ تحليل مختلف وكشفت شركة تحليلات بلوكتشين تشيناليسيس أن عناوين المحفظة المرتبطة بوانغ تحتوي بشكل جماعي على أكثر من ١٣٠ مليون دولار من الأصول الرقمية التي تم الحصول عليها من خلال عمولات غير قانونية.

ارتفاع عمليات احتيال التشفير


حذر المركز الكندي لمكافحة الاحتيال (CAFC) مؤخرًا من زيادة عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة التي تستهدف المواطنين الكنديين. تركز عمليات الاحتيال هذه بشكل أساسي على عمليات الاحتيال الرومانسية، والمعروفة أيضًا باسم عمليات ذبح الخنازير وعمليات الاحتيال الاستثمارية.

غالبًا ما تتضمن اتصالات طويلة عبر الإنترنت حيث يتظاهر المحتالون بأنهم أصدقاء أو مصالح رومانسية أو مستشارين استثماريين شرعيين لجذب الضحايا إلى مخططات استثمار العملات المشفرة الاحتيالية.

غالبًا ما يتم وعود ضحايا عمليات الاحتيال هذه بعوائد استثمارية غير واقعية من خلال منصات احتيالية. في البداية، قد يُسمح لهم بسحب مبالغ صغيرة ليبدووا شرعيين، ولكن في نهاية المطاف، يتم قفل أموالهم، وتتعرض هوياتهم للخطر.

في عام 2023، كلفت عمليات الاحتيال الاستثماري الكنديين 309.4 مليون دولار، منها 172 مليون دولار تعزى إلى عمليات الاحتيال المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي. كإجراء وقائي، تخطط كندا لتنفيذ الإطار الدولي لإعداد التقارير عن الأصول المشفرة (CARF) بحلول عام 2026 لوضع متطلبات إعداد تقارير جديدة لمقدمي خدمات الأصول المشفرة لأغراض الضرائب.

طبقا لتقرير حديث، يستهدف المحتالون أيضًا مستخدمي العملات المشفرة في كوريا الجنوبية من خلال عملية احتيال تحت عنوان إيثريوم. في عملية الاحتيال هذه، يرسلون رسائل نصية مثيرة للقلق تحذر من أن عملات ETH الخاصة بالمستخدمين سيتم حرقها بسبب “عدم النشاط على المدى الطويل” ما لم يتصرفوا بسرعة.

الرسائل، التي يبدو أنها تأتي من بورصة عالمية مزيفة تسمى Bit-Finance، تطالب المستلمين بالنقر على رابط التصيد وإدخال تفاصيل المحفظة، مما قد يؤدي إلى خسائر مالية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version