أفادت التقارير أن وحدة الجرائم الإلكترونية الوطنية التابعة للشرطة الإسرائيلية أجرت تحقيقًا واسع النطاق في شركة محلية، وكشفت عن عملية احتيال للعملات المشفرة حيث سرق المتسللون الملايين باستخدام برامج ضارة.

من المقرر أن تقوم الشركة بتطوير “برنامج لاذع” ضار يشمل مجموعات الجريمة المنظمة المحلية والدولية، لسرقة مستثمري العملات المشفرة “من مبالغ مكونة من سبعة أرقام”، حسبما أشارت وسائل الإعلام المحلية Ynet News، التي وثقت العملية برمتها.

وذكرت التقارير أن الشركة يشتبه في أنها تديرها أقوى عائلات الجريمة في البلاد. داهم رجال شرطة Lahav 433، المعروفين باسم “مكتب التحقيقات الفيدرالي الإسرائيلي”، مكاتب الشركة، حيث جرت عملية احتيال العملات المشفرة المزعومة، واعتقلوا ستة من المشتبه بهم.

“الفخ” للمستثمرين

وفقًا للسلطات الإسرائيلية، قام مرتكبو اللدغة بإغراء المستثمرين الأوروبيين بوعد زائف بأرباح العملات المشفرة. ويُزعم أنهم استخدموا أكشاك الهاتف العامة في جميع أنحاء البلاد لاستهداف المستثمرين.

حصل ضحايا عملية الاحتيال على اسم مستخدم وكلمة مرور قدمها المتسللون للدخول إلى منطقتهم الشخصية لعرض ما يسمى بمحفظتهم الاستثمارية، دون أن يعلموا أن الأرباح المعروضة تم التحكم فيها من قبل محتالين مقنعين.

علاوة على ذلك، لم يكن لدى العملاء خيار سحب أرباحهم. وكان غالبية الضحايا من دول من بينها صربيا وأوكرانيا وألمانيا وجورجيا وإسبانيا والسكان المحليين.

وأشارت التقارير إلى أن الجناة المتنكرين الذين عملوا في الموقع كانوا من الشباب وليس لديهم أي سجلات جنائية سابقة.

وشمل التحقيق مسؤولين من هيئة حظر غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الإسرائيلية، وهيئة الضرائب الإسرائيلية ووحدة الحرب السيبرانية البافارية التابعة للشرطة الألمانية. ووصل رجال شرطة من ألمانيا إلى إسرائيل للنظر في التحقيق مع نظرائهم الإسرائيليين.

وقال دودي كاتس، كبير المشرفين الذي يرأس وحدة الجرائم الإلكترونية الوطنية في لاهاف 433، إن المشتبه بهم المعتقلين تم تقديمهم إلى محكمة الصلح في ريشون لتسيون يوم الثلاثاء.

“لقد تمكنا من وقف موجة الجريمة هذه وإسقاط مئات مراكز الاتصال. وامتدت هذه العملية دوليًا وكانت فريدة من نوعها في نطاقها، بما في ذلك التعاون مع قوات الشرطة الألمانية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version