آخر تحديث:

6 أبريل 2024 الساعة 04:45 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تم إدانة شركة Terraform Labs ومؤسسها المشارك Do Kwon بتهمة الاحتيال في قضية مدنية رفعتها ضدهما هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

وأصدرت هيئة المحلفين في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الجنوبية من نيويورك الحكم في المحكمة الفيدرالية بعد محاكمة استمرت أسبوعين بعد سماع المرافعات الختامية في وقت سابق من اليوم، وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. إعلان رسمي.

زعمت هيئة الأوراق المالية والبورصات أن شركة Terraform Labs ورئيسها التنفيذي السابق كوون، خدعا المستثمرين فيما يتعلق باستقرار أمان أصولهم المشفرة والعملة المستقرة الخوارزمية التي تسمى Terra USD.

علاوة على ذلك، تم اتهامهم بتضليل المستثمرين حول ما إذا كان قد تم استخدام blockchain الخاص بـ Terraform من خلال تطبيق دفع شائع لمعالجة المدفوعات وتسويتها.

قال مدير تنفيذ هيئة الأوراق المالية والبورصات، جوربير جريوال: “نحن سعداء بحكم هيئة المحلفين اليوم الذي يحمل Terraform Labs وDo Kwon المسؤولية عن عملية احتيال ضخمة في مجال العملات المشفرة”.

“لقد خدعت شركة Terraform Labs وKwon، الرئيس التنفيذي السابق لها، المستثمرين بشأن استقرار أمان الأصول المشفرة وما يسمى بالعملة الخوارزمية المستقرة Terra USD، كما قاموا بتضليل المستثمرين حول ما إذا كان أحد تطبيقات الدفع الشهيرة يستخدم blockchain الخاص بـ Terraform لمعالجة المدفوعات وتسويتها.”

يشبه محامو هيئة الأوراق المالية والبورصة شركة Terraform Labs بـ “House of Cards”


طوال المحاكمة، شبه محامو هيئة الأوراق المالية والبورصة المنصة بـ “بيت من ورق” وزعموا أن الشركة وكوون كذبوا على المستثمرين.

وفقًا للحكم الصادر في 5 أبريل، وجدت هيئة المحلفين أن شركة Kwon وTerraform Labs مسؤولة عن ست تهم.

بالإضافة إلى ذلك، قرروا أن المنصة تصرفت بشكل متهور من خلال تقديم بيانات كاذبة أو مضللة فيما يتعلق بعرض أو بيع TerraUSD (UST)، أو Luna، أو wLUNA.

حدث انهيار Terraform Labs في مايو 2022، بعد عدم استقرار عملتها الخوارزمية المستقرة، UST، والمخاوف الأخرى المحيطة بحالات استخدام blockchain.

كان لهذا الانهيار آثار كبيرة على سوق العملات المشفرة، مما ساهم في حدوث تراجع كبير وأدى إلى إفلاس شركات بارزة مثل FTX وBlockFi وCelsius.

رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات دعوى قضائية ضد Terraform وKwon في فبراير 2023، متهمة إياهما بتنظيم عملية احتيال في الأوراق المالية لأصول مشفرة بمليارات الدولارات.

في ديسمبر، أصدر القاضي جيد راكوف حكمًا جزئيًا لصالح شركة Terraform فيما يتعلق بالعرض غير المسجل وبيع المقايضة القائمة على الأوراق المالية.

أُعيدت قضية تسليم دو كوون إلى المحكمة الابتدائية


وفي الوقت نفسه، لا يزال تأثير الحكم على تسليم كوون من الجبل الأسود غير مؤكد.

في الآونة الأخيرة، المحكمة العليا في الجبل الأسود وقالت إنها وافقت على الحماية قانونية قرار مسبق صادر عن محكمة أدنى درجة بالموافقة على تسليم كوون إلى كوريا الجنوبية.

وقد تقدمت كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بطلب المطالبات المتنافسة من أجل تسليم كوون، حيث تتلاعب جمهورية الجبل الأسود الآن بمطالبتها بتحديد الأولويات.

ويضغط فريق كوون القانوني من أجل تسليمه إلى كوريا الجنوبية أولاً، حيث يتوقع المحللون أن يحصل على حكم مخفف.

وزعم ممثلو الادعاء أن محكمة الاستئناف انتهكت الإجراءات من خلال رفض الاستئناف المقدم من فريق كوون القانوني بشأن هذه المسألة، ووضع القرار في يد المحكمة العليا بدلاً من ذلك.

لكن المحكمة العليا قالت إن قرارات من هذا النوع ليست من مسؤوليتها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version