آخر تحديث:

2 مايو 2024 الساعة 02:03 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

خصصت هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة ما يقرب من ثلث (30٪) المتخصصين في الجرائم المالية لديها للإشراف على أعمال الأصول المشفرة في عام 2023، وفقًا لتقرير جديد. صدر التقرير في 1 مايو.

قالت هيئة السلوك المالي (FCA) إنها أجرت تقييمات للمخاطر عبر مختلف القطاعات وحددت الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية بالجملة وإدارة الثروات وشركات الأصول المشفرة باعتبارها عرضة بشكل خاص للجرائم المالية في عام 2023. واعتبرت هذه القطاعات الأكثر عرضة لخطر التعرض للجرائم المالية. يساء استخدامها في أنشطة غسيل الأموال.

في إطار معركته ضد الجرائم المالية، أجرى فريق المتخصصين التابع لهيئة الرقابة المالية (FCA) عددًا كبيرًا من المراجعات. وشمل ذلك 231 تحليلاً متعمقًا (مراجعات مكتبية) وسبع زيارات ميدانية. بالإضافة إلى ذلك، حددت فرق إشرافية أخرى داخل هيئة الرقابة المالية (FCA) 375 حالة محتملة، منها 95 حالة مرتبطة على وجه التحديد بأصول العملات المشفرة.

كما قامت الهيئة التنظيمية بتوسيع استطلاع رئيسي – يسمى REP CRIM – ليشمل شركات العملات المشفرة في أبريل 2022. ويجمع هذا الاستطلاع الشامل معلومات حول ضوابط مكافحة غسيل الأموال (AML) التي تنفذها هذه الشركات.

إن البيانات التي تم الحصول عليها من خلال REP-CRIM، إلى جانب التقارير الاستخبارية الأخرى، تسمح للجهة التنظيمية بتحديد المخاطر بشكل أكثر فعالية وتصميم إجراءاتها الإشرافية وفقًا لذلك.

تواجه شركات العملات المشفرة في المملكة المتحدة معركة شاقة حيث تعمل عملية التسجيل في هيئة مراقبة السلوكيات المالية (FCA) على التخلص من الكثير منها


منذ يناير 2020، أصبحت هيئة الرقابة المالية (FCA) هي الجهة الرقابية على مكافحة غسيل الأموال لشركات العملات المشفرة في المملكة المتحدة مثل البورصات وأمناء الحفظ. ونفذت عملية تقييم صارمة للتسجيلات الجديدة، وكشفت عن أوجه القصور الرئيسية في ضوابط مكافحة غسيل الأموال في الشركات. وقد أدى ذلك إلى سحب العديد من الطلبات أو رفضها أو رفضها من قبل هيئة الرقابة المالية (FCA).

تسلط خطة عمل هيئة الرقابة المالية لشهر مارس الضوء على التزامها بحماية المستهلك وضمان سوق عملات مشفرة عادلة. وهذا يشمل التركيز على تعزيزها القدرة على تحديد ومعالجة إساءة استخدام سوق التشفير خلال العام المقبل. بالإضافة إلى ذلك، تهدف هيئة الرقابة المالية (FCA) إلى تعزيز القطاع المالي التنافسي في المملكة المتحدة ضمن المشهد العالمي.

هيئة الرقابة المالية (FCA) تتخذ إجراءات صارمة ضد الإعلانات المضللة


ومنذ تكثيف رقابتها على العروض الترويجية المالية، أزالت الهيئة عددًا أكبر من الإعلانات المضللة العام الماضي مقارنة بعام 2022.

يتبع هذا التدقيق المتزايد قواعد إعلانية أكثر صرامة للاستثمارات عالية المخاطر، والتي سيتم تنفيذها في يوليو 2023. تتضمن هذه القواعد إرشادات محددة للشركات للكشف عن المعلومات المهمة حول منتجات العملات المشفرة عبر منصات مختلفة عبر الإنترنت.

ولزيادة تشديد قبضتها، أصدرت هيئة مراقبة السلوكيات المالية (FCA) مبادئ توجيهية جديدة في مارس من هذا العام، استهداف العروض الترويجية المالية على وسائل التواصل الاجتماعي. ينطبق هذا على تنسيقات مثل الميمات والبكرات وحتى تدفقات الألعاب. وينصب التركيز على ضمان الحصول على معلومات عادلة ودقيقة، مع عدم وجود مجال للمحتوى المضلل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version