آخر تحديث:

14 مارس 2024 الساعة 16:23 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

حذرت لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ (SFC) متداولي العملات المشفرة من استخدام بورصة العملات المشفرة بايبيت يوم ١٤ مارس، وحددت ١١ منتجًا من منتجات بايبيت كاستثمارات مشبوهة بينما أدرجت البورصة بين المشغلين غير المرخصين.

تحذير هونغ كونغ SFC بشأن Bybit


خضعت بايبيت لتدقيق هيئة الأوراق المالية والبورصات في هونغ كونغ فيما يبدو أنه أحدث تحذير عام وحملة على منصات تداول العملات المشفرة غير المرخصة في البلاد، كما كشف مراسل العملات المشفرة على موقع X.

وفقًا لـ SFC، نظرًا لأن البورصة لا تملك ترخيص تشغيل، فقد تمت إضافة Bybit إلى قائمة SFC للمنصات المشبوهة.

بعض المنتجات التي تم وضع علامة عليها من قبل SFC هي الرموز المميزة والخيارات والعقود الآجلة وخدمات العملات المشفرة المماثلة.

ونددت اللجنة بعدم وجود ترخيص لهذه المنتجات، مؤكدة أن المستثمرين معرضون لمخاطر مالية ضخمة وخسائر محتملة.

حذرت لجنة الأوراق المالية والبورصة (SFC) متداولي العملات المشفرة من الخسائر الوشيكة إذا أوقفت البورصات غير المرخصة عملياتها. كما سلط الضوء على إمكانية اختلاس الأموال من قبل هذه المنصات المشبوهة.

وذكرت اللجنة في تصريحاتها أنه قد يكون من الصعب اتخاذ إجراءات قانونية ضد المنظمات الموجودة خارج هونغ كونغ. وعلى هذا النحو، فإن الحلول القانونية قد تصطدم بجدار من الطوب.

وشددت لجنة الأوراق المالية والبورصة على ضرورة توخي الحذر لدى المستثمرين، وأكدت من جديد التزامها بمواصلة إجراءات الإنفاذ ضد النشاط غير القانوني.

الواجبات التنظيمية والاستجابة لـ Hong Kong SFC


تستمر الحملة على الكيانات غير القانونية ومنصات تبادل العملات المشفرة غير المرخصة في هونغ كونغ. وقد أوضحت لجنة الأوراق المالية والبورصات أنها تعتقد أن هذه المنظمات تسعى إلى استغلال المستثمرين في الأسواق المالية، وخاصة المهتمين بالأصول المشفرة

يعتبر التداول في العملات المشفرة والأصول الرقمية الأخرى نشاطًا منظمًا في هونغ كونغ. ولذلك، يتعين على الشركات والمنظمات المعنية الحصول على التصاريح والتراخيص المناسبة من لجنة الرقابة المالية.

وقد ناشدت الهيئة باستمرار المستثمرين والمستخدمين توخي الحذر، محذرة من انتشار الشركات غير المرخصة. على سبيل المثال، تم أيضًا وضع علامة على BitForex – وهي منصة تداول الأصول الافتراضية الشهيرة (VATP)، من قبل اللجنة.

شعر مجتمع العملات المشفرة بقلق بالغ بسبب الاختفاء المفاجئ للبورصة في 23 فبراير. وكانت هناك تقارير عن خسائر قدرها 57 مليون دولار من محافظها الساخنة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version