آخر تحديث:

16 يونيو 2024 الساعة 19:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أصدرت أكبر هيئة تنظيمية مالية في اليابان تحذيرًا رسميًا إلى LBank Exchange، حيث تتطلع إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد بورصات العملات المشفرة الخارجية التي تستهدف العملاء اليابانيين.

وفي ١٤ يونيو، أصدرت وكالة الخدمات المالية (FSA) تحذيرًا إلى بورصة LBank لتقديم “معاملات العملات المشفرة دون تسجيل” للمقيمين اليابانيين.

الهيئة التنظيمية اليابانية للبورصة: توقفوا عن استهداف المواطنين اليابانيين


بموجب القانون الياباني، يجب على جميع البورصات اليابانية التقدم بطلب للحصول على تصاريح التشغيل الصادرة عن هيئة الرقابة المالية.

وقد أدت هذه العملية الطويلة والمضنية إلى إخراج العديد من اللاعبين الكبار من السوق اليابانية. كما أدى ذلك إلى خروج العديد من اللاعبين الرئيسيين من السوق في السنوات الأخيرة.

وينص القانون أيضًا على أن جميع الشركات الأجنبية التي تستهدف المقيمين اليابانيين بشكل نشط يجب عليها إما التوقف عن القيام بذلك أو التقدم بطلب للحصول على تصاريح هيئة الرقابة المالية.

في السنوات السابقة، كتبت هيئة الخدمات المالية إلى أهم البورصات مثل Binance لتطلب منها التوقف عن استهداف العملاء اليابانيين أو التقدم للحصول على ترخيص.

ومع ذلك، اعتبارًا من العام الماضي، كثفت هيئة الرقابة المالية من تدقيقها للمنصات الخارجية. وفي عام 2023، حذرت هيئة الخدمات المالية شركات Bybit وMEXC Global وBitget وBitforex من أنهم “يوفرون تداول العملات المشفرة” للمقيمين اليابانيين “بدون تسجيل”.

وفي تحذيره، الذي نشره على الإنترنت في 16 يونيو/حزيران، كتب الجيش السوري الحر:

“لقد أصدرنا تحذيرًا اليوم بشأن مشغلي بورصة العملات المشفرة غير المسجلين وفقًا للإرشادات الإدارية بشأن (…) علاقات مشغلي بورصة العملات المشفرة. (أجرى LBank) أعمال تبادل العملات المشفرة مع المقيمين اليابانيين عبر الإنترنت.

أثارت هيئة الرقابة المالية أسئلة حول المنصة، مضيفة أن LBank “يفتقر إلى عنوان يمكن التحقق منه” و”رئيس تنفيذي محدد”.

البورصة “تقدم أزواج الين الياباني”


يمكن القول إن تنظيم العملات المشفرة في اليابان أكثر صرامة من العديد من نظيراتها الدولية. لقد هزت العديد من عمليات اختراق بورصات العملات المشفرة البارزة البلاد.

وتشمل هذه الأحداث انهيار Mt.Gox عام 2014 والاختراق الكبير الذي حدث عام 2018 على Coincheck.

وقد دفع هذا الأخير من هذين الاختراقين على وجه الخصوص طوكيو إلى إنشاء أول مجموعة شاملة من اللوائح التنظيمية في العالم لمراقبة بورصات العملات المشفرة المحلية.

وفقًا لموقعه على الإنترنت، يقع المقر الرئيسي لـ LBank في إندونيسيا. وتدعي أيضًا أن لديها مكاتب في الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة وجزر فيرجن البريطانية وكندا وليتوانيا وأستراليا.

تم إطلاق الشركة في عام 2015. ووفقًا لقسم “حول” الموجود على موقعها الإلكتروني (آخر تحديث قبل شهرين)، فإن LBank “يدعم حاليًا أكثر من 50 عملة ورقية”، بما في ذلك الين الياباني.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version