آخر تحديث:

مؤلف

تيم البير

مؤلف

تيم البير

عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل الإعلام مثل بي بي سي، والجارديان، وتشوسون إلبو. وقد عمل أيضاً…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

من المقرر إطلاق هيئة تنظيمية جديدة في كوريا الجنوبية هذا الشهر، مع وجود حكم بشأن موافقة Bitcoin ETF على رأس جدول أعمالها.

وفقًا لموقع News1، يمكن للجنة الأصول الافتراضية المسماة مؤقتًا أن تعقد اجتماعها الأول “في وقت مبكر من هذا الشهر”.

وستعمل الهيئة الجديدة تحت مظلة أعلى هيئة تنظيمية مالية في البلاد، وهي لجنة الخدمات المالية (FSC).

صندوق الاستثمار المتداول للبيتكوين: على جدول الأعمال؟

وقالت وسائل الإعلام إن إطلاق الجسم سيساعد في “زيادة سرعة المناقشات حول قضايا مثل الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين والإيثريوم”.

ونُقل أيضًا عن المطلعين على الصناعة قولهم إنه من المتوقع أيضًا أن تناقش اللجنة “السماح بالاستثمار في الأصول الافتراضية للشركات”.

وتأمل العديد من الشركات الكورية الجنوبية في اتباع الشركات الأمريكية واليابانية في قطاعات الاستثمار في البيتكوين والإيثيريوم والعملات البديلة.

وقال خبير في القطاع المالي في كوريا الجنوبية Cryptonews.com في وقت سابق من هذا العام، أرادت “أكثر من شركة محلية كبرى” معرفة ما إذا كانت سيول ستسمح للشركات بشراء بيتكوين من خلال ميزانياتها العمومية.

وقال نفس الخبير، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن بعض الشركات “قد تتطلع أيضًا إلى الاستثمار في إيثريوم” إذا تم منحها الإذن.

على الرغم من ضغوط الصناعة وضغوط المشرعين، فقد أخرت لجنة الخدمات المالية (FSC) مرارًا وتكرارًا المناقشات حول الموافقة على صندوق Bitcoin المتداول في البورصة.

نقلت وسائل الإعلام عن مصادر مجهولة في صناعة العملات المشفرة قولها إن الهيئة مستعدة أيضًا للحديث عن تشريعات العملات المشفرة “المرحلة الثانية”.

“الاجتماع التمهيدي” المقرر عقده هذا الشهر

وقال نفس المطلعين إن السلطات المالية “تخطط للانتهاء” من عضوية اللجنة قبل نهاية أكتوبر/تشرين الأول.

إنهم يريدون أيضًا “عقد اجتماع تمهيدي” قبل نهاية هذا الشهر.

تم إنشاء الإطار القانوني للجنة بموجب أحكام قانون حماية مستخدم الأصول الافتراضية، الذي دخل حيز التنفيذ في يوليو.

وقد قامت لجنة FSC بالفعل بتعيين نائب رئيسها، كيم سو يونج، كرئيس جديد للجنة.

وسيضم خمسة مسؤولين تنظيميين أو حكوميين آخرين في اللجنة، والتي ستتألف من إجمالي 15 عضوًا.

وسيتم اختيار هؤلاء المسؤولين الخمسة من الوزارات التالية:

  • وزارة الاقتصاد والمالية
  • وزارة العدل
  • وزارة العلوم

وذكرت وسائل الإعلام أن الأعضاء التسعة المتبقين سيتم اختيارهم من “القطاع الخاص”.

أكدت لجنة الخدمات المالية (FSC) هذا الشهر على موقفها بأنه لن يتم اتخاذ أي قرار بشأن صندوق Bitcoin المتداول في البورصة حتى إطلاق اللجنة.

كما أشار أحدث تقرير تدقيق صادر عن الهيئة التنظيمية العليا إلى أن الهيئة ستعالج مسألة “حسابات الأصول الافتراضية للشركات”.

“السماح للشركات بشراء العملات المشفرة”

أشارت News1 إلى أن القادة السياسيين والصناعيين وجهوا “دعوات مستمرة لاتخاذ إجراءات تصحيحية” حيث تطلق الشركات التي يوجد مقرها في الولايات المتحدة صناديق Bitcoin ETFs وتشتري BTC.

وفي الأسبوع الماضي، حضر رئيس لجنة الخدمات المالية كيم بيونج هوان اجتماع الجمعية الوطنية. وفي القمة، تحدث كيم عن لجنة الأصول الافتراضية الجديدة.

ومع ذلك، قال النائب لي كانج إيل، من الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي:

“في الماضي، كان السوق المحلي (العملات المشفرة) يتمتع بميزة القدرة التنافسية (على نظيراته الدولية). لكن هذا لم يعد هو الحال الآن.”

لكن كيم أجاب بأن المنظمين يعتزمون “موازنة” الحاجة إلى “حماية” مستثمري العملات المشفرة والرغبة في تحفيز نمو قطاع العملات المشفرة.

لا تلعب لعبة الحبار مع البورصات المحلية – المشرع

“أعتقد أننا بحاجة إلى تحقيق التوازن بين حماية (المستثمر) وتعزيز (سوق العملات المشفرة). وبما أن هناك الكثير مما يجب القيام به فيما يتعلق بتحسين النظام، فسنقوم بتشكيل لجنة الأصول الافتراضية. وسيكون أعضاؤها خبراء من القطاع الخاص. وستنظر هذه الهيئة في الأمر بشكل شامل”.

رئيس لجنة الخدمات المالية كيم بيونج هوان

وفي الوقت نفسه، انتقد لي أيضًا لجنة FSC، متهمًا إياها بـ “اللعب”. لعبة الحبار” مع بورصات العملات المشفرة المحلية.

وقال إن المنظمين سمحوا لشركة Upbit بإنشاء احتكار وترك منافسيها في البورصة “يموتون”.

وقال كيم إنه “على علم” بهذه الاتهامات. ووعد بأن لجنة FSC “ستنظر في الأمر”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version