آخر تحديث:

20 مارس 2024 الساعة 17:04 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أفادت تقارير أن هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) تقدم مذكرات استدعاء للعديد من الشركات الأمريكية كجزء من “حملة قانونية” لتصنيف إيثريوم رسميًا كأوراق مالية، حسبما كشفت مقالة نشرت يوم الثلاثاء من مجلة Fortune.

شركات العملات المشفرة تستدعي من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات فيما يتعلق بمؤسسة إيثريوم


وفقًا للمقالة التي كتبها ليو شوارتز وجيف روبرتس من مجلة Fortune، تلقت ثلاث شركات رائدة في مجال العملات المشفرة مذكرات استدعاء من سجلات الوكالة الفيدرالية حول مؤسسة إيثريوم، وهي منظمة غير ربحية تدعم النظام البيئي لإيثريوم، في الأسابيع الأخيرة.

تشير المقالة المذكورة أعلاه إلى أن موظفًا مجهولاً في إحدى الشركات التي تم استدعاءها يدعي أن التحقيق بدأ بعد فترة وجيزة من تحول إيثريوم إلى نموذج إثبات الحصة الجديد في سبتمبر 2022.

تأتي أخبار التحقيق الذي تجريه هيئة الأوراق المالية والبورصة بعد فترة وجيزة من نشر CoinDesk تقريرها الخاص يوم الثلاثاء مدعيًا أن المؤسسة تخضع للتحقيق من قبل “سلطة الدولة” في أعقاب حادث التزام جيثب من الشركة تم نشره في 26 فبراير 2024.

وبالمثل، قامت المؤسسة التي يقع مقرها في سويسرا بإزالة مذكرة الكناري الخاصة بها والتي تشير إلى أنها لم تتعرض مطلقًا لتحقيق حكومي خاص في نفس اليوم.

Ethereum كموقف أمني من قبل SEC Stalls Ethereum ETF Outlook


كانت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) قد ظلت هادئة في السابق بشأن الموقف المتعلق بصندوق ETF بعد موافقة العديد من المتقدمين لصناديق Bitcoin ETF الفورية في يناير 2024.

وفي الشهر الماضي فقط، توقع المحللون أ فرصة 50% من موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة على الرمز المميز بحلول شهر مايو.

ومع ذلك، فإن الأخبار التي تفيد بأن رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، غاري جينسلر، يقود هذه المهمة على أمل تصنيف إيثريوم كأوراق مالية، جعلت هذه الاحتمالات غير محتملة للغاية.

في منشور إلى X يوم الثلاثاء، ادعى إريك بالتشوناس، كبير محللي مؤسسة التدريب الأوروبية في بلومبرج، أن الاحتمالات “لا تبدو جيدة” للحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة على الرمز المميز، بعد 35% توقعات الموافقة من الأسبوع الماضي.

في المقابل، صرح جيمس سيفارت، محلل مؤسسة بلومبرج ETF، في منشور X أن الباحثين يعتقدان الآن أن الوكالة الفيدرالية سترفض في نهاية المطاف صناديق ETFs في مايو.

ومضى محللو بلومبرج في الإشارة إلى عدم مشاركة هيئة الأوراق المالية والبورصة مع المصدرين المحتملين كأحد أسباب الرفض، واصفين إياه بأنه “العكس تمامًا” لكيفية تقدم اللجنة في الفترة التي سبقت الحصول على موافقة Bitcoin ETF.

جينسلر ينتقد لجنة مجلس النواب الأمريكي للخدمات المالية


ويواجه رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، غاري جينسلر، تدقيقًا متزايدًا بسبب تعامله مع الوكالة الفيدرالية، حيث عقدت لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي جلسة استماع يوم الأربعاء لمناقشة الإصلاح المحتمل للمفوضية.

خلال شهادته يوم الأربعاء، ادعى عضو الكونجرس فرينش هيل (جمهوري عن لوس أنجلوس) أن هيئة الأوراق المالية والبورصات تحت إشراف جينسلر تجاوزت “بشكل صارخ ومتكرر” “سلطتها القانونية”.

تواصلت Cryptonews.com مع Ethereum وSEC للتعليق.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version