آخر تحديث:

4 أبريل 2024 الساعة 16:52 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تسعى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) إلى الحصول على مساهمات عامة فيما يتعلق بالموافقة المحتملة على صندوق استثمار فوري لإيثريوم (ETH)، وفقًا لإيداع المحكمة في الثاني من أبريل.

دعت هيئة الأوراق المالية والبورصة إلى تقديم تعليقات خاصة على Bitwise Ethereum Trust وFidelity Ethereum Fund وGrayscale Ethereum.

هيئة الأوراق المالية والبورصة تدعو للتعليق على الموافقة الفورية على الإيثريوم


وفقًا لأحدث وثائق المحكمة، تتطلع الوكالة الفيدرالية إلى “التماس التعليقات على تغيير القاعدة المقترح” من “الأشخاص المهتمين”.

“تم تصميم تغيير القاعدة المقترح لتحسين آلية السوق الحرة والمفتوحة وبشكل عام، لحماية المستثمرين والمصلحة العامة حيث أنها ستسهل عملية الإدراجتصنيف نوع إضافي من المنتجات المتداولة في البورصة من شأنه أن يعزز المنافسة بين المشاركين في السوق، لصالح المستثمرين والسوق،” كما جاء في طلب المحكمة.

ما هي احتمالات الموافقة الفورية على ETH ETF؟


تأتي أخبار طلب هيئة الأوراق المالية والبورصات للتعليق العام بعد موافقة الوكالة في يناير 2024 على العديد من صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين، وهي خطوة يشعر الكثيرون في مجتمع العملات المشفرة أنها ستؤدي إلى اعتماد أكبر للعملات المشفرة في المستقبل.

في الأشهر التي تلت الموافقة عليها، تجاوزت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية القيمة السوقية لصناديق الاستثمار المتداولة الفضية التقليدية، حيث استقطبت تدفقات تقدر بنحو 862 مليون دولار في الأسبوع الماضي.

وحذر رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، غاري جينسلر، الجمهور أن موافقة وكالته على صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين الفورية “لا ينبغي بأي حال من الأحوال أن تشير إلى رغبة اللجنة في الموافقة على معايير الإدراج للأوراق المالية للأصول المشفرة.”

وتابع: “كما أن الموافقة لا تشير إلى أي شيء عن آراء اللجنة فيما يتعلق بوضع الأصول المشفرة الأخرى بموجب قوانين الأوراق المالية الفيدرالية أو حول الحالة الحالية لعدم امتثال بعض المشاركين في سوق الأصول المشفرة لقوانين الأوراق المالية الفيدرالية”.

وفي الوقت الحالي، يقدر الخبراء أن فرص الموافقة الفورية على صندوق إيثريوم المتداول في البورصة بحلول شهر مايو قد تضاءلت بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث وضع إريك بالتشوناس، محلل مؤسسة بلومبرج للصناديق المتداولة، الاحتمالات عند “نسبة متشائمة تبلغ 25٪”.

انقسام تنظيمي في هيئة الأوراق المالية والبورصة؟


تحت إشراف جينسلر، اتخذت هيئة الأوراق المالية والبورصات منذ فترة طويلة موقفًا مناهضًا للعملات المشفرة، وغالبًا ما اتبعت نهج التنظيم بالتنفيذ بدلاً من إطار تنظيمي واضح.

في حدث SEC Speaks التابع لمعهد القانون الممارس يوم الثلاثاء، انتقد جوربير إس جريوال، مدير قسم الإنفاذ بالمفوضية، قطاع العملات المشفرة بسبب “عدم امتثاله الكبير” للتنظيم.

ومع ذلك، أعرب مفوض هيئة الأوراق المالية والبورصة، هيستر بيرس، عن معارضة نادرة من داخل الهيئة بشأن نهج التنفيذ الذي تتبعه – وذهب إلى حد القول بأن لجنة الأوراق المالية والبورصات كانت “تخيف الناس”.

من غير الواضح كيف سيتطور هذا الانقسام الأيديولوجي داخل الوكالة الفيدرالية فيما يتعلق بالموافقة المحتملة على صناديق الاستثمار المتداولة ETH الفورية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version