آخر تحديث:

29 أبريل 2024 الساعة 07:17 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

جنوب أفريقيا ومن غير المرجح أن تؤدي الانتخابات المقبلة إلى تعطيل البلاد التقدم في مجال الأصول الرقمية، وفقًا للعديد من أعضاء مجتمع العملات المشفرة.

إن إنشاء نظام ترخيص للعملات المشفرة مؤخرًا من قبل هيئة سلوك القطاع المالي (FSCA) يضع جنوب إفريقيا كواحدة من الدول الإفريقية الرائدة في هذا المجال.

وكجزء من هذا النظام، فإن FSCA هي الاستعداد لإصدار 60 رخصة لشركات العملات المشفرة في الأسابيع المقبلة، مع منح تراخيص Luno وZignaly وVALR بالفعل.

جنوب أفريقيا الجهود التنظيمية للعملات المشفرة


قامت جنوب إفريقيا بتوسيع نطاق قانون الخدمات الاستشارية والوساطة المالية في عام 2022 ليشمل مزودي العملات المشفرة، مما يتيح تنظيم الأصول الرقمية كمنتجات مالية.

“تويشير إلى نهج تفكير تقدمي لتنظيم مجال العملات المشفرة، بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية والاعتراف بالأهمية المتزايدة لتكنولوجيا blockchain في التمويل الحديث،قال موريس كريسبي، شريك في Schindlers Attorneys، وهي شركة محاماة مقرها في جنوب أفريقيا.

ومن المقرر أن تنتخب جنوب أفريقيا رئيسها في 29 مايو/أيار.

ورغم أن حزب المؤتمر الوطني الأفريقي كان يتمتع بمكانة مهيمن على مدى العقود الثلاثة الماضية، إلا أن الأغلبية أصبحت الآن يجري الطعن.

ونتيجة لذلك، قد يضطر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي إلى تشكيل ائتلاف، ربما يضم حزب المعارضة، والتحالف الديمقراطي، وحزب المناضلين من أجل الحرية الاقتصادية اليساري المتطرف.

ومع ذلك، يعتقد مبوميليلو نداماني، الرئيس التنفيذي لشركة Nuud Money، وهي مزود محفظة العملات المشفرة في جنوب إفريقيا، أن تلك السياسية لن تتداخل الديناميكيات مع البلاد سياسات التشفير.

دبليوحواء كانت مستقرة جدًا على مدار الثلاثين عامًا الماضية عندما يتعلق الأمر ضمان استقلال (بنك الاحتياطي الجنوب أفريقي) وFSCA عن السياسة. هو – هي متعود تؤثر على سياسة التشفير“.

جنوب أفريقيا تستكشف حالات استخدام العملات المستقرة


جنوب أفريقيا أشارت وزارة الخزانة الوطنية مؤخرًا إلى أن مجموعة العمل الحكومية الدولية للتكنولوجيا المالية سوف تستكشف حالات استخدام العملات المستقرة وتنظر في الاستجابات السياسية والتنظيمية على مدار العام.

ستقوم المجموعة أيضًا بدراسة تأثير الترميز على الأسواق المحلية وتخطط لنشر ورقة مناقشة توضح الآثار التنظيمية للترميز والبنية التحتية للأسواق المالية القائمة على blockchain بحلول ديسمبر.

يشير الترميز إلى تمثيل أصول العالم الحقيقي على blockchain.

أعرب جون مكارثي، المستشار العام للشؤون التنظيمية العالمية في Fireblocks، عن رأيه بشأن الجنوب أفريقيا يقترب.

“أنا أعتقد أنه في جنوب أفريقيا، على وجه الخصوص، العمل التي لديها كان منتهي كان الهدف من استخدام الأصول الرقمية هو معالجة المشكلات التي تعتبر غير سياسية في كثير من النواحي، وهذا النهج لقد فعلوا لقد كان اتخاذه غير سياسي أيضًا. إنه كما تم ذلك من خلال هيئة عمل حكومية دولية، ومعظمها غير سياسي بطبيعته“.

كشفت دراسة استقصائية أجريت في عام 2017 أن 47% من مواطني جنوب إفريقيا إما استثمروا في العملات المشفرة أو أعربوا عن اهتمامهم بالقيام بذلك.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت تنزيلات محفظة بيتكوين في البلاد زيادة بنسبة 100٪ في نفس العام.

في عام 2020، تبادل العملات المشفرة أفاد لونو أن جنوب أفريقيا لديها ثالث أعلى مستوى من ملكية العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم، حيث وصلت إلى 13٪.

وفي الوقت نفسه، مع استمرار ارتفاع اعتماد العملات المشفرة، بدأت شركات جنوب إفريقيا في الارتفاع يحتضنون بنشاط العملات الرقمية.

قدمت شركة Stitch، وهي شركة للبنية التحتية للمدفوعات في جنوب إفريقياالدفع باستخدام التشفيرفي العام الماضي، تمكين العملاء من استخدام العملات المشفرة في عمليات الشراء.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version