خلال الأسبوع المقبل، تواجه حكومة الولايات المتحدة احتمال إغلاق منصبها كرئيسة لمجلس النواب كيفن مكارثي يتصارع مع الضغوط السياسية الداخلية فيما يتعلق بخطط الإنفاق.

يمكن أن يكون للقرار أيضًا آثار سلبية على تقدم فواتير العملات المشفرة التي تنتظر التصويت، مما قد يؤثر على مستقبل تنظيم العملات المشفرة.

في شهر يوليو الماضي، صوت المشرعون من لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب لصالح العديد من مشاريع القوانين التي تركز على العملات المشفرة.

وقد حصل قانون الابتكار المالي والتكنولوجيا للقرن الحادي والعشرين (FIT)، وقانون اليقين التنظيمي لبلوكتشين، وقانون وضوح الدفع بالعملات المستقرة، وقانون الحفاظ على عملاتك المعدنية على الدعم وكانت من بين مشاريع القوانين الأكثر شهرة التي أقرتها اللجنة.

من المحتمل أن يتم طرح مشاريع القوانين هذه للتصويت عليها في مجلس النواب خلال الدورة الحالية للكونغرس.

ومع ذلك، فإن إغلاق الحكومة من شأنه أن يوقف قدرة المشرعين على المضي قدمًا في أي تشريع حتى يتم حل مسألة تمويل الحكومة الأمريكية للسنة المالية القادمة.

في حين أن إغلاق الحكومة ليس أمرا غير مألوف في تاريخ الولايات المتحدة، فإن الأسباب الكامنة وراءه تحولت من المخاوف بشأن التمويل إلى المناورات السياسية.

خبراء العملات المشفرة يعبرون عن قلقهم بشأن إغلاق الحكومة

رون هاموندأعرب مدير العلاقات الحكومية في جمعية بلوكتشين عن قلقه بشأن احتمالية الإغلاق وتأثيره السلبي على صناعة الأصول الرقمية.

وأشار إلى الانقسامات المتصدعة داخل الحزب الجمهوري في مجلس النواب والاتجاه المستقل لمجلس الشيوخ، مما يزيد من احتمالية الإغلاق.

“بالنسبة للعملات المشفرة، كلما طال أمد الإغلاق، تم دفع المزيد من الفواتير المتنوعة بما في ذلك هيكل FIT/السوق والإسطبلات.”

وقال هاموند إن العديد من مشاريع القوانين التي تنتظر التصويت تحظى بدعم الحزبين ومن المرجح أن يتم تمريرها في التصويت، بينما أشار إلى أن “هناك الكثير من الألغام الأرضية من الناحية السياسية التي يمكن أن تؤثر على أي مشروع قانون أو أي صفقة”.

وأمام المشرعين مهلة حتى 30 سبتمبر، قبل بداية العام المالي المقبل، للتوصل إلى اتفاق بشأن مشاريع قانون الإنفاق.

إذا حدث الإغلاق، فسيؤدي ذلك إلى إيقاف عمليات الوكالات الفيدرالية غير الأساسية بشكل فعال، بما في ذلك الهيئات التنظيمية مثل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ولجنة تداول العقود الآجلة للسلع، التي تشرف على الأصول الرقمية.

اعتبارًا من 25 سبتمبر، أفادت التقارير أن رئيس مجلس النواب مكارثي كان يخطط لتقديم مشاريع قوانين الإنفاق التي تتضمن أحكامًا بشأن قيود الوصول إلى الإجهاض، وتمويل الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك، ومبادرات أخرى يفضلها أعضاء اليمين المتطرف في الحزب الجمهوري.

ومع ذلك، من غير المرجح أن تحظى هذه المبادرات بموافقة الديمقراطيين.

ومن المقرر أن ينعقد مجلس النواب في 26 سبتمبر/أيلول لمعالجة هذه القضية، في حين من المقرر أن ينظر مجلس الشيوخ في إجراء التمويل المؤقت الخاص به.

يأتي احتمال إغلاق الحكومة في الوقت الذي يضغط فيه بعض المشرعين بشكل متزايد من أجل وضع لوائح تنظيمية للعملات المشفرة.

لأحد، السيناتور كيرستن جيليبراند قالت إنها في طريقها لإقناع أعضاء حزبها بتبني المزيد من لوائح الأصول الرقمية لنقلها من النهج الحزبي إلى النهج الحزبي.

“لا أعتقد أنه يجب أن تكون قضية حزبية. أنا متفائل أنه من خلال المحادثة، ومن خلال تعميم الأفكار الواردة في مشروع قانوننا، سوف تصبح أكثر حزبية.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version