آخر تحديث:

17 مايو 2024 الساعة 04:10 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أعرب المرشح الرئاسي دونالد ترامب مؤخرًا عن دعمه للعملات المشفرة، مشيرًا إلى أنه سيتوقف عن العداء تجاه العملات المشفرة في الولايات المتحدة إذا أعيد انتخابه.

“إذا أردنا أن نتقبلها، علينا أن نسمح لهم بذلك.” كما أخبر الجمهور أنه إذا كانوا يحبون العملات المشفرة، “فمن الأفضل أن تصوتوا لصالح ترامب”.

في السابق، انتقد ترامب علانية عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى. وفي يوليو/تموز 2019، وصفها بأنها “ليست أموالاً” وأدان تقلبها وغياب قيمتها الجوهرية. بالإضافة إلى ذلك، أكد أن هذه الأصول يمكن أن تسهل الأنشطة غير القانونية مثل تهريب المخدرات.

دور العملات المشفرة في تشكيل تفضيلات الناخبين


وفقًا لـ Coinbase، فإن حوالي 20٪ من البالغين الأمريكيين، أو أكثر من 50 مليون فرد، يزعمون أنهم يمتلكون العملات المشفرة. وقال ماركوس ليفين، المؤسس المشارك لشبكة XYO، إن هذا الرقم الكبير قد استحوذ بلا شك على اهتمام المرشحين.

وقال: “إن احتضان العملات المشفرة وتنظيمها القوي هو استراتيجية انتخابية جيدة وسياسة ذكية بشكل عام”. “بالتأكيد، سيصوت عدد كبير من الأشخاص في مجتمع العملات المشفرة لصالح ترامب بناءً على نهجه الإيجابي تجاه الصناعة.”

وفي الوقت نفسه، أكد جوناثان توماس، الرئيس التنفيذي لشركة الوساطة الرئيسية Blueberry، أن موقف ترامب المؤيد للعملات المشفرة سيؤثر على الناخبين الذين يمنحون الأولوية للعملات المشفرة كمسألة فردية.

وأضاف: “هذا جانب عزيز على قلوب بعض الناس، وسيصوتون لصالح المرشح الذي يدعم تحيزهم”. وأضاف أن حديثه عن العملات المشفرة سيكون له صدى لدى عشاق العملات المشفرة، ولكن فقط إذا لم يتعارض مع القضايا الأخرى التي يهتمون بها أكثر.

الشكوك المحيطة بدفاع دونالد ترامب عن العملات المشفرة


ووصف ثورن ميلشر، المتحمس لـ NFT، تأييد ترامب الأخير بأنه “واهٍ”. وأشارت إلى أن هذا يمثل خروجًا كبيرًا عن تصريحاته السلبية السابقة.

وقالت: “بالنظر إلى قدرة العملات المشفرة على تسهيل شراء العلاج ببدائل الهرمونات المتحولة، وعمليات الإجهاض، والأدوية التي تتحايل على السياسة التي يدفعها المحافظون، يبدو الأمر وكأنها مسألة وقت فقط قبل أن يشركوها في حملاتهم القمعية الاستبدادية”.

ومع ذلك، أشارت إلى أن هذا لا يعني أن بايدن يفضل العملات المشفرة. ومع ذلك، فإن دعم ترامب من أجل العملات المشفرة فقط لا يبدو أنه يقدم فوائد كبيرة، ومن غير المرجح أن يحصل ترامب نفسه على الكثير من الدعم الانتخابي من خلال تأييده فقط.

استراتيجية ترامب لجذب ناخبي العملات المشفرة بعيدًا عن بايدن


بعد أن كان ترامب متشككًا في العملات المشفرة، أصبح الآن متحمسًا تمامًا لـ NFT. إنه يشارك بنشاط في السوق، حتى أنه باع ما يزيد عن مليون دولار من NFTs، وبعضها يعرض صورته الشخصية.

وفقًا لستيفاني فوغان، المؤسس المشارك لشركة DeFi Veda، فمن الواضح أن العديد من الأفراد داخل مجتمع العملات المشفرة يميلون إلى دعم ترامب أو الامتناع عن دعم بايدن.

“أعتقد أنه خلال الانتخابات الأخيرة، ربما كان هناك الكثير من الناخبين الذين يركزون على العملات المشفرة والذين صوتوا لصالح بايدن. لأنه، في ذلك الوقت، لم يكن من الواضح أنه سيتخذ مثل هذا النهج المتشدد ضد الصناعة.

“لكن من الواضح الآن أن التنظيم عن طريق التنفيذ هو الموقف الذي اتخذته إدارة بايدن. وهذا أمر غير عملي على الإطلاق بالنسبة لعدد كبير جدًا من الأشخاص الذين يعملون في الصناعة أو الذين يفضلونها بشكل عام.

وقالت إن ترامب يعترف بظهور العملات المشفرة كعامل مهم لجزء كبير من الناخبين في الانتخابات المقبلة. وبالتالي، فهو يبذل جهودًا متضافرة لجذبهم بعيدًا عن بايدن.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version