آخر تحديث:

14 يونيو 2024 الساعة 03:56 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

مدفوعة بالرغبة في الحصول على قدر أكبر من المرونة، فإن الشعبية المتزايدة للعمل الحر تؤذن بعصر “عامل العملات المشفرة”، حيث يتم استبدال الرواتب التقليدية بمدفوعات العملات المشفرة.

اكتسبت مدفوعات العملات المشفرة اهتمامًا كبيرًا مؤخرًا كوسيلة للموظفين المستقلين للحصول على أجورهم وفقًا لشروطهم.

كشفت دراسة حديثة 93% من العاملين لحسابهم الخاص حول العالم يريدون أن يحصلوا على أموالهم بالعملات المشفرة أو العملات المستقرة. تنبع هذه الزيادة في الاهتمام من الإحباط الذي يواجهه الكثيرون بسبب متاعب صرف العملات الأجنبية. رسوم المعاملات وتحويلات الصرف تجعل العمل مع العملاء الدوليين تحديًا. تقدم Crypto حلاً محتملاً، وتبسيط المدفوعات وإزالة هذه الحواجز.

استفادت Cryptonews من رؤى الخبراء لاستكشاف المخاطر المحتملة لرواتب العملات المشفرة.

تشكل قواعد KYC وAML تحديات


في حين أن رواتب العملات المشفرة قد تبدو عصرية، يحذر فيليكس شيبكيفيتش، مؤسس شركة المحاماة Shipkevich PLLC ومقرها نيويورك، من أنها قد تكون أكثر تعقيدًا من الطرق التقليدية.

الجاني الرئيسي؟ تقلبات العملات المشفرة سيئة السمعة. على عكس الراتب الثابت، بيتكوين والعملات المماثلة يمكن أن تتأرجح قيمتها بشكل كبير. وهذا يعني أن العاملين لحسابهم الخاص يمكن أن يتقلص دخلهم الذي حصلوا عليه بشق الأنفس قبل أن يحولوه إلى أموال نقدية قابلة للاستخدام.

وعلى الرغم من انخفاض سعر البيتكوين، إلا أن المتشككين يحذرون من أن مستقبلها لا يزال مقامرة. وأشار شيبكيفيتش إلى أن العملات المستقرة توفر بدلاً من ذلك مزيدًا من الاستقرار. لكن قيمتها لا تزال مرتبطة بالأصول الاحتياطية التي يحتمل أن تكون محفوفة بالمخاطر.

وقال أيضًا إن المستقلين يحتاجون إلى التنقل في منحنى التعلم الفني. سيتعين عليهم فهم المحافظ الرقمية، وسلسلة الكتل، وتعقيدات معاملات العملات المشفرة. علاوة على ذلك، هناك لوائح تشفير دائمة التغير الالتزام الضريبي في تدور. يمكن أن تختلف هذه الصداع حسب الموقع وقد تتطلب مساعدة محاسبية متخصصة.

علاوة على ذلك، يتم تشديد لوائح KYC (اعرف عميلك) وAML (مكافحة غسيل الأموال). وهذا يتطلب من المستقلين تجاوز العقبات المتعلقة بالتحقق من الهوية وحدود المعاملات. باختصار، تأتي رواتب العملات المشفرة مع جرعة كبيرة من التعقيد.

فاتورة الضرائب قد تفجر فقاعتك


قال دانييل كروبكا، كبير مسؤولي الأبحاث في Coin Bureau، إنه على عكس بساطة الضرائب الورقية، فإن العملات المشفرة تُلقي مفتاحًا في المعادلة.

وقال: “في حين أنه من السهل حساب مقدار الضرائب المستحقة عليك من خلال المدفوعات الورقية، فإن الأمر أقل سهولة مع مدفوعات العملات المشفرة، وخاصة العملات المشفرة المتقلبة مثل بيتكوين”.

هل هو مكسب رأسمالي أم دخل منتظم أم أي شيء آخر تمامًا إذا كنت متمسكًا بعملة البيتكوين وقيمتها المرتفعة؟ يؤكد كروبكا على أن المشاكل الضريبية، خاصة مع العملات المشفرة المتقلبة، قد تفوق الجاذبية الأولية لمدفوعات العملات المشفرة للعاملين المستقلين.

عقبات في تحويل العملات المشفرة إلى نقدية


قال دانييل فاييمي، مهندس الواجهة الخلفية في Bitvavo، إن تحويل العملات المشفرة إلى نقد (خارج التعلية) يمكن أن يكون تحديًا اعتمادًا على موقعك. على سبيل المثال، في هولندا، تحدد اللوائح الصارمة مقدار الأموال التي يمكنك نقلها من البورصة دون تقديم تفاصيل شخصية.

العملات المستقرة تتفوق على العملات المشفرة في مجال المدفوعات


قال ماثيو ليسينج، المؤسس المشارك في DeCential Media، إن العملات المستقرة توفر خيارًا ممتازًا للعاملين المستقلين المطلعين على العملات المشفرة، كما أنها سهلة نسبيًا بالنسبة للقادمين الجدد.

توفر العملات المستقرة أيضًا فرصة لكسب عائد محترم في اقتصاد العملات المشفرة، مثل العائد الحالي البالغ 5.1٪ على USDC في Coinbase. ومع ذلك، هناك تحدي محتمل ينشأ مع البنك الذي يعمل فيه الموظف المستقل، والذي قد يكون مترددًا بشأن تسهيل معاملات العملات المشفرة، خاصة عند تحويل الأرباح إلى دولارات أمريكية أو عملات ورقية أخرى، حسبما قال ليسينج.

وفقًا لريبيكا لياو، الرئيس التنفيذي لشركة Saga، فإن الخبر السار هو أن المشرعين والمرشحين الرئاسيين يتبنون العملات المشفرة بشكل متزايد. وهي تعتقد أنه بمجرد سن تشريع شامل للعملات المشفرة في الولايات المتحدة، سيتلقى العاملون المستقلون مدفوعات على نطاق واسع بالعملات المستقرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version