آخر تحديث:

4 أبريل 2024 الساعة 12:05 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

ارتفع رمز Ethena المدرج حديثًا (ENA) بنسبة 13٪ خلال 24 ساعة وبنسبة 53٪ بشكل عام منذ إدراجه على Binance يوم الثلاثاء.

ENA هي رمز حوكمة لبروتوكول التمويل اللامركزي (DeFi) في Ethena. توفر العملة المستقرة المرتبطة بالدولار USDe والتي تدر عائدًا للبروتوكول عائدًا مذهلاً يصل إلى 35٪ APY.

على عكس منافسيها التقليديين Tether (USDT) وCircle (USDC)، فإن رمز USDe هو رمز s0 يسمى “الدولار الاصطناعي”، وهو قادر على توليد عوائد عن طريق إقران الرموز المميزة للتخزين السائل للإيثر مع الأثير القصير. (إثير) مراكز آجلة دائمة للضمانات، من أجل الحفاظ على سعر ربطها بـ 1 دولار.

تضمن آلية تسمى “تحوط دلتا” استقرار العملة. تتضمن هذه التقنية موازنة مخاطر تغير أسعار الأصول الإضافية مع مراكز العقود الآجلة القصيرة المقابلة.

كما ارتفعت القيمة السوقية لـ USDe مؤخرًا، وتبلغ حاليًا أقل من 2 مليار دولار، مما يجعلها العملة المشفرة الثانية الأكثر رواجًا على CoinMarketCap اليوم بحجم تداول يبلغ 2.5 مليار دولار على مدار 24 ساعة.

وفقًا لمتتبع التقييم Tracxn، جمعت Ethena Labs أكثر من 20 مليون دولار على جولتين من التمويل شارك فيها فرانكلين تمبلتون، دراغون فلاي، كراكن، مايلستروم، وآخرين. كان آرثر هايز، المؤسس المشارك لـ BitMex، مستثمرًا ملاكًا في Ethena.

على الرسم البياني للتداول الخاص بـ ENA، يمكننا أن نرى تراجعًا بنسبة 20٪ تقريبًا من أعلى مستوى بعد الإطلاق عند 1.25 دولار تقريبًا يوم الثلاثاء. أخيرًا، تضاعفت قيمة العملة منذ أن بدأت إدراجها عند 0.64 دولار تقريبًا.

هذا الصباح، أدت موجة شراء حادة وقصيرة إلى دفع مؤشر القوة النسبية (RSI) الخاص بـ ENA إلى أكثر من 70، مما يشير إلى ظروف التشبع في الشراء، ولكن يبدو أنه قد هدأ خلال الساعة الماضية.

ENA من Ethena هو العمود الفقري، Slothana هو الكسلان


بالنسبة للعديد من المستثمرين، تثير آلية الربط الخاصة بـ ENA كوابيس UST الخاصة بشركة Terraform Labs، وهي العملة المستقرة المرتبطة بالدولار والتي دمرت السوق بأكمله في عام 2022.

عرضت UST أيضًا عوائد جذابة مقابل تثبيتها في بروتوكول الإقراض المرساة. مثل ENA، لم تقم الاحتياطيات النقدية والنقدية بربط UST بالدولار الأمريكي. وبدلاً من ذلك، مكنت آلية النعناع/الحرق المستخدمين من سك عملة UST واحدة عن طريق حرق ما قيمته دولار واحد من العملة المشفرة المرتبطة بها والتي تسمى LUNA والعكس صحيح.

فشلت الآلية عندما أدى انخفاض أسعار الفائدة على Anchor إلى تهافت على البنوك في UST في مايو 2022. حاول الكثير من الأشخاص الخروج من العملة المستقرة في وقت واحد، مما دفع LUNA إلى دوامة تضخم مفرط حيث قام المغادرون المذعورون من UST بسك 7 تريليون من رموز LUNA.

لقد تعلمت الصناعة الكثير منذ عام 2022 وهناك الآن تدقيق متزايد حول العملات المستقرة واحتياطياتها.

سيحدد الوقت ما إذا كانت ENA رهانًا آمنًا، ولكن يمكن لحاملي ENA تنويع محافظهم الاستثمارية للاستفادة من السرد الصعودي لبيتكوين إلى النصف من خلال الاستثمار في العملات الميمية الجديدة الساخنة.

ماذا عن حيوان الكسلان الصديق لـ 420 شخصًا والأحلام الكبيرة؟

في غضون أيام قليلة، قام المتداولون بضخ 7.6 مليون دولار في الطرح الأولي للعملة لعملة Solana meme الجديدة Slothana (SLOTH) لمحاولة استعادة بعض الإمكانات الصعودية المبكرة لرموز Solana المضحكة مثل Slerfs وDogWifHat وBonk.

أحدث إحساس ميمي لـ Solana هو مخلوق كسول يعيش ويعمل على blockchain. لكن بعينيه الحمراء الدائمة، لا يستطيع إخفاء حقيقة أنه لا يريد العمل حقًا؛ يريد أن ينتقل من 420 إلى 420 مليون دولار.

تقول الكلمات المتداولة إن Slothana ينتمي إلى نفس الفريق الذي أطلق Smog (SMOG)، والذي ارتفع بقوة بعد إنهاء البيع المسبق والإدراج.

التفاصيل نادرة في الوقت الحالي، ولكن يمكن للمستثمرين المهتمين الانضمام إلى البيع المسبق عن طريق إرسال SOL إلى هذا العنوان: EnSawje2vQSQKtGbPYdXEuYKm2sHgeLKJTqCmrDERKEA

قم بزيارة سلوثانا هنا

إخلاء المسؤولية: العملات المشفرة هي فئة أصول عالية المخاطر. يتم توفير هذه المقالة لأغراض إعلامية ولا تشكل نصيحة استثمارية. من الممكن أن تخسر كل رأس مالك.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version