آخر تحديث:

7 يونيو 2024 الساعة 05:41 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

اتهم المدعي العام للولايات المتحدة للمنطقة الجنوبية من نيويورك ثلاثة مواطنين بريطانيين بتورطهم في الاحتيال الإلكتروني وغسل الأموال، المرتبطين بعملية احتيال الرمز المميز غير القابل للاستبدال (NFT) “Evolved Apes”.

وأعلنت المحكمة يوم الخميس أن المحكمة اتهمت محمد أمين أتشا ومحمد ريلاز وليد وداود حسن بالتورط في لعبة بساط. يُزعم أنهم احتالوا على الضحايا لشراء NFTs.

تحتوي مجموعة “Evolved Apes” من NFTs في سوق OpenSea على 10000 مقتنيات رقمية، مما وعد بتطوير لعبة فيديو مربحة للغاية. ومع ذلك، كان إنشاء لعبة فيديو بمثابة عملية احتيال، ولم تحقق أي أرباح أبدًا.

وجاء في وثيقة المحكمة أن الجناة أغلقوا بسرعة الموقع الإلكتروني للمشروع واحتفظوا بالأموال دون تطوير لعبة الفيديو. علاوة على ذلك، قاموا بغسل “الأموال المختلسة” باستخدام عملات مشفرة متعددة.

وقال المدعي العام الأمريكي داميان ويليامز: “كما يُزعم، قام المدعى عليهم بعملية احتيال لرفع أسعار الأعمال الفنية الرقمية من خلال وعود كاذبة حول تطوير لعبة فيديو”.

“يُزعم أنهم أخذوا أموال المستثمرين، ولم يطوروا اللعبة مطلقًا، واستولوا على العائدات.”

في أكتوبر 2023، اختفى مطورو مشروع Evolved Apes بمبلغ 2.9 مليون دولار، وهو السعر الذي كان يبلغ في ذلك الوقت 798 إيثريوم. أنشأ المتهمون الثلاثة مخططًا للضخ والتفريغ، وقاموا لاحقًا بتحويل عائدات الاحتيال إلى حساباتهم الشخصية.

مكتب التحقيقات الفيدرالي يتخذ إجراءات ضد القردة المتطورة الاحتيال NFT


وأشار المحامي ويليامز إلى أنه على الرغم من أن NFTs جديدة وناشئة، إلا أن مثل هذه عمليات الاحتيال لا تزال تخضع للقواعد القديمة لغسل الأموال. وأكد أن المسؤولين عن الاحتيال “سيحاسبون”.

وأضاف: “كما نزعم، صدق آلاف الأشخاص هذه الوعود الكاذبة وتم خداعهم لشراء هذه الرموز غير القابلة للاستبدال، بما في ذلك هنا في المنطقة الجنوبية من نيويورك”.

كل من المدعى عليهم في قضية القرود المتطورة لديهم تهمة واحدة بالتآمر لارتكاب عمليات احتيال عبر الإنترنت وغسل الأموال. وأشارت المحكمة إلى أن العقوبة القصوى لهم ستصل إلى 20 عامًا في السجن.

قام مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) طوال الوقت بجمع المعلومات حول هذه القضية. وقال جيمس سميث، مساعد المدير المسؤول لمكتب التحقيقات الفيدرالي: “يظل مكتب التحقيقات الفيدرالي ملتزمًا بملاحقة أولئك الذين يرتكبون مخططات احتيالية بدافع الرغبة الأنانية في تحقيق ربح سريع”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version