آخر تحديث:

7 يونيو 2024 الساعة 11:04 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

كشفت وثائق المحكمة من الدعوى المرفوعة في 6 يونيو أن المدعي العام في نيويورك، ليتيتيا جيمس، يرفع دعوى قضائية ضد شركة تداول العملات المشفرة NovaTech، وهي الآن شركة الأصول الرقمية المغلقة AWS Mining، واثنين على الأقل من المروجين الرئيسيين بتهمة الاحتيال على المستثمرين بمبلغ مليار دولار.

دعوى قضائية جديدة من شركة NY AG، Letitia James، تستهدف مروجي العملات المشفرة


بين عامي 2017 و2019، قامت شركة AWS Mining والزوجان Cynthia وEddy Petion والعديد من الشركاء الإضافيين بالترويج لمخطط احتيال شهد وعد الضحايا بعائد قدره 200% على الاستثمار من تعدين العملات المشفرة.

تنص الدعوى القضائية على أن “وعود AWS Mining بضمان عوائد بنسبة 200% كانت احتيالية ولم يكن مخططها مستدامًا، لأنه وفقًا للمدعى عليه Cynthia Petion، دفعت AWS Mining عوائد ومكافآت كانت مرتفعة جدًا لفترة طويلة جدًا”.

عندما انهارت AWS Mining أخيرًا في أبريل 2019، لم يبق لدى معظم المستثمرين أي شيء. بحلول أغسطس من ذلك العام، أطلقت عائلة Petions شركة NovaTech جنبًا إلى جنب مع مجموعة من زملائها من مروجي AWS Mining.

في حين أنه من المفترض أن يتم إيداع أكثر من مليار دولار أمريكي على منصة تداول العملات المشفرة، فقد تم تداول أقل من 26 مليون دولار أمريكي فعليًا.

ووفقاً للدعوى القضائية التي رفعها جيمس، نفذت عائلة بيتيون مخططات هرمية من خلال استهداف المستثمرين من أصل هايتي الذين كانوا “في أشد الحاجة إلى الدخل والأقل قدرة على تحمل الخسارة” من خلال الزعم بأنهم كانوا الطريق إلى “الحرية المالية”.

وتزعم الدعوى أن “المدعى عليهم استغلوا نفس ضحايا AWS Mining عند التوظيف في NovaTech، مستفيدين من استبعاد هذه المجتمعات من الأسواق التقليدية”.

ثم تزعم الدعوى القضائية أن سينثيا بيتيون أعادت تسمية نفسها لتصبح “الرئيس التنفيذي الموقر” للمنظمة وزعمت أن NovaTech كانت “رؤية الله” كل ذلك أثناء “الترويج للمخططات للمستثمرين باللغة الكريولية واستغلال الإيمان الديني لضحاياهم”.

في السر، قارنت بيتيون ضحاياها بأعضاء “الطائفة” وشبهت نفسها بحارس حديقة الحيوان.

يزعم جيمس أن بيتيون كتب في رسالة واحدة: “ينضم الناس ويتبعون بلا تفكير”. “إنهم لا يفكرون. إنهم يوافقون فقط على كل ما تقوله”.

NovaTech وAWS Mining يواجهان دعوى قضائية بسبب مزاعم الاحتيال


بحلول عام 2022، كانت عائلة بيتيون قد فرت سرًا إلى بنما، حيث ورد أنها أرسلت رسالة إلى مروج آخر للمسؤولين الأمريكيين “لا يمكنهم خدمتك إذا لم يتمكنوا من العثور عليك”.

بحلول مايو 2023، تم إغلاق NovaTech رسميًا في حين أن عائلة Petions وزملاؤها المروجين لمخطط العملات المشفرة “حصلوا على ملايين الدولارات من مدفوعات التوظيف والأرباح”.

وجاء في الدعوى القضائية: “فشلت شركة NovaTech في إعادة العملات المشفرة التي أودعها المستثمرون، وتكبد عشرات الآلاف من المستثمرين خسائر بمئات الملايين من الدولارات”.

على الرغم من أن شركات Petions وAWS Mining وNovaTech قد تعرضت مؤخرًا لدعوى قضائية جماعية بقيمة 2 مليار دولار في فبراير من هذا العام، إلا أنه لم يتم توجيه تهم جنائية.

ولم ترد العريضة رسميًا بعد على هذه الادعاءات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version