آخر تحديث:

17 مايو 2024 الساعة 13:41 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تم رفض الإفراج بكفالة عن تيغران جامباريان، المدير التنفيذي لشركة بينانس المعتقل في نيجيريا، في عيد ميلاده الأربعين، وفقًا لجلسة استماع في أبوجا يوم الجمعة.

وفقًا لمنفذ الإعلام النيجيري Punch News، أمر القاضي إيميكا نوايت رئيس قسم الامتثال في بورصة العملات المشفرة بالبقاء في السجن، مشيرًا إلى احتمالية القفز بكفالة إذا تم منحه.

رفض المدير التنفيذي النيجيري في Binance، تيغران جامباريان، الكفالة، وزوجته تتحدث علنًا


تم اعتقال جامباريان في الأصل إلى جانب المدير الإقليمي لـ Binance في أفريقيا، نديم أنجاروالا، في أواخر فبراير قبل اتهامه بغسل الأموال والتهرب الضريبي.

وفر أنجاروالا لاحقًا سيرًا على الأقدام ولا يزال طليقًا، على الرغم من التقارير السابقة التي زعمت أنه تم القبض على المدير التنفيذي لـ Binance في كينيا.

وقالت زوجة تيغران، يوكي جامباريان، في بيان نشرته في الأصل DL News: “لا أستطيع حقًا أن أصدق أن زوجي البريء الآن – في عيد ميلاده الأربعين – يتعين عليه أن يواجه محاكمة بتهم لا علاقة له بها”. “العالم كله يراقب ما يمر به وأدعو الله أن يسود المنطق السليم والعدالة وأن يُسمح لتيغران بالعودة إلى وطننا”.

الحكومة النيجيرية ترد على ادعاءات ريتشارد تنغ


في وقت سابق من هذا الشهر، تناول ريتشارد تنغ، الرئيس التنفيذي لشركة Binance، الموقف علنًا لأول مرة في منشور مدونة على الموقع الإلكتروني لبورصة العملات المشفرة. وزعم فيه أنه تم الاتصال بالموظفين في الأصل من قبل “أشخاص مجهولين” في الدولة الإفريقية الذين وعدوا “بإزالة هذه المشكلات” إذا قبلت شركة العملات المشفرة تسوية سرية.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، كانت “التسوية” في الواقع عبارة عن رشوة بقيمة 150 مليون دولار من مسؤول حكومي نيجيري.

وقال تنغ، رافضاً الصفقة: “لقد أصبح فريقنا قلقاً بشكل متزايد بشأن سلامتهم في نيجيريا وغادر على الفور”.

عندما تمت دعوة المديرين التنفيذيين في Binance للعودة إلى سلسلة من المحادثات السياسية تحت ضمان منحهم “ممرًا آمنًا لاجتماعاتهم”، تم اعتقال الثنائي.

ومنذ ذلك الحين، نفت الحكومة النيجيرية مزاعم تنغ، قائلة إنها تفتقر إلى “أي ذرة من الجوهر”.

وقال بيان صادر عن وزارة الإعلام والتوجيه الوطني النيجيرية: “إنه ليس سوى تكتيك لتشتيت الانتباه ومحاولة ابتزاز من قبل شركة يائسة للتعتيم على التهم الجنائية الخطيرة التي تواجهها في نيجيريا”. “تظل حقائق هذا الأمر هي أنه يتم التحقيق مع Binance في نيجيريا للسماح باستخدام منصتها في غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والتلاعب بالعملات الأجنبية من خلال التداول غير القانوني.”

ومن المقرر أن يتم استدعاء جامباريان رسميًا يوم الأربعاء 22 مايو. ومن غير الواضح متى أو ما إذا كان سيتم تسليم أنجاروالا إلى نيجيريا في حالة القبض عليه.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version