آخر تحديث:

14 يونيو 2024 الساعة 09:01 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

قررت دائرة الإيرادات الداخلية الفيدرالية (FIRS) في نيجيريا إسقاط تهم التهرب الضريبي ضد المديرين التنفيذيين في Binance، تيغران جامباريان ونديم أنجاروالا.

وتأتي هذه الخطوة بعد أسبوع واحد فقط من اتهام ستة عشر مشرعًا أمريكيًا لنيجيريا باحتجاز جامباريان كرهينة، وفقًا لما ذكره أ تقرير من Nairametrics.

وبينما تمكن أنجاروالا من الهروب من الاحتجاز في 22 مارس/آذار، ظل غامباريان محتجزًا لمدة 110 أيام.

على الرغم من إسقاط تهم التهرب الضريبي، سيظل غامباريان رهن الاحتجاز بسبب تهم غسل الأموال المعلقة التي رفعتها لجنة الجرائم الاقتصادية والمالية (EFCC).

وكشف محاموه أنه تم تشخيص إصابته بالملاريا والالتهاب الرئوي، مما أثار مخاوف بشأن صحته ورفاهيته.

اتهامات نيجيريا ضد Binance


تم رفع تهم الغزو الضريبي في البداية ضد Gambaryan وAnjarwalla في مارس 2024 من قبل FIRS، زاعمين أنهما فشلا في دفع الضرائب على معاملات العملة المشفرة التي تبلغ قيمتها مليارات النيرا.

تم اتهام Binance بعدم دفع ضريبة القيمة المضافة وضريبة الشركات والفشل في تقديم الإقرارات الضريبية.

بدأت المشاكل القانونية التي يواجهها غامباريان في وقت سابق عندما تم احتجازه من قبل وكالة مكافحة الفساد النيجيرية، EFCC، بتهمة غسل الأموال. وبعد أن أمضى عدة أيام في الاحتجاز، أطلق سراحه بكفالة.

ومثل لأول مرة أمام المحكمة بتهم غسل الأموال في 22 فبراير 2024.

قامت الحكومة النيجيرية باتخاذ إجراءات صارمة ضد منصات تداول العملات المشفرة، متهمة إياها بالتأثير على أسعار صرف العملات الأجنبية.

تقوم EFCC بمقاضاة Binance ومديريها التنفيذيين بشكل منفصل بشأن غسيل الأموال المزعوم ومخالفات الصرف الأجنبي.

جاء اعتقال المسؤولين التنفيذيين في Binance بعد أن حظرت الحكومة النيجيرية قنوات العملات المشفرة كجزء من حملة ضد المضاربة على العملات.

وأدى انخفاض قيمة النايرا، مع خسارة 70% من قيمتها مقابل الدولار منذ إصلاحات الصرف الأجنبي العام الماضي، إلى زيادة تعقيد الوضع، والذي تفاقم بسبب نقص الدولارات محليا.

الصراع بينانس في نيجيريا يأخذ منعطفا


في الشهر الماضي، الرئيس التنفيذي لشركة Binance، ريتشارد تنغ واتهم مسؤول حكومي نيجيري الضغط على ممثلي العملات المشفرة لقبول اتفاقية سرية لتسوية مطالبات نيجيريا ضد البورصة.

وكانت “التسوية” في الواقع عبارة عن رشوة بقيمة 150 مليون دولار من “شخص ما في الحكومة النيجيرية”.

كتب تنغ: “أفاد المحامي أنه قد عُرض عليه طلب دفع مبلغ كبير بالعملة المشفرة ليتم دفعه سرًا في غضون 48 ساعة لإزالة هذه المشكلات، وأن قرارنا كان متوقعًا بحلول الصباح”.

ومع ذلك نيجيريا تم الرد على Binanceتهمة الرشوة ، ادعاء إنه إلهاء لتحويل التركيز بعيدًا عن تصرفات البورصة.

اضطر Binance مؤخرًا إلى القيام بذلك توقف جميع الخدمات التي تنطوي على النيجيرية العملة الورقية المحلية النيجيرية نيرا (NGN)، بعد التدقيق التنظيمي.

وفي وقت سابق، الحكومة النيجيرية فرض غرامة مذهلة بقيمة 10 مليارات دولار على Binance كجزء من الحملة على المنصة في محاولة ل استقرار العملة المحلية للبلاد.

واجهت Binance تدقيقًا تنظيميًا متزايدًا في جميع أنحاء العالم.

في العام الماضي، رفعت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) اتهامات ضد منصة Binance بزعم تشغيل بورصة غير قانونية لمشتقات الأصول الرقمية والتهرب من القوانين الفيدرالية.

وبالمثل، هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية مشحونة Binance Holdings LTD وCZ بزعم تشغيل بورصات غير مسجلة، وبورصات الوساطة، وغرف المقاصة، والعرض غير المسجل وبيع الأوراق المالية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version