آخر تحديث:

8 مايو 2024 الساعة 15:04 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

اتفقت ثلاث شخصيات رياضية أمريكية، وهم روب جرونكوسكي وفيكتور أولاديبو ولاندون كاسيل، في 3 مايو على دفع 2.42 مليون دولار بشكل جماعي لتسوية الادعاءات في قضية الترويج لشركة Voyager.

توفر التسوية التي تتضمن ترويج الثلاثي لبورصة العملات المشفرة البائدة Voyager Digital نظرة تفصيلية على الآثار المالية والجوانب القانونية لمشاركتهم.

يستهدف المدعون في قضية الترويج لشركة Voyager دفع أتعاب محاماة بقيمة 792 ألف دولار

وافق أيقونة اتحاد كرة القدم الأميركي المتقاعد جرونكوفسكي على دفع أعلى مبلغ وهو 1.9 مليون دولار. استقر OKC Thunder Guard Oladipo بمبلغ 500000 دولار، بينما وافق سائق NASCAR Cassill على دفع 25000 دولار.

وبالإضافة إلى التسوية، يسعى المدعون أيضًا إلى الحصول على 792 ألف دولار كأتعاب محاماة.

على عكس المتهمين الآخرين، كان جرونكوفسكي أكثر انخراطًا في قضية فوييجر. كان لاعب NFL شريكًا وحامل رمز VGX ومساهمًا وسفيرًا للبورصة.

وفقًا لوثائق المحكمة، تم التفاوض على التسوية من خلال الوساطة بهدف اكتشاف ما إذا كانت منتجات Voyager عبارة عن أوراق مالية غير مسجلة وما إذا كان المروجون قد طلبوا المستثمرين بشكل غير لائق.

تقدمت شركة Voyager Digital بطلب لإشهار إفلاسها في يوليو 2022 بسبب الاضطرابات الشديدة في السوق الناجمة عن انهيار Terra/Luna في مايو 2022 والتخلف عن سداد القروض المقدمة إلى صندوق التحوط Three Arrows Capital (3AC). أدت سلسلة الأحداث هذه في النهاية إلى انهيار البورصة.

ومع ذلك، في أبريل 2024، اتخذت Voyager خطوات نحو تعويض الدائنين من خلال تأمين مبلغ 484 مليون دولار من خلال التسويات مع مطالبات التأمين FTX وThree Arrows Capital وDirecters and Owners (D&O). تغطي التسوية، بما في ذلك الفوائد، حوالي 25% من إجمالي مطالبات دائني Voyager ومن المتوقع توزيعها قريبًا.

إلى جانب اتفاقية FTX، حصلت Voyager على مطالبة بحوالي 675 مليون دولار من الدعاوى القضائية المستمرة مع Three Arrows Capital. ضمن هذا المبلغ، يشكل مبلغ 20.43 مليون دولار حصة Voyager في التوزيع الأولي من 3AC.

هل سيستقر مارك كوبان؟

وبينما اتفقت الشخصيات الرياضية على تسوية القضية، فإن المتهم الرئيسي لم يحضر إلى الطاولة بعد.

في عام 2022، تم رفع دعوى جماعية ضد مارك كوبان، مالك الأقلية في دالاس مافريكس. وفي عام 2023، تمت إضافة المؤثرين الرياضيين الآخرين إلى الدعوى.

ومن المقرر أن تبدأ محاكمة الملياردير الرياضي في نوفمبر 2024 لتورطه في الترويج لحسابات برنامج Voyager’s Earn Program (EPAs)، والتي تم تصنيفها على أنها أوراق مالية غير مسجلة.

يواجه الدوري الاميركي للمحترفين والكوباني أيضًا دعوى قضائية بتهمة “الإهمال الجسيم” المزعوم في شراكتهما التسويقية مع بورصة العملات المشفرة البائدة. ومن المقرر إجراء محاكمة كوبان ودالاس مافريكس في نوفمبر 2024.

أثار قرار NBA بدعم الشراكة بين Voyager Digital وDallas Mavericks انتقادات حيث اقترح مسؤول سابق في هيئة الأوراق المالية والبورصات فرض حظر على NBA على رعاية العملات المشفرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version