آخر تحديث:

10 أبريل 2024 الساعة 19:09 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

كان ارتفاع العملات المشفرة الضخم هذا العام مدفوعًا بالسوق الفورية للبيتكوين، حيث يقدم التحليل عبر السلسلة نظرة فريدة على الحالة الحالية لدورة السوق، وفقًا لـ Glassnode.

حجم التداول الفوري للبيتكوين: الآن مقابل 2021


وبفحص نشاط تداول البيتكوين، بلغت الأحجام الفورية ذروتها عند 14.1 مليار دولار في مارس، على غرار المستويات التي شوهدت في “ذروة السوق الصاعدة 2020-2021″، حسبما كتبت الشركة في تقرير صدر يوم الثلاثاء. ومنذ ذلك الحين تراجعت هذه الأحجام إلى حوالي 7 مليارات دولار يوميًا في أبريل.

تظهر أيضًا أوجه التشابه مع الاتجاه الصعودي لعام 2021 عند تطبيق مؤشر الزخم السريع/البطيء على الحجم الفوري. اعتبارًا من 6 أبريل، بلغ المتوسط ​​المتحرك لحجم البيتكوين على مدى 30 يومًا 9.59 مليار دولار – وهو أعلى بكثير من متوسط ​​الحجم على مدى 180 يومًا البالغ 5.95 مليار دولار.

في الواقع، أصبح صافي تدفقات الصرف – التدفقات الداخلة بالإضافة إلى التدفقات الخارجة من بورصات البيتكوين – أعلى بكثير مما كان عليه في عام 2021، حيث وصل إلى 8.19 مليار دولار يوميًا.

كتب غلاسنود: “بشكل عام، فإن حركة أسعار بيتكوين منذ بداية العام مدعومة بارتفاع كبير في حجم التجارة الفورية، وتدفقات الصرف على السلسلة”.

مرة أخرى في يناير، ظهرت قوة رئيسية داخل السوق الفورية للبيتكوين في شكل صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين في الولايات المتحدة. وفقًا لتحليل منفصل أجراه جيمس تشيك، المحلل الرئيسي في شركة Glassnode، فإن صناديق الاستثمار المتداولة الفورية تمثل الآن حوالي 30٪ إلى 50٪ من القوى الرئيسية التي تؤثر على السعر الفوري للبيتكوين.

يظهر التأثير الكبير لصناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين على التداول الفوري في عطلات نهاية الأسبوع: فالصناديق التي تم إطلاقها حديثًا لا تتداول في ذلك الوقت، وتكون أحجام التداول الفورية على السلسلة “أقل بشكل ملحوظ” نتيجة لذلك.

كما هو الحال أيضًا في عام 2021، كان لدى البورصات تحيز ملحوظ في حجم الشراء والشراء، حيث وصل حجم دلتا الحجم الفوري مقابل حجم بيع المصنع إلى 143.6 مليون دولار في الشهر الماضي. وهذا يتناقض بشكل صارخ مع التحيز في جانب البيع الصافي الذي شهدته البورصات طوال عام 2023 حتى أكتوبر، على الرغم من أن سعر بيتكوين شهد تراجعات قليلة خلال تلك الفترة.

حالة دورة البيتكوين اليوم


وبالنظر إلى سعر بيتكوين مباشرة، فقد كسرت العملة مؤخرًا أعلى مستوى لها على الإطلاق لعام 2021 عند 69000 دولار في مارس، واستقرت بالقرب من تلك الذروة منذ ذلك الحين. استنادًا إلى الارتفاعات السابقة على الإطلاق، شهدت عملة البيتكوين الحد الأدنى من التراجعات الرئيسية، مما يشير إلى أن مرحلة “النشوة” الحالية للسوق الصاعدة لا تزال في مراحلها الأولى.

علاوة على ذلك، وصل رأس المال المستثمر من قبل حاملي الأسهم على المدى القصير (أقل من 6 أشهر) إلى قمم تتراوح بين 84% و95% في آخر دورتين صاعدتين. يعتمد ذلك على “الحد الأقصى المحقق” للبيتكوين – وهو مقياس لقيمة جميع العملات المعدنية في الشبكة بناءً على الوقت الذي تحركت فيه كل عملة آخر مرة.

واليوم، يبلغ هذا الرقم 47% ــ وهو أعلى كثيراً من نسبة 20% التي بلغها في يناير/كانون الثاني، ولكن ليس تماماً عند مستويات الذروة في السوق.

وقال غلاسنود: “يشير هذا إلى أن رأس المال المحتفظ به داخل قاعدة حاملي بيتكوين متوازن تقريبًا بين حاملي الأسهم على المدى الطويل والطلب الجديد”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version