آخر تحديث:

26 مارس 2024 الساعة 13:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

اتهمت السلطات الأمريكية بورصة العملات المشفرة KuCoin واثنين من مؤسسيها للتو بالعمل كبورصة غير قانونية في الولايات المتحدة، فضلاً عن الفشل في تنفيذ بروتوكولات مكافحة غسيل الأموال.

اتهمت وزارة العدل (DoJ) شركة KuCoin واثنين من مؤسسيها، Chun Gan وKe Tang، بانتهاك قانون السرية المصرفية والعمل كشركة لتحويل الأموال غير مرخصة.

وفقًا لادعاء وزارة العدل، لم تطبق KuCoin أي ضوابط لمعرفة عميلك (KYC) أو ضوابط لمكافحة غسيل الأموال حتى عام 2023. وحتى ذلك الحين، لم تنطبق هذه الضوابط على العملاء الحاليين.

وقد سمح عدم وجود ضوابط بإجراء معاملات مشبوهة تزيد قيمتها عن 9 مليارات دولار.

كما اتهمت لجنة التجارة والعقود الآجلة للسلع (CFTC) أيضًا KuCoin بارتكاب انتهاكات متعددة لقانون تبادل السلع.

تسعى هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) إلى فرض غرامات وحظر تداول. تسعى وزارة العدل إلى المصادرة ومتابعة العقوبات الجنائية.

وقال المدعي العام الأمريكي داميان ويليامز إن KuCoin حاولت إخفاء أنها تستخدم من قبل “أعداد كبيرة من المستخدمين الأمريكيين”.

“في الفشل في تنفيذ حتى السياسات الأساسية لمكافحة غسيل الأموال، سمح المدعى عليهم لـ KuCoin بالعمل في ظلال الأسواق المالية واستخدامها كملاذ لغسل الأموال غير المشروعة، حيث تلقت KuCoin أكثر من 5 مليارات دولار وأرسلت أكثر من 4 مليارات دولار من الأموال المشبوهة. والأموال الإجرامية”.

ترد هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) على ادعاء هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) بأن الأثير (ETH) هو سلعة


يأتي الإجراء المزدوج الذي اتخذته وزارة العدل ولجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) ضد KuCoin يوم الثلاثاء بعد أشهر قليلة من تسوية المنظمين الأمريكيين لتهم مماثلة ضد Binance.

وفي الدعوى القضائية المرفوعة ضد KuCoin، تؤكد لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) مرة أخرى مطالبتها بالسلطة التنظيمية على الأثير.

وقالت لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC): “خلال الفترة ذات الصلة، طلبت KuCoin وقبلت الطلبات… التي تتضمن أصولًا رقمية هي سلع بما في ذلك البيتكوين (BTC)، والإيثريوم (ETH)، واللايتكوين (LTC)”.

ويأتي هذا البيان بعد ظهور أخبار الأسبوع الماضي مفادها أن هيئة الأوراق المالية والبورصة تقوم بحملة لتصنيف ETH كأوراق مالية.

كان لهذه الأخبار تأثير قصير الأمد على سعر الأثير.

انخفض ETH إلى ما يزيد قليلاً عن 3000 دولار الأسبوع الماضي. لكنها تعافت منذ ذلك الحين إلى ما يزيد عن 3500 دولار.

وقد ساعد ذلك جزئيًا ارتفاع سوق العملات المشفرة على نطاق واسع والذي شهد استعادة Bitcoin لـ 70.000 دولار. ولكن ساعدها أيضًا غزوة BlackRock الأولى في عالم ترميز الأصول.

أطلق أكبر مدير للأصول في العالم للتو أول صندوق لسوق المال رمزي BUIDL على Ethereum.

إخلاء المسؤولية: العملات المشفرة هي فئة أصول عالية المخاطر. يتم توفير هذه المقالة لأغراض إعلامية ولا تشكل نصيحة استثمارية. من الممكن أن تخسر كل رأس مالك.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version