لن تقبل بورصة الأصول الرقمية بايبيت، التي أشارت في وقت سابق من هذا الشهر إلى أن قواعد التسويق الجديدة في المملكة المتحدة من شأنها أن تعيق عملياتها، طلبات الحسابات الجديدة من المقيمين في المملكة المتحدة، بدءًا من الأول من أكتوبر.

تنطبق القواعد الجديدة، التي أعلنتها هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA)، على جميع العروض الترويجية للعملات المشفرة بما في ذلك الحظر المفروض على الحوافز مثل مكافآت الإحالة. وقالت الهيئة التنظيمية إن القواعد ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 8 أكتوبر.

للبقاء على الجانب الصحيح من إرشادات هيئة الرقابة المالية (FCA)، ستعلق بورصة العملات المشفرة Bybit خدماتها في سوق المملكة المتحدة اعتبارًا من 8 أكتوبر. وقالت المنصة في بيان صحفي: “لقد اتخذت Bybit خيارًا لاحتضان اللائحة بشكل استباقي”.

وأضافت أن المستخدمين الحاليين في المملكة المتحدة “لن يتمكنوا بعد الآن من إجراء أي ودائع جديدة، أو إنشاء عقود جديدة، أو زيادة أي من مراكزهم الحالية لجميع المنتجات والخدمات” اعتبارًا من 8 أكتوبر.

علاوة على ذلك، يتم تشجيع عملاء المملكة المتحدة على تصفية مراكزهم بحلول 8 يناير 2024. وبعد الموعد النهائي، سيتم تصفية المراكز المفتوحة، حسبما أشارت الشركة.

وقالت لوسي كاستلدين، مديرة الاستثمارات الاستهلاكية في FCA، إن الإجراء الذي اتخذته هيئة الرقابة المالية (FCA) لتدقيق شركات العملات المشفرة للامتثال لقاعدة التسويق الجديدة الخاصة بها هو “واضح وعادل وصادق”.

وقالت في ذلك الوقت: “باعتبارنا هيئة تنظيمية متناسبة، فإننا نمنح الشركات التي تتقدم بطلب مزيد من الوقت لإنجاز الإصلاحات الأخرى التي تتطلب تغيير التكنولوجيا والأعمال بشكل صحيح”.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يشعر فيه المنظمون في جميع أنحاء العالم بالقلق من فشل شركات العملات المشفرة العالمية مثل FTX ويشير تشديد القواعد إلى زيادة الرقابة التنظيمية على شركات العملات المشفرة.

وأكدت بايبيت أنها ستستمر في النمو في الأسواق العالمية و”مهمتها المتمثلة في تقديم تجارب تداول من المستوى التالي لجميع المؤمنين بالعملات المشفرة مع وجود حواجز الحماية اللازمة”.

“التحذير النهائي” من هيئة الرقابة المالية (FCA)

يأتي خروج Bybit من سوق المملكة المتحدة بعد “التحذير الأخير” الصادر عن هيئة مراقبة السلوكيات المالية (FCA) لشركات العملات المشفرة بشأن نظام العروض الترويجية المالية القادم.

وقالت الهيئة التنظيمية في رسالة بتاريخ ٢١ سبتمبر إن جميع الشركات التي تروج للأصول المشفرة للمستهلكين في المملكة المتحدة يجب أن تستعد لهذا النظام.

وكتبت الهيئة الرقابية: “هذا النظام مهم لتقليل ومنع الضرر الذي يلحق بالمستهلكين من الاستثمار في الأصول المشفرة التي لا تتناسب مع رغبتهم في المخاطرة”. “سيخلق النظام أيضًا مشهدًا أكثر عدالة وأكثر تركيزًا على المستهلك حيث يمكن للشركات التنافس والابتكار”.

وأشارت الرسالة أيضًا إلى أنه بسبب التشديد التنظيمي، رفضت العديد من شركات الأصول المشفرة الخارجية التعامل مع هيئة الرقابة المالية (FCA) ولم تستجب سوى 24 شركة من أصل 150 شركة للاستطلاع الذي أرسلته الهيئة التنظيمية.

“إذا استمرت شركات الأصول المشفرة غير المسجلة في الترويج للأصول المشفرة للمستهلكين في المملكة المتحدة بمجرد دخول النظام حيز التنفيذ، فمن المحتمل أن تنتهك المادة 21 من قانون الخدمات والأسواق المالية لعام 2000 (FSMA). سيكون هذا جريمة جنائية يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى عامين، أو غرامة غير محدودة، أو كليهما.

كما حذرت الهيئة التنظيمية المالية الوسطاء مثل منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث ومتاجر التطبيقات وشركات الدفع للتأكد من أن شركات العملات المشفرة غير المسجلة لا تروج للتسويق غير القانوني لمستخدمي المملكة المتحدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version