آخر تحديث:

29 مايو 2024 الساعة 02:06 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

استحوذت شركة Riot Platforms على حصة قدرها 9.25% في شركة Bitfarms بعد رفض عرض الاستحواذ الذي قدمته.

وفقًا لبيان صحفي نشرته شركة Riot Platforms يوم ٢٨ مايو، فقد رفض مجلس إدارة Bitfarms العرض الذي قدمته شركة تعدين البيتكوين بقيمة 950 مليون دولار للاستحواذ على جميع الأسهم القائمة في Bitfarms. وعلى الرغم من ذلك، شرعت شركة Riot في الاستحواذ على حصة قدرها 9.25% في Bitfarms، مما يجعلها أكبر مساهم.

أصبحت منصات مكافحة الشغب أكبر المساهمين


اقترحت شركة Riot سعر شراء قدره 2.30 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد، وهو ما يمثل علاوة بنسبة 24٪ فوق متوسط ​​سعر سهم Bitfarms لمدة شهر واحد اعتبارًا من 24 مايو. بالإضافة إلى ذلك، فقد عكس علاوة بنسبة 20٪ فوق سعر سهم Bitfarms في 19 أبريل، آخر يوم تداول قبل العرض الأولي لشركة Riot.

وتضمن الاعتبار المقدم لمساهمي بيتفارمز بموجب الاقتراح مزيجًا من النقد والأسهم العادية لشركة Riot، مما قد يمنح مساهمي Bitfarms ملكية ما يصل إلى 17٪ من الشركة المندمجة.

وجاء في البيان: “سيوفر عرض النقد والأسهم هذا لمساهمي Bitfarms علاوة كبيرة وقيمة نقدية فورية”. “فضلًا عن الإمكانات الكبيرة لخلق القيمة المستقبلية من خلال المشاركة في شركة أقوى ماليًا وتجاريًا.”

وذكرت الشركة أن العرض المقدم من القطاع الخاص تم رفضه دون إجراء حوار موضوعي. بالإضافة إلى ذلك، أثارت الدعوى القضائية التي رفعها الرئيس التنفيذي لشركة Bitfarms الذي تم فصله مؤخرًا مخاوف بشأن ما إذا كان بعض المديرين يتصرفون بما يحقق مصلحة جميع المساهمين.

وجاء في البيان: “ونتيجة لذلك، تعتقد شركة Riot أنه من الضروري الكشف عن اقتراحها مباشرةً إلى مساهمي Bitfarms”.

مخاوف بشأن قيادة Bitfarms


بعد الاجتماع السنوي العام والخاص لشركة Bitfarms في 31 مايو 2024، تخطط شركة Riot لطلب عقد اجتماع خاص لمساهمي Bitfarms لتقديم مديرين مستقلين جدد إلى مجلس إدارة Bitfarms.

صرح بنجامين يي، الرئيس التنفيذي لشركة Riot، قائلاً: “سيؤدي الجمع بين Bitfarms وRiot إلى إنشاء أول وأكبر شركة تعدين بيتكوين مدرجة علنًا على مستوى العالم، مع عمليات متنوعة جغرافيًا في وضع جيد لتحقيق النمو على المدى الطويل”.

أعرب جيسون ليس، الرئيس التنفيذي لشركة Riot، عن مخاوفه بشأن الإنهاء الأخير للرئيس التنفيذي لشركة Bitfarms نيكولاس بونتا، مشيرًا إلى أن نيكولاس بونتا وإيميليانو جرودزكي، وكلاهما مؤسسي الشركة، قد لا “يتصرفان بما يحقق مصلحة جميع المساهمين في Bitfarms”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version