آخر تحديث:

21 مارس 2024 الساعة 03:50 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

بدأ بنك “سيلسيوس” المفلس للعملات المشفرة في مطالبة العملاء الذين أجروا عمليات سحب كبيرة في الأشهر الثلاثة التي سبقت إفلاسه بإعادة أموالهم أو مواجهة إجراءات قانونية.

أرسل مسؤول تحت إشراف اللجنة رسائل إلى العملاء الذين سحبوا أكثر من 100 ألف دولار لكل منهم في الفترة ما بين 14 أبريل و13 يوليو 2022. وبحسب ما ورد بلغ إجمالي عمليات السحب أكثر من 2 مليار دولار بشكل جماعي قبل إفلاس شركة سيليسيوس في يوليو 2022.

سيتم استخدام الأصول المستردة لسداد الدائنين الذين لم يحصلوا على أموال من شركة سيلسيوس. ذكرت بلومبرج الأربعاء، نقلا عن الرسالة.

مئوية تتحرك لتصحيح عمليات السحب “غير العادلة”.

قام شخص على X، يدعي استلام الرسالة، بمشاركة جزء من محتوياتها على X. وتنص الرسالة على أن الأشخاص الذين أجروا عمليات سحب كبيرة “استفادوا بشكل غير عادل على حساب أصحاب الحسابات الآخرين”. ويضيف أن عمليات السحب تمت بواسطة أقل من 2% من مستخدمي درجة مئوية. لكنها تمثل ما يقرب من 40% من أصول المنصة.

تحاول شركة سيلسيوس استعادة مبلغ الـ 2 مليار دولار الذي تم سحبه باستخدام استراتيجية قانونية تُعرف باسم شرط الاسترداد.

يضمن هذا الحكم في قانون الإفلاس إعادة توزيع الأصول بشكل عادل بين الدائنين عندما تصبح الشركة معسرة. ويمنع المعاملة التفضيلية، ويحافظ على سلامة عملية الإفلاس.

قد يبدو استرداد الأموال من الأطراف التي لم ترتكب أي خطأ أمرًا صعبًا. ومع ذلك، فإنه يضمن معاملة جميع الدائنين بشكل عادل والحصول على حصة متساوية من الأصول المتاحة.

“”السعر المناسب”” المقدم للعملاء


وفي الرسالة، قال المسؤول إنه سيقدم للعملاء “سعرًا مناسبًا” إذا وافقوا على التسوية. قد يواجه أولئك الذين يرفضون عرض التسوية احتمال إعادة مبلغ أكبر بكثير من خلال الإجراءات القانونية المحتملة.

في يناير، أبلغت درجة مئوية الدائنين أنه قد يُطلب من العملاء الذين أجروا عمليات سحب كبيرة قبل الإفلاس إعادة بعض أموالهم أو قد يواجهون إجراءات قانونية.

ومع ذلك، فإن المستخدمين الذين سحبوا أقل من 100000 دولار في الأشهر التي سبقت الإفلاس ليسوا ملزمين بإعادة أموالهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version