آخر تحديث:

10 مايو 2024 الساعة 04:52 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

قال مدير التكنولوجيا في كومودو، كادان ستادلمان، إن الاستقرار السياسي في الإمارات العربية المتحدة يعزز بيئة أكثر ودية لازدهار أعمال العملات المشفرة، مقارنة بالتحديات التي تواجهها في الولايات المتحدة.

وفي انتقاد للديمقراطيات، قال إن أكبر ميزة تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة هي نظامها الملكي. يعتقد المدير التنفيذي أن القيادة المستقرة لدولة الإمارات العربية المتحدة، الخالية من التغييرات في سياسات الديمقراطيات، تخلق بيئة أكثر ملاءمة لنمو أعمال العملات المشفرة.

وفي مقابلة مع CryptoNews، أرجع الفضل إلى “الأساس السياسي المستقر للغاية” في البلاد باعتباره مفتاحًا لصداقة الشركات الناشئة. وأشار أيضاً إلى “النهج العبقري” الذي تتبعه العائلة المالكة في الإمارات العربية المتحدة، والذي يعتقد أنه أرسى الأساس للنمو الاقتصادي المزدهر في البلاد.

كان ستادلمان يشهد على الإمارات تبذل جهوداً للترحيب بشركات التشفير. جميع مقدمي خدمات الأصول الافتراضية بحاجة للحصول على ترخيص من هيئة تنظيم الأصول الافتراضية قبل أن يتمكنوا من العمل هناك.

وشدد المدير التنفيذي للتكنولوجيا أيضًا على أن انخفاض معدل الجريمة في دولة الإمارات العربية المتحدة يخلق بيئة آمنة تدعم نمو الأعمال. ويعزو ذلك إلى القوانين الصارمة التي تستهدف الجريمة بشكل فعال.

ومن ناحية أخرى، انتقد الولايات المتحدة بسبب بيئة العملات المشفرة المفرطة في التنظيم.

يدعو مسؤولو Crypto Exec إلى الإصلاح التنظيمي في الولايات المتحدة من أجل نمو العملات المشفرة

عادةً ما يتم استدعاء لجنة الأوراق المالية والبورصة بسبب “تجاوزها” في التعامل مع الأمور المتعلقة بالعملات المشفرة. في عام 2023، قدمت الهيئة التنظيمية 46 إجراءات تنفيذية داخل الصناعة وتجميعها غرامات بقيمة 2.8 مليار دولار.

وقال ستاديلمان: “أعتقد أن (اقتصاد العملات المشفرة) في الولايات المتحدة قد خذل”. وأضاف أنه يعرف العديد من مشاريع العملات المشفرة التي اختارت الانتقال من الولايات المتحدة إلى مناطق أكثر ترحيبًا مثل أمريكا اللاتينية وأوروبا وجنوب شرق آسيا والإمارات العربية المتحدة.

“أعتقد أنهم بحاجة إلى مشاركة خبراء الصناعة، مع كل الاحترام الواجب. لكنني أعتقد أن هذا ما تحصل عليه عندما يكون لديك مجموعة من جيل الطفرة السكانية والمستجدين يحاولون تنظيم شيء لا يفهمونه حقًا”.

“بعد سنوات من النضال داخل الطبقة التنظيمية، تشعر بالملل من ذلك. وهذا هو ما نحن فيه “.

دعا المدير التنفيذي للعملات المشفرة إلى اتباع نهج أكثر ذكاءً لتنظيم العملات المشفرة. وشدد على ثروة الصناعة من الخبرة في مجال تكنولوجيا blockchain الأساسية ومبادئها. ويقول إن هذه المعرفة يمكن تسخيرها لتطوير الأنظمة التي تحمي المستثمرين وتمنع النشاط غير القانوني، دون خنق الابتكار. ويعتقد ستادلمان أن الهيئات التنظيمية بحاجة إلى إعادة تقييم أطرها الحالية لإيجاد نهج أكثر توازنا.

يُظهر نقل Stadelmann أن الإمارات العربية المتحدة تفوز بمواهب العملات المشفرة بينما تفقد هولندا قبضتها

لأكثر من 7 سنوات، كان Stadlemann جزءًا من فريق Komodo، وهي منصة مفتوحة المصدر وشاملة لسلسلة الكتل والعملات المشفرة. قاد JL777، وهو قائد مجهول، إنشاء كومودو في عام 2014. وتسمح هذه المنصة اللامركزية للمطورين عبر الصناعات بإجراء معاملات مجهولة المصدر.

ويخطط المدير التنفيذي الآن للانتقال من أمستردام إلى الإمارات العربية المتحدة، تاركًا ما يراه عداءً متزايدًا تجاه العملات المشفرة في هولندا. يتسبب هذا الاتجاه أيضًا في مغادرة مشاريع DEX وDeFi لهولندا.

في مواجهة العقبات التنظيمية في هولندا، انسحبت Binance أيضًا من السوق الهولندية بعد الفشل في الحصول على ترخيص مزود خدمة الأصول الافتراضية.

وأشار ستاديلمان إلى “الإطار القانوني الملائم للغاية للشركات الناشئة” في دبي باعتباره السبب وراء انتقاله إلى مكان آخر.

وقال: “لدي شبكة ضخمة من رواد الأعمال في مجال العملات المشفرة، وهم يتبعون نفس الاتجاه”. “إنهم يتجهون إلى دبي، إلى أبو ظبي.”

“أعتقد أن دولة الإمارات العربية المتحدة سوف تسيطر على العالم المالي وتصبح المركز المالي فيما يتعلق بما هي عليه اليوم في فرانكفورت ولندن وزيورخ ونيويورك وشيكاغو.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version