آخر تحديث:

30 أبريل 2024 الساعة 19:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أعلنت الشركة المشغلة لـ Worldcoin، Tools for Humanity، عن توسيع خدماتها في المكسيك، على الرغم من دعوات المشرعين لإجراء تحقيق حكومي في حملتها لمسح قزحية العين.

وبحسب المنفذ الإعلامي Criptonoticias، قالت الشركة إنها افتتحت مراكز لمسح قزحية العين في العاصمة مكسيكو سيتي، وكذلك غوادالاخارا ومونتيري.

مشغل Worldcoin يطلق مركز المسح الضوئي في مكسيكو سيتي


لدى Worldcoin تسعة مراكز إقليمية في المكسيك حيث يمكن للموظفين جمع البيانات البيومترية للمواطنين، مما يجعلها ثالث أكبر قاعدة للمشروع في منطقة أمريكا اللاتينية.

وقد حقق المشروع أيضًا نجاحًا كبيرًا في الأرجنتين. أعلنت وكالة حماية البيانات في نفس الدولة عن إطلاق تحقيق في Worldcoin في يناير من هذا العام.

تدير الشركة أيضًا 21 مركزًا لجمع البيانات في تشيلي.

ومع ذلك، أعرب المشرعون المكسيكيون عن قلقهم. في وقت سابق من هذا الشهر، دعت ماريا يوجينيا هيرنانديز، عضو البرلمان عن حزب مورينا الحاكم، المعهد الوطني للشفافية والوصول إلى المعلومات وحماية البيانات الشخصية (INAI) إلى التحرك. قال هيرنانديز:

“لا يمكننا أن نسمح لبيانات مواطنينا بالوقوع في أيدي الأفراد دون وضع قواعد واضحة لاستخدام هذه البيانات واستغلالها المحتمل. من المهم جدًا أن نثير مخاوفنا. نحن بحاجة إلى معرفة ما تفعله هذه الشركة حقًا، وما هي المخاطر التي يمكن أن تنطوي عليها.

وطلب المشرع من INAI التحقق من أنه “سيكون من الآمن” للمكسيكيين “الاستمرار في تسليم بياناتهم البيومترية مقابل عدد قليل من رموز العملات المشفرة”.

تعمل شركة Tools for Humanity في المكسيك منذ يوليو 2023. وقال هيرنانديز إن الشركة تعمل “بحجة” إنشاء شبكة مالية وهوية.

وأشار المشرع أيضا إلى مثال إسبانيا. وأضافت أن الدولة الأوروبية أشارت إلى “مخاوف تتعلق بالخصوصية” و”حماية البيانات البيومترية” كأسباب للحظر المؤقت لمسح قزحية Worldcoin.

توسيع Worldcoin LATAM يواجه التجاعيد المحتملة؟


على الرغم من شعبيتها في أمريكا اللاتينية، واجهت Worldcoin المزيد من التراجع الإقليمي. وفي منطقة بوينس آيرس، حذر المسؤولون من اتهامات مضادة “محتملة”، بما في ذلك “غرامات بملايين الدولارات”.

وقام عملاء الحكومة التشيلية بتفتيش ثلاثة مراكز. كما طلبوا من الشركة تقديم “معلومات إضافية” “لضمان امتثال Worldcoin للوائح الوطنية”.

التحقيقات المتعلقة بـ Worldcoin مستمرة في بلدان في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك كوريا الجنوبية وهونج كونج.

واضطرت الشركة أيضًا إلى تعليق خدمة التحقق من الجرم السماوي في دول مثل الهند والبرازيل وفرنسا.

وفي إسبانيا، أيد حكم المحكمة العليا الحظر المؤقت على مسح قزحية العين من Worldcoin في مارس. أعربت المحكمة عن العديد من المخاوف المتعلقة بالبيانات والخصوصية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version