آخر تحديث:

3 يونيو 2024 الساعة 04:04 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أعرب عضو المجلس التشريعي في هونغ كونغ، وو شو، عن انتقاداته لنظام ترخيص العملات المشفرة في هونغ كونغ، مشيرًا إلى تأثيره على ثقة السوق.

في مقالة نشرت مؤخراوسلط وو الضوء على المخاوف المحيطة بمتطلبات الترخيص التي تفرضها لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونج كونج (SFC)، والتي دفعت العديد من البورصات الكبرى إلى سحب طلبات الترخيص الخاصة بها.

وينص نظام الترخيص، المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في 1 يونيو 2023، على حصول منصات تداول الأصول الافتراضية العاملة في هونغ كونغ على ترخيص من السلطات التنظيمية بحلول نهاية الفترة الانتقالية، التي تنتهي في 1 يونيو 2024.

سيؤدي عدم الحصول على الترخيص إلى إنهاء عملياتهم التجارية.

البورصات الرئيسية تسحب الطلبات من هونج كونج


ولفت وو الانتباه إلى سلسلة الانسحابات التي تمت في الأشهر الأخيرة.

في 28 مارس 2024، تم اكتشاف HKVAEX، المشتبه في أنها تابعة لـ Binance، سحبت طلب الترخيص الخاص بها.

بعد ذلك، في 14 مايو، حذت IBTCEX وQuanXLab وHuobi HK حذوها، وتلاها بوابة.هونج كونج في 22 مايو، أوكي إكس HK في 24 مايو، وBybit (Spark Fintech Limited) في 31 مايو.

وقد تركت عمليات السحب هذه 17 منصة لتداول الأصول الافتراضية فقط متبقية في قائمة الطلبات، مع قيام 11 شركة بسحب أو إعادة طلبات الترخيص الخاصة بها.

وأرجع وو عمليات السحب إلى الشرط الذي فرضته لجنة الأوراق المالية والبورصة في هونج كونج، والذي يتطلب من المتقدمين للحصول على تراخيص منصة تداول الأصول الافتراضية الالتزام بعدم وجود مستخدمين من البر الرئيسي الصيني في أي منطقة. '

ويشكل هذا المطلب تحديًا للبورصات الخارجية التقليدية، مما يجعل من الصعب عليها الالتزام به.

حاولت OKX تشكيل تحالف صناعي لمعارضة هذا المطلب لكنها لم تنجح في النهاية.

ذكر المطلعون على الصناعة أن الكيانات التي سحبت طلباتها يمكنها تحديث أطرها أو كياناتها القانونية وإعادة التقديم في المستقبل.

ومع ذلك، قد لا يتمكنون من إعادة التقديم باستخدام علامة تجارية مشابهة لتلك الخاصة بالبورصة الخارجية.

حاليًا، لا تزال 11 منصة، بما في ذلك HKbitEX وPantherTrade وAccumulus وDFX Labs وBixincom وxWhale وYAX وBullish وCryptocom وWhaleFin وMatrixport HK، كمتقدمين مرخصين.

فقط OSL وHashKey حصلا على تراخيص رسمية حتى الآن.

SFC تجري عمليات تفتيش في الموقع لمنصات العملات المشفرة


أعلن نادي هونج كونج SFC أنه سيكون كذلك إجراء عمليات التفتيش في الموقع من منصات تداول الأصول الافتراضية المحلية (VATPs) التي لم تكمل بعد تطبيقاتها التنظيمية بعد الموعد النهائي للترخيص في 1 يونيو.

تأتي خطوة SFC بمثابة تذكير لشركات العملات المشفرة بالتزامها بالحصول على الترخيص قبل الموعد النهائي.

بعد الأول من يونيو، يجب أن تكون جميع منصات تداول العملات الرقمية المحلية في هونغ كونغ مرخصة أو “تعتبر مرخصة” من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصة.

وفي الوقت نفسه، هونغ كونغ لديها أطلقت الدفعة الأولى من صناديق الاستثمار المتداولة ركزت على العملات المشفرة، مما يمثل منافسة محتملة لمنتجات بيتكوين الشهيرة في الولايات المتحدة.

تقدر ريبيكا سين من بلومبرج إنتليجنس أن Bitcoin و Ether يستثمران في هونغ كونغ يمكن أن تجمع حوالي مليار دولار خلال العامين المقبلين.

وبالمثل، يتوقع الرئيس التنفيذي لشركة CF Benchmarks، وهي شركة تابعة لبورصة العملات المشفرة Kraken، أن صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة في هونغ كونغ سوف تتغلب على بدايتها الباهتة و جمع أكثر من 1 مليار دولار في الأصول بنهاية عام 2024.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version