آخر تحديث:

26 مايو 2024 الساعة 12:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

لقد فتحت الموافقة الأخيرة على الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) الأبواب أمام المزيد من منتجات الاستثمار في العملات المشفرة، وفقًا لبحث أجرته مجموعة واشنطن للأبحاث التابعة لشركة TD Cowen.

في حين أن سرعة الموافقة فاجأت البعض، فقد اعتبرتها مجموعة البحث نتيجة حتمية بعد الموافقة على صناديق بيتكوين المتداولة في وقت سابق من هذا العام.

أشار جاريت سيبيرج، عضو فريق تي دي كوين، إلى أن موافقة ETF جاءت قبل ستة أشهر تقريبًا من المتوقع ولكن كان من المتوقع بعد أن أعطت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) الضوء الأخضر لصناديق الاستثمار المتداولة للعقود الآجلة للعملات المشفرة.

يمكن أن تأتي صناديق الاستثمار المتداولة بما في ذلك سلة العملات المشفرة بعد ذلك


واقترح سيبيرج أيضًا أنه خلال العام المقبل، يمكننا أن نرى عروضًا استثمارية تتضمن “سلة من العملات المشفرة”، تشمل بيتكوين وما إلى ذلك، وربما أكثر من ذلك.

ومع ذلك، فإن الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم لا تشير إلى تحول أوسع في موقف هيئة الأوراق المالية والبورصات بشأن العملات المشفرة.

رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، غاري جينسلر، المعروف بموقفه النقدي تجاه صناعة العملات المشفرة، أصدر بيانا انتقاديا فيما يتعلق بتمرير تشريعات التشفير التي يمكن أن تقلل من سلطة الوكالة.

سلط جينسلر الضوء على تاريخ الصناعة الحافل بالفشل والاحتيال والإفلاس، وعزا ذلك ليس إلى نقص القواعد ولكن إلى العديد من اللاعبين في صناعة العملات المشفرة الذين يتجاهلون اللوائح الحالية.

تم إصدار بيانه قبل قانون الابتكار المالي والتكنولوجيا للقرن الحادي والعشرين، أو FIT 21، تمت الموافقة عليه في مجلس النواب الأمريكي.

في حين أن وكالة جينسلر قد تواجه تحديات، يتوقع تي دي كوين أن هيئة الأوراق المالية والبورصة ستحافظ على أغلبيتها الديمقراطية حتى عام 2026.

وتتوقع مجموعة البحث أن تستمر الوكالة في رفع الدعاوى القضائية ضد منصات تداول العملات المشفرة التي تتاجر بالرموز التي تعتبر أوراقًا مالية غير مسجلة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات.

موافقة Spot Ether على ETF تثبت أن ETH ليست ضمانًا


من المحتمل أن تؤكد الموافقة الأخيرة على صناديق ETH المتداولة الفورية وضع إيثريوم باعتبارها غير آمنة، وفقًا لخبراء الصناعة.

كما ورد، قال محلل بلومبرج إتف جيمس سيفارت قال ذلك الموافقة ل تشير أسهم الثقة القائمة على السلع إلى أن هيئة الأوراق المالية والبورصات تعترف صراحةً بأن الأثير ليس ورقة مالية.

واقترح سيفارت أيضًا أن هذا الاعتراف يمكن أن يمتد إلى العملات الرمزية الأخرى أيضًا، مما يعزز تصنيفها كسلع.

ردد محامي الأصول الرقمية جاستن براودر رأي سيفارت، مشيرًا إلى أنه إذا حصلت صناديق ETF المتداولة على موافقة S-1، وهو الشرط النهائي لهم لبدء التداول، فسيؤدي ذلك إلى تسوية النقاش مرة واحدة وإلى الأبد، مؤكدًا أن ETH ليست في الواقع ضمانًا.

أخذ آدم كوكران، الشريك في شركة رأس المال الاستثماري Cinneamhain Ventures، هذه الحجة خطوة أخرى إلى الأمام، حيث اقترح أن هذا الخط من التفكير يمكن تطبيقه على الرموز المميزة لمشاريع أخرى أيضًا.

في 23 مايو، وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصة رسميا طلبات 19b-4 من VanEck، وBlackRock، وFidelity، وGrayscale، وFranklin Templeton، وARK 21Shares، وInvesco Galaxy، وBitwise لإصدار صناديق ETF الفورية للإيثر.

والجدير بالذكر أن العديد من مصدري صناديق الاستثمار المتداولة قاموا بإزالة التوقيع المساحي من تعديلاتهم النهائية.

ويتوقع سيفارت أنه يمكن منح الموافقات S-1 في غضون “أسبوعين”، على الرغم من اعترافه بأن العملية قد تستغرق وقتًا أطول، والتي تمتد عادةً لمدة تصل إلى خمسة أشهر.

ومع ذلك، يعتقد زميله محلل مؤسسة بلومبرج إتف إريك بالتشوناس أن أ إطلاق منتصف يونيو يكون بالتأكيد ممكن.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version