آخر تحديث:

مؤلف

تيم ألبر

مؤلف

تيم ألبر

نبذة عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل إعلام مثل هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) وصحيفة الغارديان وصحيفة تشوسون إلبو. كما عمل…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

تستمر عملية التحول نحو العملات المشفرة في روسيا بوتيرة سريعة، حيث أعلنت المنطقة الشمالية الشرقية لجمهورية كومي عن خطط لبناء 15 مركز بيانات جديد لتعدين العملات المشفرة.

وقال حاكم منطقة كومي فلاديمير أويبا، بحسب تقرير لوكالة تاس، إن أول مركزين من أصل 15 مركز بيانات جديد سيتم بناؤهما في ميكون وسيندور.

مركز تعدين العملات المشفرة: هل روسيا مستعدة للترحيب بمزيد من عمال التعدين؟

وقال أويبا إن المستثمرين دعموا مشروع البناء. ومن المقرر أن تبلغ التكلفة الإجمالية للمركزين الأولين 27.6 مليون دولار.

ولم يذكر أي العملات سيتم تعدينها في المركز. ومع ذلك، فإن الغالبية العظمى من عمال المناجم الروس يميلون إلى تركيز جهودهم على البيتكوين (BTC).

ميكون هي مدينة رئيسية في مقاطعة أوست-فيمسكي. سيندور هي مستوطنة أصغر في مقاطعة كنيازبوغوستسكي. قال أويبا إن قطعتي الأرض في المركزين “تم تخصيصهما”.

وأوضح أويبا أن الجمهورية وشركة كهرباء تدعى “إنيرجورسورس-ك” سوف تقومان بتنفيذ المشروع بشكل مشترك.

وقال الرئيس الإقليمي إن الطرفين وقعا بالفعل على “اتفاقية تعاون”.

“سيساعدنا المشروع على تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الرقمية. (Energoresource-K) ملتزمة على المدى الطويل. وهي مستعدة لاستثمار حوالي 35 مليار روبل (386.2 مليون دولار) في المشروع.”

فلاديمير أويبا، رئيس جمهورية كومي

وأضافت وكالة تاس أن شركة كومي ستبدأ في المستقبل في بناء المزيد من “مراكز معالجة البيانات” في “مدن ومناطق أخرى من الجمهورية”.

مزايا التعدين في كومي

تقع مدينة كومي إلى الغرب من جبال الأورال. ورغم أنها ليست معروفة كموقع رئيسي لتعدين العملات المشفرة، إلا أنها تتمتع باحتياطيات وفيرة من النفط والغاز.

كما أنها موطن للعديد من حقول الهيدروكربون ومحطات الطاقة الحرارية التي تم افتتاحها حديثًا. ومثل العديد من مناطق التعدين الروسية الأكثر شهرة، تتمتع كومي بشتاء طويل وبارد وفترة صيف أقصر.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام فقط من إعلان صحيفة فيدوموستي أن شركة الغاز العملاقة جازبروم المملوكة للدولة ستنشئ شركة فرعية تركز على تعدين العملات المشفرة.

ومن المقرر أن تقوم الشركة الفرعية الجديدة ببناء مركز تعدين للعملات المشفرة يضم 5000 جهاز في مدينة فيليكي نوفغورود التاريخية في منطقة نوفغورود.

وتقول مصادر مقربة من الشركة إنها ستصل إلى طاقتها الكاملة بحلول عام 2028. كما يقولون إن شركة غازبروم خصصت ميزانية قدرها 452.4 مليون دولار لاستثماراتها في تعدين العملات المشفرة.

هل يسعى بوتن إلى تحقيق تقدم في مجال التعدين؟

في أغسطس/آب، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قانونًا يشرع تعدين العملات المشفرة. ويتطلب القانون من اللاعبين الصناعيين التسجيل لدى هيئة مركزية.

لا يحتاج عمال المناجم من القطاع الخاص إلى التسجيل إذا ظلوا ضمن حدود استخدام الطاقة السكنية.

وحث بوتن حكومته على “عدم تفويت اللحظة” لإطلاق التنظيم والبنية الأساسية و”الظروف المناسبة لتداول الأصول الرقمية”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تحدث وزير حكومي عن خطط موسكو للسماح لعمال المناجم بالوصول إلى فائض الكهرباء.

تقليديًا، ركز عمال المناجم الروس أنشطتهم في سيبيريا. لقد بنوا مركزًا لتعدين العملات المشفرة في منطقة إيركوتسك.

ومع ذلك، اشتكى مزودو الطاقة في سيبيريا من أن عمال المناجم غير القانونيين يفرضون ضغوطًا على شبكات الطاقة المحلية. وردوا بحملات صارمة واسعة النطاق.

وبناء على ذلك، يبدو الآن أن كبار اللاعبين الصناعيين يتجنبون إيركوتسك كلما أمكنهم ذلك، ويقومون ببناء مراكز جديدة في أجزاء أخرى من البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version