اليوم، لفت كونور جروجان، مدير Coinbase، الانتباه إلى تصرفات Alameda Research فيما يتعلق بعملة Tether (USDT) المستقرة. وفقًا لبيانات بلوكتشين التي حللها جروجان، قامت شركة Alameda Research بصك ما يزيد عن ٣٩,٥٥ مليار دولار في عملة USDT طوال عام ٢٠٢١، على الرغم من عدم وجود أصول مماثلة تحت الإدارة.

أبحاث ألاميدا ومعضلة USDT

يثير الحجم الهائل لـ USDT الذي صاغته Alameda Research تساؤلات، لا سيما بالنظر إلى أن قيمة USDT التي تم إنشاؤها تجاوزت إجمالي أصول الشركة خلال الارتفاع الصعودي للعملات المشفرة في عام 2021. يبدو أن هذه الممارسة تتعارض مع مبدأ دعم العملات المستقرة بأصول مماثلة.

ترتبط بورصة FTX الخاصة بـ Sam Bankman-Fried ارتباطًا وثيقًا بشركة Alameda Research. اقترح جروجان أن جزءًا كبيرًا من عمليات استرداد USDT التي طلبتها FTX من المحتمل أن يكون مصدرها رموز Alameda المميزة. تم استرداد ما يقرب من 3.9 مليار دولار أمريكي من USDT، معظمها أثناء انهيار عملة Terra الخوارزمية المستقرة.

الربح من المراجحة: منظور سام ترابوكو

في يناير 2021، قدم سام ترابوكو، الرئيس التنفيذي المشارك السابق لشركة Alameda Research، رؤى حول كيفية استفادة الشركة من فرص المراجحة المتعلقة بـ USDT. صرح ترابوكو أن قيمة USDT مقارنة بالدولار الواحد قد تكون متقلبة، خاصة فيما يتعلق بمعاملات Bitcoin إلى USDT.

“وملاحظة، هؤلاء هي أفضل الأسواق التي يمكن استخدامها لتحديد مكان تداول USDT – مزيج أسواق BTC/USDT وBTC/USD، على سبيل المثال، أكثر سيولة من سوق USDT/USD في أي بورصة، وبالتالي فإن الأسعار من هذه الأسواق (على الرغم من أنها ثنائية) – تجارة الساق) مهمة أكثر بكثير. غرد ترابوكو في عام 2021.

وأوضح ترابوكو أن شركة Alameda Research لديها القدرة على “وضع رهانات كبيرة بأمان” نظرًا لقدرتها على سك واسترداد USDT حسب الحاجة. ووصف الوضع بأنه “مربح للجانبين” لكل من ألاميدا واستقرار USDT.

الجدل حول استقرار USDT

يضيف إعلان جروجان طبقة أخرى إلى الجدل الدائر حول الاستقرار الحقيقي لعملة USDT. شارك Sam Bankman-Fried أيضًا في المناقشات في عام 2021، مشيرًا إلى أن Alameda قامت بنشاط باسترداد USDT مقابل الدولار الأمريكي.

إن قدرة Alameda على التأثير على ربط USDT بالدولار من خلال فرص المراجحة لها آثار على سوق العملات المشفرة الأوسع.

سلط ترابوكو الضوء أيضًا على دور الشركة في تثبيت قيمة USDT، قائلًا: “من الواضح أننا نجني الأموال لأننا نستطيع، على سبيل المثال، البيع أعلى من المكان الذي ننشئ فيه، ولكننا أيضًا نجعل السعر يتماشى مع ذلك عندما يأتي المشترون المتشددون، يقترب من 1 دولار.

إن الكشف عن كونور جروغان من Coinbase حول المشاركة الواسعة لشركة Alameda Research في سك USDT يدعو إلى التدقيق في دعم العملة المستقرة واستقرارها.

في حين أن Alameda Research وبورصة FTX المرتبطة بها كانت موضوعًا للمناقشة منذ فترة طويلة، فإن هذه المعلومات الجديدة قد تدفع المشاركين في السوق والمنظمين إلى إعادة تقييم الآليات الكامنة وراء قيمة USDT.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version