آخر تحديث:

30 أبريل 2024 الساعة 12:36 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يطالب محامو شركة Terraform Labs ومؤسسها، Do Kwon، بغرامة قدرها مليون دولار أمريكي بدلاً من الغرامة التي اقترحتها هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) والتي تبلغ 5.3 مليار دولار بعد أن ثبت أن شركة العملات المشفرة ومؤسسها مسؤولان عن الاحتيال المتعلق – إلى حادث تيرا لونا في أوائل أبريل.

ويأتي تقديم المحكمة يوم الخميس بعد أن طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصة غرامة بقيمة 4.7 مليار دولار أمريكي وغرامة مسبقة وغرامات مدنية بقيمة إجمالية قدرها 520 مليون دولار لدورها في انهيار Terra-Luna.

مختبرات Terraform وDo Kwon يقاومان المليارات في الغرامات

محامون يمثلون مختبرات كوون وتيرافورم جادل بأن المحكمة “يجب أن تفرض عقوبة مدنية بقيمة مليون دولار على الأكثر” ضد منصة بلوكتشين.

“لقد فشلت هيئة الأوراق المالية والبورصات في إثبات حقها في الحصول على أمر قضائي موسع وأمر نقدي وجاء في الملف: “العقوبات التي تسعى إلى فرضها على TFL”.

لجنة الأوراق المالية والبورصة تلاحق حادث تحطم كوون بوست تيرا لونا


اتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصة في الأصل قطب العملات المشفرة المشين الآن في فبراير 2023 بعد انهيار عملتها الخوارزمية المستقرة TerraUSD والرمز الشقيق لها Luna جنبًا إلى جنب، مما أدى إلى محو ما يقدر بنحو 40 مليار دولار من سوق العملات المشفرة في ربيع عام 2022.

ولم يكن كوون، الذي أدانته هيئة المحلفين في 5 أبريل، مسؤولا، حاضرا في المحاكمة. وبدلاً من ذلك، ظل مؤسس شركة Terraform Labs عالقًا في الجبل الأسود لاستخدامه جواز سفر مزورًا للهروب من عواقب الحادث.

وقال مدير الإنفاذ في هيئة الأوراق المالية والبورصة، غوربير إس. غريوال، بعد وقت قصير من صدور الحكم: “بالنسبة لجميع وعود العملات المشفرة، فإن الافتقار إلى التسجيل والامتثال له عواقب حقيقية للغاية على الأشخاص الحقيقيين”. “كما يُظهر العمل الشاق الذي قام به فريقنا، سنستمر في استخدام الأدوات المتاحة لنا لحماية الجمهور المستثمر، ولكن حان الوقت لامتثال أسواق العملات المشفرة.”

لماذا غاب مؤسس Terraform Labs عن تجربته الخاصة؟


في هذه الأثناء، أصبح مصير “كوون” على المحك، حيث تكافح الولايات المتحدة وموطنه كوريا الجنوبية من أجل تسليمه. مؤسس تيرا لوناويطالب الفريق القانوني بإطلاق سراحه في كوريا الجنوبية، حيث من المرجح أن يواجه عقوبة مخففة.

قامت هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) بفرض غرامات شديدة على شركات العملات المشفرة المسؤولة مؤخرًا، بما في ذلك غرامة تقارب 2 مليار دولار ضد Ripple Labs وغرامة قدرها 4.3 مليار دولار على بورصة العملات المشفرة الرائدة Binance.

من غير الواضح حتى الآن ما إذا كان كوون وشركته الخاصة بالعملات المشفرة سيتعين عليهما دفع المليارات إلى المحكمة أو مواجهة اتهامات إضافية هنا في الولايات المتحدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version