آخر تحديث:

5 أبريل 2024 الساعة 13:55 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

اشتد الصراع المستمر بين Ripple Labs وهيئة الأوراق المالية والبورصات حول دعوى XRP يوم الأربعاء، حيث اتهم ستيوارت ألديروتي، كبير المسؤولين القانونيين في Ripple، هيئة الأوراق المالية والبورصات بالفشل في تقديم إرشادات واضحة لتنظيم العملات المشفرة.

جاء هذا البيان ردًا على خطاب مدير التنفيذ في هيئة الأوراق المالية والبورصة، غوربير جريوال، يوم الثلاثاء، والذي استشهد بدعوى XRP التي استمرت لمدة عام.

يقول محامي شركة Ripple إن هيئة الأوراق المالية والبورصات بحاجة إلى الاعتراف بالحرب على العملات المشفرة


وبعد تصريحات في معهد القانون الممارس أدان فيها عدم امتثال قطاع العملات المشفرة للمنظمين، زعم ألدروتي أن تصريحات جريوال فشلت في رسم صورة واضحة للمناخ التنظيمي.

وفي سلسلة من منشورات X، ادعى Alderoty أن هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) فشلت في تقديم “إرشادات واضحة للعملات المشفرة” أثناء إضافة وطرح “عوامل من اختبار Howey على هواه”.

يعد اختبار Howey، الذي أنشأته المحكمة العليا في الولايات المتحدة في عام 1946، إطارًا قانونيًا مصممًا للفصل في العرض الذي يشكل عقدًا استثماريًا (المعروف أيضًا باسم الأمان) وكان في قلب النقاش التنظيمي الحاسم فيما يتعلق بقطاع العملات المشفرة.

في يوم الثلاثاء، يبدو أن جريوال أشاد بتطبيق هيئة الأوراق المالية والبورصة لاختبار Howey، مشيرًا إلى أن “وقد طبقت هيئة الأوراق المالية والبورصات بشكل واضح ومتسق هاوي وذريتها لحماية المستثمرين في مجال التشفير“.

ورد ألديروتي قائلاً: “إذا كانت هذه الوكالة تريد بصدق إصلاح الضرر المؤسسي الذي لحق بها (لنفسها وللصناعة) على مدى السنوات العديدة الماضية في هذه الحرب المضللة على العملات المشفرة، فإنها تحتاج إلى الخروج من منبرها والاعتراف بهذه الحقائق”.

مواجهة بين هيئة الأوراق المالية والبورصة وريبل بشأن تنظيم العملات المشفرة بعد دعوى XRP القضائية


استهدف ألدروتي تعليقات غريوال في منشور X إضافي، لا سيما فيما يتعلق بالدعوى القضائية التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصة منذ سنوات ضد شركة ريبل بشأن عملتها المشفرة. رمز مميز، XRP.

«في الجوهر، ذكر جزءًا واحدًا من تموج وأشار ألدروتي إلى الحكم لكنه يتجاهل أن هيئة الأوراق المالية والبورصات خسرت أو تخلت عن معظم مطالباتها في القضية، بما في ذلك رفض المحكمة لتأكيد هيئة الأوراق المالية والبورصات بأن عملة XRP كانت في حد ذاتها ضمانًا.

رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصة في الأصل دعوى قضائية مثيرة للجدل ضد شركة ريبل في أواخر عام 2020، زاعمة أن بورصة العملات المشفرة انتهكت القانون من خلال تقديم أوراق مالية غير مسجلة.

حققت شركة ريبل انتصارًا جزئيًا في القضية العام الماضي، حيث حكمت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية أناليسا توريس بأن مطالبة هيئة الأوراق المالية والبورصة بالأوراق المالية غير المسجلة غير صحيحة.

ومع ذلك، وجد توريس أن بورصة العملات المشفرة مذنبة بانتهاك قوانين الأمان من خلال تقديم XRP للعديد من المشترين المؤسسيين.

واستشهد غريوال بدعوى XRP في خطابه، مدعيًا أن “المحكمة تلو الأخرى أكدت” أن “قوانين الأوراق المالية الفيدرالية تنطبق على الجميع بالتساوي”.

وأضاف: “أنت لا تحصل على القواعد الخاصة بك”.

من المقرر أن تواجه شركة Ripple وهيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) في محاكمة في وقت لاحق من هذا الشهر بشأن تصنيف XRP كأوراق مالية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version