آخر تحديث:

8 مايو 2024 الساعة 16:05 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

من المقرر أن يصوت مجلس النواب الأمريكي بعد ظهر اليوم على قرار اقترحه النائبان وايلي نيكل (ديمقراطي عن ولاية نورث كارولاينا) ومايك فلود (جمهوري عن ولاية نبراسكا) والذي من شأنه أن يشهد رفضًا رسميًا لموظفي هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC). النشرة المحاسبية (SAB) 121.

سيتم التصويت على قرار النائبين وايلي نيكل ومايك فلود اليوم

إذا تم تمرير القرار، فإنه سيضغط رسميًا على هيئة الأوراق المالية والبورصات للتراجع عن نشرتها المحاسبية المثيرة للجدل.

اكتسب SAB 121 انتقادات منذ إطلاقه في أبريل 2022 لأنه يتطلب من البنوك إدراج الالتزامات والأصول الرقمية المقابلة في ميزانياتها العمومية فيما وصفته الهيئة التنظيمية الفيدرالية بمحاولة “الحماية”. أصول التشفير.

وقد تصاعدت المخاوف بشأن أخلاقيات SAB 121، بالنظر إلى أن فشلت لجنة الأوراق المالية والبورصات في تقديم تقرير للكونغرس تفاصيل النشرة المحاسبية المزعومة.

وقال فلود في شهادته في وقت سابق من هذا الأسبوع: “من المؤسف أن هيئة الأوراق المالية والبورصة ستحاول التحايل على عملية وضع القواعد بينما تدعي كذباً أن SAB 121 هو مجرد توجيه غير ملزم على مستوى الموظفين”. “يشكل SAB 121 سابقة مثيرة للقلق وليس الوسيلة المناسبة لنشر التوجيهات المحاسبية لأمناء الأصول الرقمية.”

لماذا يحصل SAB 121 التابع لهيئة الأوراق المالية والبورصات على انتقادات من الكونجرس

أثناء ذلك شهادة الكونجرس هذا الأسبوع، انتقد فلود أيضًا فشل لجنة الأوراق المالية والبورصات في العمل مع الوكالات المصرفية الفيدرالية قبل إصدار النشرة، مشيرًا إلى أنه كان ينبغي على الهيئة التنظيمية استشارة “المسجلين وشركات المحاسبة وهيئات وضع المعايير والمجموعات التجارية والوكالات الأخرى”.

بالإضافة إلى ذلك، انتقدت المؤسسات المصرفية التي تتطلع إلى المشاركة في الأصول الرقمية سياسة منعها من العمل كأمناء على منتجات العملات المشفرة، بما في ذلك لجنة الأوراق المالية والبورصة التي تمت الموافقة عليها مؤخرًا بقعة صناديق الاستثمار المتداولة بيتكوين.

“إن متطلبات SAB 121 الخاصة بالاعتراف بالميزانية العمومية تنحرف عن المعالجة المحاسبية الحالية للأصول التقليدية المحتفظ بها، والتي لا يلزم تسجيلها في الميزانية العمومية للشركة،” هذا ما قاله الرئيس والمدير التنفيذي لجمعية صناعة الأوراق المالية والأسواق المالية كينيث إي. بينتسون جونيور. قال في بيان فبراير. “نظرًا لتأثيره على رأس مال البنك ونسب السيولة، فقد أدى SAB 121 إلى تثبيط البنوك عن تقديم خدمات الحراسة للأصول الرقمية.”

وقال فلود: “بالنظر إلى أن هذه المؤسسات نجحت في تقديم خدمات الحراسة للنظام المالي التقليدي لعقود من الزمن، فمن المنطقي للبنوك والكيانات المالية الأخرى أن تواصل هذه الخدمة للأصول الرقمية”.

تعرضت هيئة الأوراق المالية والبورصات، التي يرأسها غاري جينسلر، لانتقادات منذ فترة طويلة بسبب نهجها التنظيمي العدواني تجاه العملات المشفرة. وتحت قيادته، رفعت الوكالة دعوى قضائية ضد العديد من شركات الأصول الرقمية.

وفي الوقت نفسه، تقود السيناتور سينثيا لوميس قرارًا مشتركًا في مجلس الشيوخ بشأن اقتراح فلود الذي لم يتم التصويت عليه بعد.

ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كان كل قرار سيوافق على مجلسيه أم لا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version