آخر تحديث:

8 أبريل 2024 الساعة 11:47 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

لقد صوت مجتمع dYdX لصالح حصة 20 مليونًا رموز dYdXتبلغ قيمتها حوالي 60 مليون دولار في وقت النشر، وذلك باستخدام خدمة الستاكينغ الخاصة بـ Stride لـ Cosmos blockchains.

تسمح منصة التبادل اللامركزي (DEX) dYdX للمستخدمين بتداول العقود الآجلة الدائمة (المعروفة أيضًا باسم العقود الدائمة). في أحدث إصدار لها (dYdX v4)، تحركت لإطلاق سلسلة dYdX الخاصة بها والمستقلة تمامًا في أكتوبر 2023 والمبنية على blockchain Cosmos.

إن blockchain هذا مستقل تمامًا عن الشركة الأم، حيث يشرف DAO الخاص بـ dYdX على حوكمته. يتضاعف أيضًا الرمز المميز الأصلي لـ dYdX باعتباره رمزًا مميزًا للحوكمة. من خلال DAO، يمكن لحاملي dYdX المشاركة في قرارات البروتوكول الرئيسية. يمكنهم أيضًا اقتراح ترقيات أو تغييرات البروتوكول والتصويت عليها مثل تغييرات الخوارزمية وإدارة الأموال وصيانة السلسلة.

وهذا يساعد في مهمة dYdX لتزويد المستخدمين بتجربة تداول تعتمد على المجتمع.

إن مجتمع dYdx هو المسؤول عن الخطوة الأخيرة لمشاركة 20 مليون رمز dYdX، مع خدمة Stride للتحصيل المساحي لـ Cosmos blockchains. وفي تصويت بمشاركة 81%، تمت الموافقة على الإجراء بتأييد 91%.

Stride عبارة عن blockchain يوفر السيولة للرموز المميزة. يمكن للمستخدمين الحصول على الرموز المميزة الخاصة بهم من أي سلسلة Cosmos باستخدام Stride، والحصول على عائد. وهذا يوفر سيولة محسنة، مما يسمح للمتعاملين بتداول العملات بغض النظر عما إذا كان هناك أي مشترين أو بائعين.

ما هو الهدف – كيف سيؤدي ذلك إلى تحسين dYdX؟


ويهدف الاقتراح إلى تعزيز الأمن الاقتصادي للشبكة وتشجيع تنوع الحصص في مجتمعها. قال أنطونيو إم جوليانو، مؤسس dYdX، إن الرموز المميزة الموجودة في مجمع السيولة ستكسب مكافآت USDC، والتي سيتم تجميعها تلقائيًا إلى المزيد من رموز dYdX حيث “سيتم استخدام العائد من الرسوم الناتجة بشكل مستمر عبر Stride لشراء dYdX”.

بفضل بنية الشبكة الحالية، من الممكن أن يتمكن صاحب المصلحة الذي يتمتع بثلث إجمالي قوة التصويت من إيقاف العمليات تمامًا. مع منحهم الثلثين سلطة إساءة تخصيص الأموال.

وبالتالي، فإن قوة التصويت الحالية البالغة 456 مليون دولار ستتطلب حصة مستقلة قدرها 912 مليون دولار للسيطرة على البروتوكول. علق dYdX بأن هذا “لا يمثل عائقًا كبيرًا عندما نأخذ في الاعتبار أن 11.5٪ فقط من إجمالي المعروض من dYdX مراهن عليه.”

يزيد الاقتراح من عدد أصحاب المصلحة الذين يمكنهم المساهمة في اختيارات الحوكمة من خلال مساواة قوة التصويت للمصادقين. وهذا يعزز مهمة dYdX المتمثلة في اللامركزية والتداول القائم على المجتمع. يمكن للخطوة أن تعزز مرونة البروتوكول في مواجهة انقطاعات الشبكة وتركيز قوة التصويت.

الشك – لماذا يعارض بعض المستخدمين الحصة في خطوة؟


القلق الرئيسي هو أن تحويل خزانة المجتمع إلى خدمة الستاكينغ السائلة سيؤدي إلى انخفاض معدل النسبة السنوية (APR) لمستخدمي الستاكينغ الحاليين. قد يؤدي ذلك إلى جعل الرمز أقل جاذبية للمستثمرين الجدد، وهو أمر بالغ الأهمية لزيادة عدد المتداولين النشطين وقيمة الرمز المميز لنمو dYdX على المدى الطويل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تخفيض معدل الفائدة السنوية للمستثمرين من شأنه أن يزيد مؤقتًا رسوم المدقق، وهو ما “لا يخدم مصلحة المجتمع” حيث “يجب أن يرى المدققون أرباحهم ترتفع مع نمو رسوم المعاملات مع توسع قاعدة المتداولين بشكل كبير.” وفقا للمستخدم com.eguegu على dYdX المنتدى مناقشة الاقتراح.

ومع ذلك، رحبت سترايد بالاقتراح وعرضت فرض رسوم بنسبة 7.5% فقط، أي خصم 2.5% من الرسوم المعتادة البالغة 10% – مما يقلل بشكل فعال التأثير على معدل الفائدة السنوية. وكتبت الشركة على X: “سيعزز هذا (الاقتراح) الأمن الاقتصادي لسلسلة dYdX، مع تحسين لامركزية الحصص”.

لمزيد من أخبار العملات المشفرة، راجع ملخصنا اليومي:

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version