آخر تحديث:

13 مايو 2024 الساعة 13:29 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

قد تعرض سياسات العملات المشفرة الصارمة التي ينتهجها الرئيس جو بايدن محاولته لإعادة انتخابه للخطر، وفقًا لمؤسس Uniswap، هايدن آدامز. وفي 13 مايو/أيار، حذر آدامز من العواقب المحتملة التي قد تواجهها الإدارة في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني.

آدامز أعرب عن مخاوفه حول الموقف المتصور للرئيس بايدن وغيره من الديمقراطيين المناهض للعملات المشفرة، والذي قد يقلل من احتمالية إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي الحالي.

مؤسس Uniswap يصف هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية بأنها محفز لخسارة بايدن المحتملة


ونصح بأن أي شخص قريب من الرئيس بايدن أو داخل دائرته القيادية “يجب أن يعبر عن مدى خطورة هذا الأمر ويضغط من أجل التراجع الفوري عن نهجه تجاه العملات المشفرة”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتنبأ فيها الخبراء كيف يمكن لسياسات العملات المشفرة الصارمة التي ينتهجها بايدن أن تقوض فرص إعادة انتخابه.

ملياردير Shark Tank ومبشر بالعملات المشفرة انضم مارك كوبان إلى القائمة الطويلة من النقاد التي انتقدت موقف بايدن بشأن العملات المشفرة باعتباره قاتلًا محتملاً للانتخابات. وأشار إلى حملة القمع العنيفة التي قام بها رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصة، غاري جينسلر، والدعاوى القضائية ضد شركات العملات المشفرة الكبرى باعتبارها مسؤولية أمام عرض الرئيس.

يعتقد كوبان أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024 ستأخذ منعطفًا جديدًا حيث سيؤثر الناخبون في مجال العملات المشفرة على النتيجة، مما يحد من فرص بايدن في الفوز بولاية ثانية.

منذ أن أصبح رئيسًا، اتخذ بايدن موقفًا متشددًا ضد قطاع العملات المشفرة. تم التوقيع على أمر تنفيذي في عام 2022، والذي أشار إلى انهيار Terra الذي بلغت قيمته 50 مليار دولار و”موجة الإعسار” كأسباب “لاستغلال” إمكانات العملات المشفرة بشكل مسؤول.

منذ ذلك الحين، دعت شخصيات مؤثرة مثل السيناتور إليزابيث وارن إلى وضع لوائح صارمة لصناعة العملات المشفرة، حيث ادعت في مارس 2024 أن العملات المشفرة تهدد أمن الولايات المتحدة وتساعد الإرهابيين.

بالإضافة إلى ذلك، صنفت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) جميع العملات المشفرة تقريبًا على أنها أوراق مالية، مما يزيد من تعقيد الوضوح التنظيمي فيما يتعلق بصناعة العملات المشفرة وسط التحقيق الأخير في Uniswap.

وفي الوقت نفسه، كان المرشح الجمهوري في انتخابات نوفمبر 2024 يسعى لجذب أعضاء مجتمع العملات المشفرة.

في خطاب حديثأعرب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري في انتخابات نوفمبر 2024، دونالد ترامب، عن دعمه للعملات المشفرة، منتقدًا بايدن بسبب آرائه المتشككة واتهمه بعدم المعرفة بشأن العملات المشفرة.

مؤسس Uniswap يؤكد أن 40% من البالغين في الولايات المتحدة يمتلكون عملات مشفرة


سبق أن سلط هايدن آدامز الضوء على التحول المستمر في القطاع المالي بسبب زيادة اعتماد العملات المشفرة. وأشار إلى أن 40% من البالغين في الولايات المتحدة يمتلكون بالفعل عملات مشفرة، الأمر الذي قد يهدد آفاق انتخاب بايدن نظرًا للتأثير المتزايد للعملات المشفرة.

وفي الوقت نفسه، يبدو أن المد السياسي يتحول لصالح ترامب. كشف ديفيد بيلي، الرئيس التنفيذي لمجلة بيتكوين، عن تعاون لمدة شهر مع ترامب بشأن “أمر تنفيذي شامل”.

ذكر بيلي أيضًا أن اللاعبين الآخرين في مجال العملات المشفرة يسعون إلى جمع حوالي 100 مليون دولار لمساعدة حملة ترامب لضمان عودته إلى البيت الأبيض.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version