آخر تحديث:

18 مارس 2024 الساعة 07:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

في موجة جديدة من دراما العملات المشفرة، وقع مؤسس ريميليا ظاهريًا ضحية حادثة قرصنة تنطوي على نقل غير مصرح به لكميات كبيرة من الأثير والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).

تم الكشف عن الحادث عندما قام Dumpster DAO على X تمت مشاركة لقطة الشاشة من كريشنا أوكانديار، المعروف أيضًا باسم شارلوت فانغ، يقول: “لقد استنزفت طاقتي”، مصحوبًا برابط إلى عنوان يتلقى أصولًا من محافظ مرتبطة بريميليا.

Remilia هي منظمة مستقلة لامركزية (DAO) مسؤولة عن مجموعة Milady Maker NFT.

تكشف سجلات بلوكتشين أن المتسلل المعني قد باع العديد من رموز NFT المرتبطة بـ Milady، بما في ذلك تلك الموجودة على NFTx.

وقد أدى الاختراق أيضًا إلى تحويل ما قيمته مليون دولار من إيثريوم إلى عنوان آخر، والذي يحمل حاليًا ما يقرب من مليون دولار من إيثريوم والعديد من الرموز المميزة الأخرى في وقت إعداد التقرير.

طريقة القرصنة لا تزال غير معروفة


ولا تزال الطريقة الدقيقة للاختراق المزعوم غير واضحة.

قال فانغ في منشور على X: “لا يزال التقييم الفني سيتبع، ولكن الضرر الأساسي كان Fumo LP وNFTs التي احتفظنا بها في NFTX، ومع ذلك تظل ملكية عقود NFT آمنة على محافظ الأجهزة”.

وفي الوقت نفسه، أضافت شركة أمن blockchain PeckShield الوقود إلى نار الدراما المشفرة مكشوف أنه كانت هناك معاملة سابقة من محفظة خزينة ريميليا إلى العنوان المتورط في عملية الاستنزاف.

في سبتمبر 2023، أصدر فانغ إعلانًا على منصة X الاجتماعية، حيث كشف أن أحد المطورين داخل النظام البيئي Milady قام بتحويل ما يقرب من مليون دولار كرسوم من شركة Remilia Corporation.

ادعى فانغ أن المهاجم سيطر على ثلاثة حسابات X، بما في ذلك Miladymaker وRemilionaire، بينما تم إغلاق Remiliacorp.

Milady، التي تم إطلاقها في عام 2021، عبارة عن مجموعة من 10000 صورة شخصية لأنمي NFTs صممها فانغ.

تلقت المجموعة تأييدًا عامًا من الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk في مايو 2023 عندما شارك ميمًا يضم صورًا من مجموعة Milady NFT.

تسبب هذا التأييد في ارتفاع سريع في السعر الأدنى لـ Milady NFTs، والذي قفز من 3.8 ETH إلى 7.8 ETH.

تستمر عمليات اختراق العملات المشفرة في إيقاع الضحايا


أصبحت عمليات الاختراق والاستغلال مصدر قلق متزايد في صناعة العملات المشفرة، لا سيما في مجال تطبيقات التمويل اللامركزي (DeFi).

وفقا ل تقرير من Immunefi، تم فقدان ما مجموعه 1.8 مليار دولار بسبب عمليات اختراق العملات المشفرة وعمليات الاحتيال في عام 2023، مع نسب 17٪ من الخسائر إلى مجموعة Lazarus الكورية الشمالية.

وفي الحوادث الفردية، شكلت عمليات القرصنة أكثر من 65 مليون دولار (97.54٪) من الأموال المسروقة في فبراير 2024.

في الشهر الماضي، تم إصدار الرمز المميز لـ blockchain من الطبقة الأولى الشيدو انخفض بنسبة 85% بعد أن وقع عقد التوقيع المساحي للمشروع القائم على إيثريوم ضحية لاستغلال.

جاءت الثغرة التي استهدفت Shido بعد يوم واحد فقط من مشروع Serenity Shield، وهو مشروع ناشئ لتخزين البيانات متعدد السلاسل، وقع ضحية إلى السرقة التي تعرض لها للخطر محفظة ميتا ماسك.

كما ورد، الجهات الفاعلة السيئة سرقوا 38.9 مليون دولار من مشاريع Web3 المختلفة في الشهر الأول من عام 2024.

حدثت واحدة من أولى عمليات اختراق العملات المشفرة الرئيسية لهذا العام عندما تعرضت شركة Radiant Capital لخسارة قدرها 4.5 مليون دولار بسبب استغلال السوق الفارغة.

وقعت Gamma Strategies، وهي منصة أخرى متأثرة، ضحية لهجوم قرض سريع في 4 يناير، بعد وقت قصير من حادثة Radiant Capital.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version