آخر تحديث:

30 مايو 2024 الساعة 14:05 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أشار مؤسس إيثريوم، فيتاليك بوتيرين، إلى أهمية الوعي الثقافي وظهور عمليات الاحتيال داخل صناعة العملات المشفرة يوم ٣٠ مايو. وحذر المستخدمين من الاستخدام المخادع للمصطلحات الشائعة، مشيرًا إلى أن بعضها يمكن أن يكون له معاني مختلفة إلى حد كبير في العملات المشفرة مقارنة بالمجالات الأخرى.

وفي منشور حديث على موقع Farcaster، قال بوتيرين إن فهم الفروق الدقيقة في اللغة أمر مهم في صناعة العملات المشفرة.

يجادل فيتاليك بوتيرين ضد الفروق الدقيقة في صناعة العملات المشفرة


وسلط بوتيرين الضوء على مثال مواز لتوضيح وجهة نظره: في معظم اللغات الأوروبية، تعني كلمة “فعلي” “الحالي”، و”التزامن” تعني “المنافسة”. في مجال العملات المشفرة، غالبًا ما تعني كلمة “DAO” “مشروع”، وقد تشير كلمة “رسمي” أحيانًا إلى “عملية احتيال”. يوضح الفروق اللغوية كيف يمكن أن يكون للكلمات معاني مختلفة اعتمادًا على السياق والخلفية الثقافية.

تأتي هذه الأفكار من Vitalik Buterin في أعقاب عمليات الاحتيال الأخيرة التي شملت الحسابات الرسمية للمشاهير.

في 26 مايو، استهدف المحتالون حساب X الرسمي لمؤثري العملات المشفرة الشهير Gigantic-Cassocked-Rebirth (GCR) للترويج لعملتي ORDI وLuna 2.0 memecoins، مما أدى إلى ارتفاع مؤقت في الأسعار بنسبة 6% و274% على التوالي.

كما تم اختراق حسابات X الرسمية لمغني الراب Rich the Kid والشخصية الإعلامية Caitlyn Jenner، مما أثار المزيد من المخاوف الأمنية.

في حالة Rich the Kid، تم إنشاء رمز مميز جديد يسمى $RICH على منصة إطلاق Solana memecoin Pump.fun وتم الترويج له على X. وفي أول دقيقتين من الإطلاق، حققت $RICH قيمة سوقية قدرها 90 ألف دولار قبل أن تنخفض.

تم استخدام حساب Caitlyn Jenner للترويج لعملة meme تُسمى $JENNER، مما أدى إلى زيادة القيمة السوقية للعملة إلى 22 مليون دولار، استنادًا إلى البيانات المجمعة من Raydium وGeckoTerminal.

وسرعان ما أصبحت عمليات الإطلاق هذه مثيرة للجدل عندما اتُهمت الفرق التي تقف وراءها بالاحتيال واستغلال مشتركيها للحصول على السيولة والانخراط في سلوك غير لائق.

تتوافق رؤى Vitalik Buterin مع الإشعار التحذيري الصادر عن هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية


إن رؤى فيتاليك بوتيرين الأخيرة لها صدى قوي مع الإشعار التحذيري الصادر عن هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية في 29 مايو.

سلط إشعار هيئة الأوراق المالية والبورصة الضوء على المخاطر المرتبطة باتخاذ قرارات الاستثمار في العملات المشفرة استنادًا فقط إلى المعلومات التي تم الحصول عليها من المصادر عبر الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي.

وذكّر الإشعار المستثمرين بتوخي الحذر وإجراء بحث شامل قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية في مجال العملات المشفرة.

إن هيئة الأوراق المالية والبورصة ليست الهيئة التنظيمية الوحيدة التي تقدم المشورة ضد استثمارات العملات المشفرة الاحتيالية. في 28 مايو، حذرت كندا من ارتفاع عمليات ذبح الخنازير وعمليات الاحتيال في مجال الاستثمار في العملات المشفرة التي تستهدف المواطنين الكنديين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version