قالت بورصة الأصول الرقمية Coinbase في تقرير جديد إن التصفية المحتملة لمقتنيات العملات المشفرة الخاصة بشركة FTX لن تؤثر سلبًا على السوق.

ويأتي هذا التحليل بعد مخاوف واسعة النطاق من أن تصفية الأصول الرقمية FTX للمستثمرين بقيمة تزيد عن 3.4 مليار دولار أمريكي سيؤدي إلى انخفاض حاد في الأسعار اعتمادًا على حجم التداول الأسبوعي للأصول.

ووفقا للشركة، فإن البيع لن يسبب تغييرات كبيرة في السوق بسبب حدود الحجم التي يتم تنظيمها في كل مرحلة من مراحل التصفية.

في البداية، سيتم تحديد سقف لعمليات التصفية بمبلغ 50 مليون دولار أسبوعيًا، ثم سترتفع إلى 100 مليون دولار في الأسابيع التالية، على عكس التكهنات الأولية بعملية بيع كاملة بقيمة 1.3 مليار دولار لليلة واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، سيحتاج المدينون من FTX ولجانهم إلى الموافقة على مبلغ دائم قدره 200 مليون دولار أسبوعيًا، حيث أضاف ديفيد دونج، رئيس الأبحاث المؤسسية، “توجد ضوابط صارمة لبيع بعض الرموز المميزة “التابعة من الداخل” والتي تتطلب إشعارًا مسبقًا قبل 10 أيام إلى هذه اللجان نفسها.”

ومع ذلك، وفقًا للشروط، يمكن للشركة الدخول في عقود تحوط للأصول الرقمية مع مستشار مرخص. يقتصر عقد التحوط هذا على بيتكوين (BTC) وإيثريوم (ETH) على الرغم من أن الدفع للحصول على عملات معدنية أخرى سيتطلب موافقة الدائنين.

ومن المتوقع أيضًا أن تقدم الشركة تقارير دورية (أسبوعية وشهرية) عن الأرصدة والصفقات والمبيعات والعائدات ورؤى السوق وغيرها من مصادر توليد الإيرادات.

حديثا أمر المحكمة يظهر أن البورصة المنهارة يمكنها الآن بيع مقتنياتها من العملات المشفرة لتسديد أموال المستثمرين مباشرة أو من خلال الاستثمارات.

إجراءات الإفلاس تثير مخاوف السوق

لقد ترك انهيار FTX في نوفمبر 2022 العديد من الآثار على السوق بدءًا من الانكماش الأولي في السوق الذي أدى إلى محو المليارات من السوق إلى المخاوف الأخيرة المحيطة ببيع مقتنياتها من العملات المشفرة.

وفقًا لإيداع المحكمة الأخير، فإن البورصة لا تزال قائمة 7 مليارات دولار من الأصول بما في ذلك العملات المشفرة والاستثمارات والممتلكات في جزر البهاما.

تبلغ ممتلكات BTC للشركة 560 مليون دولار و1.16 مليار دولار في Solana (SOL). بالإضافة إلى ذلك، تحتفظ البورصات بحوالي 4.5 مليار دولار من استثمارات رأس المال الاستثماري في العديد من الشركات والعقارات التي تزيد قيمتها عن 200 مليون دولار.

وفي الأسبوع الماضي، توقع الخبراء أن البيع سيكون له تأثير كبير على السوق مما يؤدي إلى ترون جوستين صن يدعو إلى المزيد من دعم المجتمع ويذكر أنه يمكنه تقديم عطاءات لشراء بعض الأصول لتقليل تأثيرات السوق.

تشكل Solana الجزء الأكبر من أصول FTX على الرغم من أن جزءًا كبيرًا منها مقفل كجزء من جدول الاستحقاق ولكن هذا لم يمنعها من التأثير بشكل كبير على الأصول.

في الأسبوع الماضي، انخفض سعر SOL بنسبة 6٪ بسبب المخاوف من تصفية ضخمة لـ FTX.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version