آخر تحديث:

9 أبريل 2024 الساعة 18:48 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

قد تخطط شركة تطوير بيتكوين (BTC) MicroStrategy لتخفيف قيمة المساهمين بعد ارتفاع أسعار أسهمها وسنداتها القابلة للتحويل في الأشهر الأخيرة.

سندات MicroStrategy القابلة للتحويل


منذ 1 يناير، ارتفع سعر MSTR بنسبة 110% ليصل إلى 1440 دولارًا للسهم الواحد. وفي الوقت نفسه، يتم تداول سنداتها القابلة للتحويل – الصادرة في أواخر عام 2020 لجمع 650 مليون دولار – بأكثر من ثلاثة أضعاف قيمتها الاسمية، والتي تعتمد على سعر التحويل البالغ 397.99 دولارًا.

“السندات القابلة للتحويل” هي أداة دين تعمل مثل السندات العادية ذات سعر فائدة ثابت، ولكن يمكن أيضًا للمصدر سدادها في أسهم جديدة إذا ارتفعت قيمة أسهمه بدرجة كافية.

غالبًا ما يتم إصدارها واستخدامها من قبل الشركات لزيادة رأس المال بمعدلات أقل من أسعار السوق دون بالضرورة إضعاف قيمة المساهمين على الفور عن طريق إصدار أسهم جديدة. نظرًا لأن أسعار الفائدة القياسية وصلت الآن إلى أعلى مستوياتها منذ عقد من الزمن، فهي خيار جذاب بشكل خاص لـ MSTR، التي تسعى إلى جمع الأموال بسرعة لشراء أكبر قدر ممكن من البيتكوين.

وفقًا للبيان الصحفي الصادر عن MicroStrategy في ديسمبر 2020، تحمل السندات معدل فائدة ضئيلًا يبلغ 0.75٪ ويستحق استحقاقها في ديسمبر 2025.

وبالتالي، يتم تقديم MicroStrategy أمام خيارين: سحب السندات القابلة للتحويل وسداد المستثمرين نقدًا بقيمة 2.5 مليار دولار، أو السماح لها بالنضج في عام 2025، وتحويلها إلى أسهم، وإغراق السوق بـ 1.63 مليون سهم.

وقال مايكل يونجورث، رئيس بنك أوف أمريكا كورب للتحويلات العالمية والاستراتيجية المفضلة، ما يلي بلومبرج:

“من المرجح أن يتم تحويل السندات القابلة للتحويل العميقة في نهاية المطاف إلى أسهم بدلاً من إعادة شرائها من قبل الجهة المصدرة.”

الاحتفاظ بالبيتكوين إلى الأبد


لا تزال خطة MicroStrategy للتعامل مع الديون غير مؤكدة، ولكن يبدو أن الدفع النقدي البسيط غير مرجح. أظهر تقديم أواخر عام 2023 أن الشركة تحتفظ فقط بمبلغ 46.8 مليون دولار من النقد وما يعادله في ميزانيتها العمومية.

الغالبية العظمى من ثروة الشركة مملوكة بالبيتكوين (BTC)، والتي يبلغ عددها الآن 214,245 بيتكوين بقيمة 14.9 مليار دولار. أوضح الرئيس التنفيذي للشركة مايكل سايلور أن MicroStrategy ليس لديها خطط لبيع أي من عملاتها المعدنية، والتي من المحتمل أن تحتفظ بها لأكثر من 100 عام.

في الشهر الماضي، أكملت MicroStrategy عمليتي بيع منفصلتين للأوراق المالية القابلة للتحويل بقيمة إجمالية تبلغ 1.4 مليار دولار. تم استخدام جميع عائدات البيع لشراء المزيد من البيتكوين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version