آخر تحديث:

11 يونيو 2024 الساعة 02:06 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تحذر لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) المستهلكين من ارتفاع عمليات احتيال “ذبح الخنازير” أو عمليات الاحتيال الرومانسية التي تنطوي على استثمارات في العملات المشفرة.

ذبح الخنازير، هذا المصطلح نشأ في جنوب شرق آسيا ويأتي من العبارة الصينية شاز هو بان. عادةً ما تتضمن عملية الاحتيال المستوحاة من صيد القطط عملية احتيال بطيئة وطويلة المدى. سيستهدف المحتالون الأشخاص الذين يبحثون عبر الإنترنت عن ضحاياهم باستخدام مواقع المواعدة ومواقع التواصل الاجتماعي.

بعد بناء علاقة مع شخص ما وكسب الثقة في الضحية. هناك عملية تسمين الخنازير ومن ثم سرقة العملات المشفرة أو الأموال – أي الذبح.

على مر السنين، ابتليت عمليات الاحتيال الرومانسية بالمواطنين، مما أدى إلى خسائر مالية كبيرة تصل إلى الملايين.

حذرت لجنة التجارة الفيدرالية: “إنهم ينشئون علاقة عاطفية معك، لذا فمن المرجح أن تصدق أنهم خبراء في استثمار العملات المشفرة، على سبيل المثال”.

“لكن هذا الاهتمام بالحب عبر الإنترنت هو محتال. تضيف اللجنة الأمريكية: “لقد خسر الناس عشرات الآلاف – وأحيانًا الملايين – من الدولارات بسبب المحتالين الرومانسيين”.

يحذر المنشور المحتالين من أنهم يريدون أموالك بسرعة. لذلك سيوجهونك إلى بطاقات الهدايا، وتطبيقات الدفع مثل Apple Pay، وCashApp، وPayPal، وZelle، وشركات تحويل الأموال، أو حتى العملات المشفرة. لكن المحتالين فقط هم الذين يصرون على إرسال الأموال بهذه الطريقة.

أصبحت عمليات الاحتيال الرومانسية المشفرة أكثر انتشارًا


وفي شهر مايو، حذر المركز الكندي لمكافحة الاحتيال (CAFC) من زيادة عمليات احتيال العملات المشفرة التي تستهدف المواطنين الكنديين.

في إعلانقال مركز اتصال مكافحة الاحتيال إن هناك زيادة في نوعين محددين من عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة التي تستهدف المواطنين الكنديين، بما في ذلك ذبح الخنازير أو عمليات الاحتيال الرومانسية وعمليات الاحتيال الاستثمارية.

في الآونة الأخيرة، وقعت شريا داتا، وهي محترفة تقنية تبلغ من العمر 37 عامًا من فيلادلفيا، ضحية لعملية احتيال رومانسية بالعملة المشفرة مما أدى إلى تدميرها ماليًا وتكبيدها خسائر. تصاعد إلى 450،000 دولار.

قالت TRM Labs، وهي شركة استخبارات blockchain، إن مركز شكاوى جرائم الإنترنت (IC3) التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي تلقى أكثر من 4300 شكوى تتعلق بذبح الخنازير، مع خسائر تراكمية تجاوزت 400 مليون دولار.

نشر الوعي حول عمليات ذبح الخنازير


إنه شكل ناشئ ومعقد إلى حد ما من أشكال الاحتيال الاستثماري الذي يتضمن قيام شخص غريب غزلي بإقناع مستخدم غير متوقع بالتخلي عن مدخراته. نشر الوعي مهم.

هنا يناقش جون أوليفر عملية الاحتيال الشائعة عبر الإنترنت ولماذا يكون الوقوع فيها أسهل مما تعتقد!

Pig Butchering Scams: Last Week Tonight with John Oliver (HBO)

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version