آخر تحديث:

18 مارس 2024، الساعة 04:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

نشر البنك المركزي الصيني، بنك الشعب الصيني، دليل خدمة اليوان الرقمي للزوار الأجانب لمساعدتهم على إجراء عمليات دفع بدون تلامس باستخدام العملة الإلكترونية CNY.

وفقًا لتقرير إخباري محلي بعنوان “استكشف روعة الصين باستخدام دليل خدمة e-CNY للزوار في الصين” الذي نشره البنك المركزي، يمكن للسائحين الدوليين الآن الدفع باليوان الرقمي من خلال حسابات مرتبطة ببطاقاتهم عبر تطبيق الهاتف المحمول الرسمي.

قم بتنزيل تطبيق e-CNY وافتح محفظة Yuan الرقمية


يوفر تطبيق “e-CNY”، المتوفر في App Store وGoogle Play، خدمة تسجيل حساب العملة الرقمية للبنك المركزي الصيني (CBDC) من خلال البنوك المحلية كمشغلين معتمدين.

على الرغم من أنه من غير المرجح أن يكون لدى الزوار حساب في أي من البنوك الصينية مثل البنك الصناعي والتجاري الصيني (ICBC) أو بنك الصين (BOC)، إلا أنهم لا يحتاجون إلى حساب لفتح المحفظة. يدعم تسجيل المحفظة أيضًا أرقام الهواتف من أكثر من 210 دولة ومنطقة.

في حالة فتح محفظة مجهولة، لا يحتاج المستخدم إلى زيارة أحد البنوك شخصيًا أو تقديم جواز السفر أو أي معلومات شخصية أخرى أيضًا. بالنسبة للمستخدمين المجهولين، يبلغ الحد الأقصى للدفع لكل معاملة 2000 يوان (~ 282 دولارًا أمريكيًا) والحد الأقصى التراكمي اليومي هو 5000 (~ 705 دولارًا أمريكيًا).

إلى جانب رقم الهاتف المطلوب عند التسجيل، يحتاج المستخدم فقط إلى ربط بطاقات Visa أو Master الخاصة به بالمحفظة لإجراء الإيداع. وقال البنك المركزي أيضًا إنهم يعملون على المزيد من خطط البطاقات الدولية.

قم بتعبئة الرصيد والدفع باستخدام الحساب المرتبط


للدفع باستخدام المحفظة الرقمية، يجب على الشخص تعبئة حسابه المرتبط. يمكن استخدام الأموال للتسوق عبر الإنترنت والبائعين المحليين الذين يدعمون اليوان الرقمي. يمكن ببساطة إيداع الأموال غير المستخدمة مرة أخرى في الحسابات المرتبطة.

وجاء في المنشور: “يمكن للمستخدمين الدوليين أيضًا زيارة عدادات البنوك التابعة للمشغل المعتمد لتعبئة محافظهم بأوراق نقدية من الرنمينبي أو الأوراق النقدية بالعملات الأجنبية”. “يمكن استبدال رصيد المحفظة المتبقي بالأوراق النقدية عند المنضدة.”

بالنسبة للمستخدمين في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، تتوفر ميزة “نظام الدفع الأسرع” لتعبئة المحافظ بدون رسوم من خلال الحسابات المصرفية في هونغ كونغ، بما في ذلك HSBC وبنك Hang Seng (HSB) وبنك Standard Charted من بين خيارات أخرى.

وفقًا للدليل، يمكن للمستخدم طلب بطاقة تقليدية، أو محفظة حبر إلكتروني على شكل بطاقة، أو إجراء عمليات دفع عبر الهاتف المحمول عن طريق مسح رموز QR أو تقديمها والنقر مثل Apple Pay.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version