آخر تحديث:

5 أبريل 2024 الساعة 02:32 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

قالت هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) في الفلبين إن منصة تداول التجزئة eToro غير مصرح لها ببيع أو عرض الأوراق المالية للجمهور في الفلبين.

في الإعلان، قالت الهيئة التنظيمية التي تشرف على تسجيل وتنظيم الأوراق المالية، بينما يبدو أن eToro هي وسيط/تاجر مسجل في ولايات قضائية مختلفة، في الفلبين، قبل أن يتم بيع الأوراق المالية والمنتجات الاستثمارية أو عرضها للجمهور، هناك متطلبات معينة. بحاجة إلى الوفاء بها.

eToro هي منصة تداول شهيرة تضم أكثر من 30 مليون مستخدم من أكثر من 140 دولة. تحظى بشعبية خاصة في المملكة المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة وأستراليا وتسمح للمستخدمين بشراء وبيع الأصول الأساسية لأكثر من 90 شركة. العملات الرقمية.

ومضت هيئة الأوراق المالية والبورصات إلى إضافة منصة التداول والاستثمار التي تعمل بدون ترخيص مطلوب في الفلبين.

“استنادًا إلى قاعدة بيانات اللجنة، فإن مشغل منصة ETORO غير مسجل كشركة في الفلبين ويعمل بدون الترخيص و/أو السلطة اللازمة لبيع أو عرض أي شكل من أشكال الأوراق المالية على النحو المحدد في المادة 3.1 من قانون تنظيم الأوراق المالية (SRC)، للمشاركة في أعمال شراء أو بيع الأوراق المالية أو كوسيط أو تاجر على النحو المنصوص عليه في المادة 28 من SRC، أو لإنشاء أو تشغيل بورصة لشراء وبيع الأوراق المالية على النحو المنصوص عليه في المادة 32 من SRC، SRC”، قالت هيئة الأوراق المالية والبورصات الفلبينية.

الغرامات والسجن لممثلي eToro


ومضت الهيئة التنظيمية قائلة إن أولئك الذين يمثلون eToro في المنطقة، مثل الوسطاء أو التجار أو الوكلاء والمروجين والقائمين بالتوظيف والمؤثرين، سيكونون من عوامل تمكين منصة التداول ويمكن تحميلهم المسؤولية الجنائية بموجب المادة 28 من SRC ومعاقبتهم بعقوبات جنائية. غرامة أقصاها خمسة ملايين بيزو (88.230 دولارًا) أو السجن لمدة 21 عامًا.

تواجه Binance عقبات تنظيمية في الفلبين


في شهر مارس، كشفت هيئة الأوراق المالية والبورصة في الفلبين عن خططها لمنع الوصول المحلي إلى منصة تداول العملات المشفرة Binance. ويأتي هذا القرار في أعقاب اتهام هيئة الأوراق المالية والبورصات باستمرار تقديم العديد من الفرص الاستثمارية والتجارية للفلبينيين دون الحصول على الترخيص اللازم من اللجنة.

عمّقت اللجنة الفلبينية حظرها على منصة Binance من خلال مطالبة Google وMeta بحظر جميع الحملات التسويقية المتعلقة ببورصة العملات المشفرة في الفلبين.

خطط الاكتتاب العام لدى eToro


في فبراير، ظهرت تقارير إعلامية تفيد بأن eToro تسعى للحصول على تقييم يزيد عن 3.5 مليار دولار، حيث تعتبر الولايات المتحدة وجهة محتملة للإدراج.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version