آخر تحديث:

23 أبريل 2024 الساعة 15:09 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تواجه شركة Terraform Labs ومؤسسها، Do Kwon، مشاكل مالية ضخمة بعد أن قدمت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) طلبًا في 19 أبريل، تطالب فيه بغرامات بقيمة 5.3 مليار دولار بعد فوز اللجنة في قضية Terra-Luna المدنية ضد شركة Terra-Luna. قطب التشفير.

Terraform Labs ومؤسسها يواجهان غرامات بالمليارات


يسعى ملف هيئة الأوراق المالية والبورصات في المنطقة الأمريكية للمنطقة الجنوبية من نيويورك إلى مطالبة شركة Kwon وTerraform Labs بدفع ما يقرب من 4.7 مليار دولار أمريكي كفوائد على الديون والحكم المسبق في أعقاب قضية Terra-Luna.

وسيتعين على كوون أيضًا مصادرة 100 مليون دولار من أمواله الخاصة كعقوبات مدنية، في حين سيتعين على شركة Terraform Labs دفع 420 مليون دولار على التوالي.

بالإضافة إلى الرسوم المالية، طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصة من المحكمة منع كوون من العمل كمسؤول للأوراق المالية ومدير لأي مصدر للأوراق المالية، بالإضافة إلى إصدار أمر قضائي ضد كل من مؤسس العملات المشفرة وTerraform Labs.

المعالم المدنية قضية تيرا لونا ضد دو كوون


يأتي اقتراح New's of SEC بعد محاكمة كبيرة استمرت لمدة أسبوعين وجدت أن كوون مسؤول عن الاحتيال بعد انهيار شركته. عملة مستقرة خوارزميةوتسببت TerraUSD والرمز الشقيق Luna في انهيار سوق العملات المشفرة بقيمة 40 مليار دولار.

لكن كوون لم يكن حاضرا في المحاكمة المدنية التاريخية. وبدلاً من ذلك، ظل عالقاً في الجبل الأسود بعد أن صادرت البلاد جواز سفره بعد إطلاق سراحه من السجن لاستخدامه وثائق سفر مزورة للهروب من العواقب القانونية المتعلقة به. انهيار التشفير.

قال مدير الإنفاذ في هيئة الأوراق المالية والبورصات، جوربير إس جريوال: “بالنسبة لجميع وعود العملات المشفرة، فإن الافتقار إلى التسجيل والامتثال له عواقب حقيقية للغاية على الأشخاص الحقيقيين”. “كما يُظهر العمل الشاق الذي قام به فريقنا، سنستمر في استخدام الأدوات المتاحة لنا لحماية الجمهور المستثمر، ولكن حان الوقت لامتثال أسواق العملات المشفرة.”

وتتنافس الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، موطن كوون، حاليًا من أجل تسليمه وسط معركة قانونية طويلة من أجل مؤسس شركة Terraform Labs.

وفقا للخبراء، فريق كوون القانوني ويطالب بإعادته إلى وطنه على أمل الحصول على حكم مخفف.

لجنة الأوراق المالية والبورصة في الماء الساخن مع مجتمع التشفير


وفي الوقت نفسه، تواجه هيئة الأوراق المالية والبورصة تحدياتها الخاصة في تنظيم الأصول الرقمية، مع استياء الكثيرين في مجتمع العملات المشفرة من نهج التنظيم عن طريق التنفيذ الذي تتبعه الوكالة الفيدرالية.

في وقت سابق من هذا الشهر، استقال مسؤولو هيئة الأوراق المالية والبورصات، مايكل ويلش وجوزيف واتكينز، بعد أن واجهوا انتقادات شديدة وتداعيات قانونية بسبب تعاملهم مع قضية صندوق الديون.

وعلى نحو مماثل، انتقدت مفوضة هيئة الأوراق المالية والبورصة هيستر بيرس وكالتها علناً، زاعمة أن التكتيكات التنظيمية التي تلجأ إليها اللجنة كانت “تخيف الناس”.

ليس من الواضح متى وكيف سيستجيب كوون لمطالب هيئة الأوراق المالية والبورصات البالغة قيمتها مليار دولار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version