آخر تحديث:

8 أبريل 2024 الساعة 05:10 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تعد كوستاريكا واحدة من الولايات القضائية القليلة في جميع أنحاء العالم حيث تعتبر العملات المشفرة من الأصول المقبولة بشكل عام. ومع ذلك، لا تزال هناك عقبات قانونية فيما يتعلق بملكية وتداول البيتكوين.

وفقًا لشركة Jan3، وهي شركة بارزة في مجال تكنولوجيا العملات المشفرة، تدرس دولة أمريكا اللاتينية قانونًا محتملاً للعملات المشفرة. وكتبت الشركة على X أن التشريع “سيضر بالقدرة على استخدام بيتكوين بحرية كأموال للمعاملات اليومية”.

لا تنظم الحكومة العملات المشفرة كوسيلة للدفع، وقد أعلن البنك المركزي في كوستاريكا (CBCR) أن فئات الأصول هذه خارج النظام المصرفي الوطني. ومع ذلك، يتم قبول العملات المشفرة في عدد كبير من المتاجر في كوستاريكا.

ونتيجة لذلك، كان الاهتمام الرئيسي يتركز حول الممارسات الفعالة “اعرف عميلك” (KYC) ومكافحة غسيل الأموال (AML).

“لقد لعبت المخاوف المرتبطة غالبًا بمساحة العملات المشفرة دورها في هذه المناقشات، حيث كانت ممارسات KYC و AML في قلب التدابير المقترحة.” كتب يناير 3.

وقال يناير ٣ أيضًا إن المناقشات تتماشى مع مهمة الشركة للمساعدة في تصميم سياسات بيتكوين التي تعزز الرفاهية الاقتصادية بدلاً من تقييد فرص النمو المحتملة.

بالإضافة إلى ذلك، قامت المشرعة الكوستاريكية جوهانا أوباندو بدفع التشريعات لتنظيم العملات المشفرة والاعتراف بها في الولاية القضائية. وقد تعهدت عضوة الكونجرس “بتوجيه هذه المناقشات إلى الجانب الصحيح من المحادثة، معتبرة أن البيتكوين أداة يمكنها تحسين حياة جميع الكوستاريكيين”.

علاوة على ذلك، تقدم كوستاريكا مزايا تنافسية للقائمين بتعدين العملات المشفرة لأن البلاد تتمتع بواحد من أعلى مخرجات الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم.

غابة البيتكوين في كوستاريكا


وفي حديثه عن السياحة في كوستاريكا، ذكر 3 يناير أن البلاد قد جعلت “الوطن المثالي” لـ Bitcoin Jungle. يهدف هذا المشروع إلى اعتماد البيتكوين في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية في كوستاريكا. تتمركز حول منطقة المثلث الذهبي وتعتزم تغطية البلاد بأكملها.

قامت Bitcoin Jungle بتيسير محفظة الدفع الرقمية الخاصة بها، والتي تساعد التجار في كوستاريكا على توفير رسوم بطاقات الائتمان، من بين المزايا الأخرى لاستخدام blockchain.

وقالت الشركة: “إن المشاريع الشعبية مثل Bitcoin Jungle هي المفتاح لتصوير صفات Bitcoin الحقيقية للسياسيين بشكل أفضل، ولكن الأمر كذلك بالنسبة لدعم حلفاء Bitcoin مثل Johanna Obando”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version