آخر تحديث:

10 مايو 2024 الساعة 08:45 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

حثت بورصة العملات المشفرة “كراكن” المحكمة الأمريكية على رفض دعاوى هيئة الأوراق المالية والبورصة ضدها لتجنب “إعادة ترتيب كبيرة” للهيكل التنظيمي المالي الأمريكي.

في نوفمبر 2023، رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) دعوى قضائية ضد كراكن. زعمت هيئة الأوراق المالية والبورصة أنها كانت تدير منصة تداول أوراق مالية غير مسجلة.

جاءت هذه الدعوى بعد أشهر من تسوية التهم المتعلقة بخدمة التحصيص السابقة لشركة Kraken.

في فبراير 2024، تقدمت شركة Kraken بطلب لرفض الدعوى، بحجة أنها اعتمدت فقط على حجة قائمة على التسجيل فيما يتعلق بعمل Kraken ككيان غير مرخص للأوراق المالية.

جادل Kraken بأن العملات المشفرة المدرجة على أنها متوافقة مع هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) يجب أن تعامل مثل السلع وليس الأوراق المالية.

ومع ذلك، قامت شركة Kraken الآن بتصعيد موقفها، وحثت المحكمة على رفض المطالبات لتجنب “إعادة ترتيب كبيرة” للهيكل التنظيمي المالي الأمريكي، وفقًا لملفات المحكمة المقدمة في المنطقة الشمالية من كاليفورنيا يوم الخميس.

قدمت هيئة الأوراق المالية والبورصة اعتراضًا على اقتراح Kraken بالرفض، مؤكدة أن إجراءات التنفيذ الخاصة بها تقع ضمن السلطة الممنوحة لها من قبل الكونجرس. ويؤكدون دورها في إنفاذ متطلبات التسجيل لوسطاء الأوراق المالية.

“من خلال تطبيق اختبار Howey في قرارها بضرورة تسجيل Kraken، فإن هيئة الأوراق المالية والبورصة تتبع ببساطة تفويض الكونجرس.”

وذكروا أيضًا أنها لا تتجاوز صلاحياتها ولا تحتاج إلى “سن قوانين مخصصة لكل تقنية جديدة تظهر”.

يركز رد Kraken على اقتراح لجنة الأوراق المالية والبورصات على تفسير اختصاص لجنة الأوراق المالية والبورصات من خلال اختبار Howey.

يقوم هذا بتقييم ما إذا كان الاستثمار مؤهلاً كضمان بناءً على 4 معايير رئيسية: استثمار الأموال، وتوقع الأرباح، والمشروع المشترك، والاعتماد على جهود الآخرين. جادل محامو كراكن ضد:

“لا تستطيع هيئة الأوراق المالية والبورصة تلبية متطلبات Howey الإضافية التي تنص على وجود استثمارات مالية في مؤسسة مشتركة مع توقع معقول للأرباح بناءً على جهود الآخرين.”

وفقًا لـ Kraken، فإن تفسير هيئة الأوراق المالية والبورصة من شأنه أن يوسع نطاق اختصاصها دون داع إلى ما هو أبعد مما كان مقصودًا، مما قد يؤدي إلى تغيير البيئة التنظيمية المالية بشكل جذري. قالوا:

“هذا من شأنه أن يفسد Howey من خلال توسيع نطاق اختصاص هيئة الأوراق المالية والبورصة بشكل كبير ليشمل مجموعة من الأنشطة الاستثمارية التي لم يتم تفويضها مطلقًا للوكالة. إن إعادة التنظيم الكبيرة هذه للبنية التنظيمية المالية في الولايات المتحدة لابد وأن تتم مناقشتها في الكونجرس، وليس في المحاكم.

هيئة الأوراق المالية والبورصة في شك بشأن دق العملات المشفرة


Kraken هي مجرد واحدة من العديد من الشركات الرائدة في مجال العملات المشفرة التي تتنافس مع هيئة الأوراق المالية والبورصات. وقد تلقت Coinbase وUniswap وMetamask وRobinhood أيضًا إجراءات تنظيمية.

على الرغم من عدم إحراز أي تقدم في الحالات الفردية، تواصل هيئة الأوراق المالية والبورصات تحدي اللاعبين الرئيسيين في هذا المجال.

في عام 2023، مثل Kraken، دخلت Coinbase في معركة مع هيئة الأوراق المالية والبورصات بعد أن اتهمت الوكالة الفيدرالية بورصة العملات المشفرة ببيع أوراق مالية غير مسجلة.

طلب المستشار القانوني لشركة Coinbase من قاضية العاصمة كاثرين بولك فايلا تحديد ما إذا كان الأمر يقع خارج نطاق السلطة المفوضة للوكالة أم لا.

خلال جلسة استماع في شهر يناير، رفض فايلا طلب Coinbase لتقييد النطاق التنظيمي لهيئة الأوراق المالية والبورصات.

ومع ذلك، أوقف القاضي فايلا القضية للتشكيك في تجاوز هيئة الأوراق المالية والبورصة في ادعاءاتهم. ذكرت:

“أشعر بالقلق من أنني سأفعل بالضبط الشيء الذي تزعم أن المفوضية تفعله هنا، وهو الاستيلاء على السلطة، ولا يتعين عليّ إيقاف النشاط الذي لا ينبغي لي إيقافه”.

مجتمع العملات المشفرة يقف مع Kraken في المعركة ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات


دفع الهجوم المستمر على مجال العملات المشفرة العديد من الشخصيات إلى التحدث علنًا، مستشهدين بأجندة هيئة الأوراق المالية والبورصة لمكافحة العملات المشفرة كمحاولة لإخراج العملات المشفرة من الولايات المتحدة.

انتقد جوزيف لوبين، المؤسس المشارك لشركة إيثريوم، نهج لجنة الأوراق المالية والبورصة، زاعمًا أنه بدلاً من تعزيز الخطاب المفتوح وتوفير مبادئ توجيهية تنظيمية واضحة، اختارت هيئة الأوراق المالية والبورصات إجراءات إنفاذ استراتيجية.

وقد تسبب هذا في عدم الارتياح داخل صناعة العملات المشفرة وسط عدم اليقين التنظيمي، مما تسبب في تردد المستثمرين الأمريكيين في دخول هذا المجال. علق لوبين:

“ربما لا ترغب هيئة الأوراق المالية والبورصات في رؤية موجة من الابتكار من شأنها أن تغير المشهد فعليًا”.

في فبراير 2024، قامت مجموعة دعم العملات المشفرة والتكنولوجيا المالية (CFAT)، والتي تضم شخصيات بارزة مثل Paradigm وCoinbase وLedger، برفع دعوى قضائية ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات.

جاء ذلك في ظل ادعاءات بأن “المحاولة الجديدة لهيئة الأوراق المالية والبورصات لتوسيع سلطتها التنظيمية لتشمل جميع الأصول الرقمية تقريبًا تصل إلى ما هو أبعد من نطاق سلطتها القانونية”.

جادل CFAT أيضًا بأن نهج الحكم بالتنفيذ الذي تتبعه هيئة الأوراق المالية والبورصات قد أعاق ابتكار العملات المشفرة. يزعمون أن هيئة الأوراق المالية والبورصة لديها:

“تركت هذه الصناعة التي تبلغ قيمتها تريليون دولار في حالة من عدم اليقين غير المستدامة، وتخضع لأهواء التنفيذ التعسفية لوكالة ذات رؤية واسعة للغاية لسلطتها الخاصة.”

ومن ثم، فإن موقف كراكن بشأن هذه المسألة حث على الفصل. ولكي تستمر هيئة الأوراق المالية والبورصة، فيتعين عليها أن تعيد تقييم الإطار القانوني الحالي في الولايات المتحدة. إلا إذا توقفوا عن تجاوز سلطتهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version