آخر تحديث:

15 أبريل 2024 الساعة 18:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

اقترب مايكل إيجوروف – مؤسس بروتوكول التمويل اللامركزي Curve (CRV) – مرة أخرى من تصفية قرض DeFi الضخم الخاص به حيث انخفض سوق العملات المشفرة بشكل جماعي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

منحنى مؤسس القرض في خطر


انخفض سعر البيتكوين بنسبة 10٪ منذ يوم السبت، لكن العملات البديلة مثل CRV تضررت بشكل أكبر، حيث انخفضت بنسبة 30٪ من 0.58 دولار إلى 0.43 دولار خلال نفس الوقت. عند أدنى مستوى له يوم السبت، انخفض الرمز إلى 0.38 دولار فقطعلى بعد بوصات من نقطة تصفية إيجوروف البالغة 0.37 دولار.

كتب EmberCN على تويتر يوم السبت، مترجمًا من الصينية: “انخفض معدل صحة الإقراض للمراكز المتعددة إلى حوالي 1.1 (إذا استمر سعر CRV في الانخفاض بنسبة 10٪ ولم يكن هناك نداء هامش أو سداد، ستبدأ التصفية)”.

كما أوضح كولن وو، قدم Egorov 371 مليون رمز CRV (حوالي 156 مليون دولار) لاقتراض 92.5 مليون دولار من العملات المستقرة باستخدام 5 عناوين عبر 6 منصات إقراض DeFi مختلفة. ولحماية نفسه من التصفية، يجب عليه إما زيادة قاعدة ضماناته بمزيد من قيمة CRV، أو سداد بعض ديونه.

في الماضي، لجأ إيجوروف إلى العديد من الشركات ذات الوزن الثقيل في مجال العملات المشفرة لجمع الأموال وحماية مركزه. في أكتوبر، اشترى جاستن صن، مؤسس ترون، 5 ملايين CRV من إيجوروف بسعر 0.40 دولار لكل منها. سمحت مجموعة من المشتريات الخاصة الأخرى لإيجوروف بجمع 15.8 مليون دولار من الصفقات خارج البورصة (OTC)، بتكلفة 39.2 مليون CRV.

تعتبر المبيعات خارج البورصة مفيدة للحيتان الذين قد يواجهون انزلاقًا أو يحركون السوق من تلقاء أنفسهم عند التعامل مع العملات البديلة ذات السيولة القليلة. وفقًا لـ CoinMarketCap، قامت CRV بمعالجة 85 مليون دولار فقط من حجم التداول خلال الـ 24 ساعة الماضية ولها قيمة سوقية تزيد قليلاً عن 500 مليون دولار.

ولهذا السبب نفسه، فإن إيجوروف وآخرين مهتمون جدًا بحماية قرضه: في حالة تصفية CRV، فمن المرجح أن ينخفض ​​سعر الرمز المميز إلى مستويات غير متوقعة.

عمليات التصفية عبر التشفير


لو تمت تصفية إيجوروف، لما كان وحيداً. تُظهر بيانات Coinglass أن متداولي العملات المشفرة خسروا أكثر من 1.5 مليار دولار في عمليات التصفية بين 13 و14 أبريل وحده. حتى التجار على المكشوف الذين يسعون للاستفادة من الانهيار خسروا 273 مليون دولار خلال التقلبات المتقطعة.

لم تكن قروض DeFi استثناءً. وأشار وو إلى أن البورصات اللامركزية شهدت عمليات تصفية بقيمة 120 مليون دولار في ذلك الوقت.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version