آخر تحديث:

24 مايو 2024 الساعة 02:23 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

وجدت محكمة محلية أمريكية أن مؤثر العملات المشفرة إيان بالينا مذنب بانتهاك قوانين الأوراق المالية الأمريكية.

ووفقًا لملفات المحكمة الأخيرة، حكم القاضي ديفيد آلان عزرا بأن بالينا كانت مذنبة بترويج وبيع رموز SPRK دون الإفصاح المناسب. حكم القاضي بأن رموز SPRK تستوفي معايير اختبار Howey، مما يجعلها أوراقًا مالية.

الترويج غير القانوني دون الإفصاح المناسب


واجه بالينا اتهامات في سبتمبر 2022 بسبب مشاركته في العرض الأولي للعملة غير المسجل (ICO) لرموز SPRK. وأكدت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) أن هذه الرموز تستلزم التسجيل والإفصاح المناسبين.

وجدت المحكمة أن إيان بالينا شارك في ترويج وبيع رموز SPRK عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بما في ذلك YouTube وTelegram.

ولم يكشف بالينا عن حصوله على تعويض بنسبة 30% مقابل هذه الترقيات، والتي قررت المحكمة أنها تمثل انتهاكًا للمادة 17 (ب) من قانون الأوراق المالية.

قام بالينا بتنظيم مجمع استثماري حيث قدم رموز SPRK للمستثمرين. أبرزت هيئة الأوراق المالية والبورصة أنه فشل في الكشف بشكل صحيح عن مصلحته المالية في الرموز المميزة التي تلقاها من Sparkster، الشركة التي تقف وراء SPRK.

ذكرت هيئة الأوراق المالية والبورصة أن عرض الرمز المميز جمع ما يقرب من 30 مليون دولار من حوالي 4000 مستثمر متواجدين في الخارج وفي الولايات المتحدة في الفترة من أبريل إلى يوليو 2018.

رد إيان بالينا على اتهامات هيئة الأوراق المالية والبورصات


نشر موقع بالينا على الويب ردًا على الاتهامات “التي لا أساس لها” من هيئة الأوراق المالية والبورصات، قائلًا: “هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اتهام عملية شراء خاصة قبل البيع لرمز أصول رقمية بأنها “تعويض” مقابل الدعاية”.

وجاء في المنشور: “إن التهم التي اقترحها قسم إنفاذ الأمن والبورصة (SEC) ضد السيد بالينا هي جهد لا أساس له من الصحة يعتمد على العديد من المفاهيم الخاطئة للحقيقة والقانون، المذكورة أدناه”.

وأكد الرد أن بالينا لم تحصل على أي تعويض، ولا يوجد أي دليل يدعم مثل هذه الادعاءات. كما زعمت أيضًا أنه لم يستفد من عملية الشراء، مما يشير إلى أنه قد يكون ضحية احتيال من قبل فريق سباركستر، على غرار المستثمرين الآخرين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version